القدس (وكالات) 

أخبار ذات صلة نتنياهو يرفض إقامة مستشفى ميداني لعلاج أطفال غزة «العدل الدولية» تعلن رأيها بشأن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين اليوم

تبنّى البرلمان الإسرائيلي، أمس، قراراً يرفض قيام دولة فلسطينية، قبل بضعة أيام من زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن.
وحظي القرار بتأييد 68 نائباً من الائتلاف الحاكم والمعارضة، في حين عارضه 9 نواب.


وجاء في القرار أن «الكنيست يرفض بشدة قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967 أو في قطاع غزة».
ورداً على ذلك، اعتبر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن «لا سلام ولا أمن لأحد من دون قيام دولة فلسطينية وفق الشرعية الدولية»، مضيفاً أن الدولة الفلسطينية قائمة باعتراف العالم بأسره.
في الأثناء، أعلنت الولايات المتحدة، أمس، فرض قيود جديدة على تأشيرات الدخول للإسرائيليين الذين ارتكبوا انتهاكات في الضفة الغربية المحتلة، داعية إسرائيل إلى محاسبة المسؤولين عن ارتكاب أعمال عنف.
وفي معرض إعلانه القيود الجديدة التي تمنع المُستهدَفين بها وأقاربهم من السفر إلى الولايات المتحدة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن هذا يتعلق بتوجّه واسع النطاق من العنف المتزايد خلال الأشهر الماضية، وبضرورة أن تبذل إسرائيل مزيداً من الجهد لمحاسبة الأشخاص على أفعالهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكنيست الكنيست الإسرائيلي دولة فلسطينية فلسطين إسرائيل الدولة الفلسطينية البرلمان الإسرائيلي قیام دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. إضراب في إسرائيل وترامب يدعم تشريع تناول الماريجوانا وتحرك مرتبط بجدري القرود

وقعت خلال الساعات الماضية عددا من الأحداث الساخنة، ما بين الحديث عن إضراب بمدارس إسرائيل، ومزاعم حول وجود قنبلة في القدس فضلا عن مطالبة الكنيست الإسرائيلي بعقد جلسة طارئة مع نتنياهو، فيما كشفت الأمم المتحدة عن تحرك متعلق بجدري القرود.

قنبلة في القدس وإضراب في تل أبيب 

كشف إعلام إسرائيلي، أن الجيش احتجز مركبة يزعم بوجود قنبلة فيها عند حاجز حزما شمال شرق القدس، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ نقابة المعلمين الإسرائيلية أعلنت عن تنظيم إضراب شامل اليوم في جميع المدارس الثانوية؛ على خلفية الفشل في إقرار الموازنة العامة للعام الدراسي الجديد، بحسب ما جاء في قناة القاهرة الإخبارية.

أعضاء بالكنيست يطالبون بجلسة طارئة بحضور نتنياهو

وفي جانب متصل، أفادت القناة 13 الإسرائيلية، مساء السبت، بأن أعضاء معارضين في الكنيست يطالبون بعقد جلسة طارئة بحضور بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، لمناقشة أهداف الحرب، بحسب ما جاء في القاهرة الإخبارية. 

مظاهرات في تل أبيب

ومن ناحية أخرى، كشفت صحيفة واينت العبرية، أن أهالي المحتجزين في قطاع غزة هاجموا بشدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بضرورة استبدال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فورًا لقيامه بالحكم بالإعدام على المحتجزين بسبب رفضه صفقة التبادل.

تحرك عاجل لتأمين لقاحات جدري القرود 

وفي جانب آخر، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» في بيان مشترك، مساء السبت، إنها طرحت مناقصة طارئة لتأمين لقاحات جدري القرود للدول المتضررة من الأزمات بالتعاون مع تحالف اللقاحات «جافي» ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أفريقيا ومنظمة الصحة العالمية.

ترامب يعلن دعمه استخدام الماريجوانا

أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فأعلن دونالد ترامب، المرشح الرئاسي بالانتخابات الأمريكية، دعمه للتعديل الدستوري المقترح الذي من شأنه إضفاء الشرعية على استخدام الماريجوانا الترفيهية في فلوريدا، الولاية التي يقيم فيها، بحسب ما جاء في صحيفة الجارديان البريطانية.

مقالات مشابهة

  • خارجية الكنيست تستدعي نتنياهو لمناقشة الفشل بتحقيق أهداف الحرب
  • حدث ليلا.. إضراب في إسرائيل وترامب يدعم تشريع تناول الماريجوانا وتحرك مرتبط بجدري القرود
  • سموتريتش: سنوسع العملية في الضفة وعلينا إحباط قيام دولة فلسطينية
  • وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو يصر على استمرار حرب غزة لضمان بقائه في الحكم
  • السفيرة الأمريكية لدى البلاد: نتطلع لبناء مجالات تعاون جديدة قائمة على “العلاقات القوية” مع دولة الكويت
  • وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو لا يؤيد إقامة دولة فلسطينية ولا يريد التهدئة في غزة (فيديو)
  • أيمن الرقب: نتنياهو يرفض الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة(فيديو)
  • خبراء: تصويت الكنيست على البقاء بفيلادلفيا يعني قتل الأسرى وإنهاء المفاوضات
  • أستاذ بجامعة القدس لـ «حقائق وأسرار»: نتنياهو يرفض التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • تصعيد سياسي وعسكري إسرائيلي لمنع قيام دولة فلسطينية على أي أرض