جنيف (وام، وكالات) 

أخبار ذات صلة «الكنيست» يتبنى قراراً يرفض قيام دولة فلسطينية «العدل الدولية» تعلن رأيها بشأن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين اليوم

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، إقامة مستشفى ميداني لعلاج الأطفال الفلسطينيين الجرحى، جراء الحرب المتواصلة على قطاع غزة للشهر العاشر.
وقال مكتب نتنياهو، في بيان: «أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كتابياً أنه لا يوافق على إنشاء مستشفى لسكان غزة على الأراضي الإسرائيلية»، دون توضيح.


وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت هذا الأسبوع أنه أمر ببناء «مستشفى مؤقت» لعلاج الأطفال المرضى في غزة.
وذكر بيان حكومي الأربعاء الماضي أن غالانت ناقش مسألة المستشفى في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أطفال غزة إسرائيل غزة فلسطين قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة أهالي غزة سكان غزة بنيامين نتنياهو نتنياهو الأطفال الفلسطينيون

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة التطعيم ضد الشلل في غزة: نستهدف 90٪ من أطفال القطاع

أكد الدكتور مجدي ظهير، رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، أن اليوم سيتم إعلان انطلاق الحملة الوطنية لتطيعم أطفال قطاع غزة ضد شلل الأطفال، مشددًا على أنه تم البدء منذ لحظة تشخيص وجود هذا الوباء، والوزارة لم تدخر جهدًا في اتخاذ كل الإجراءات للقضاء عليه.

الأطفال المستهدفين في الحملة

وشدد «ظهير»، خلال مؤتمر صحفي عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أنه تم تشكيل اللجنة الفنية لمتابعة الإعداد والتخطيط وخطط التنفيذ للحملة للوصول في نهايتها للمرجو منها هو تطعيم 90% على الأقل من أطفال غزة المستهدفين من هذه الحملة، وذلك من عمر يوم وحتى أقل من عمر 10 سنوات، مؤكدًا أنه يتم العمل للقضاء على وباء شلل الأطفال في قطاع غزة من خلال إعداد خطة محكمة على الأرض واتخاذ القرارات بالتنفيذ.

وأشار إلى أن الخطة تتمثل في تشكيل فرق ميدانية وثابتة وتحت إشراف مشرفين متخصصين، موضحًا أن الخطة تبدأ باستهداف الأطفال في المحافظة الوسطى بالفترة من 1 حتى 4 من سبتمبر، ثم تنتقل الحملة إلى المنطقة الجنوبية، وتشمل محافظتي خان يونس ورفح في الفترة من 5 حتى 8 سبتمبر، ثم تنتقل الحملة إلى محافظات غزة والشمال في الفترة من 9 حتى 12 سبتمبر.

فرق ثابتة ومتحركة

وأوضح رئيس الفنية، أنه خلال هذه الفترة الزمنية ستتواجد الفرق في جميع المؤسسات الصحية الثابتة التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية ووكالة «أونروا» والمؤسسات الدولية، وستكون هناك فرق ميدانية تجوب كل أحياء القطاع، بما فيها المعسكرات ومناطق تواجد النازحين والمناطق الخالية أيضًا من السكان، مضيفًا: «سنجوب المناطق ونؤمن تطعيم الأطفال باللقاح بالفئة المستهدفة».

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين بغزة: يطالبون نتنياهو بتحمل مسؤولية فشله بملف استعادة الرهائن
  • بعض عائلات الأسرى رفضت الحديث مع نتنياهو
  • حماس: نحمل نتنياهو كامل المسؤولية عن حياة المحتجزين الذين قتلوا برصاص جيشه
  • السنوار سيُملي عليك وستتراجع.. كيف رد نتنياهو على انتقادات غالانت له بشأن صفقة غزة؟
  • رئيس لجنة التطعيم ضد الشلل في غزة: نستهدف 90٪ من أطفال القطاع
  • أيمن الرقب: نتنياهو يرفض الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة(فيديو)
  • خلاف بين نتنياهو وغالانت بخصوص التصويت على بقاء الجيش بمحور فيلادلفيا
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو لم يتلق أي تحذير بشأن الحرب في غزة
  • إنشاء مستشفى ميداني بقاعدة تمنهنت بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الصحة
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو لم يتلق أي تحذير بشأن الحرب