كيب تاون (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تريندز» يجمع 11 مركزاً فكرياً في «كيب تاون» لتعزيز التفاهم بين الثقافات «تريندز» يناقش آفاق التعاون مع جامعة كيب تاون

اطلع وفد من مركز الاتحاد للأخبار ومركز تريندز للبحوث والاستشارات على تجربة مجموعة «إندبيندنت أون لاين» التي تُصدر 14 صحيفة يومية وعدداً من المجلات في جنوب أفريقيا وبحثوا معها آفاق التعاون.


واطلع الوفد الذي ترأسه الدكتور حمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، على تجربة المجموعة والتي تصدر صحيفة Cape Argus وهي من أقدم الصحف الصادرة في جنوب أفريقيا منذ عام 1857، بالإضافة لصحيفة Cape Times التي تصدر منذ عام 1876.
وجاءت الزيارة على هامش الجولة البحثية العلمية في جنوب أفريقيا التي ينفذها مركز تريندز للبحوث والاستشارات، بالشراكة الإعلامية مع مركز الاتحاد للأخبار.
وقدّم الدكتور حمد الكعبي شرحاً وافياً عن جهود مركز الاتحاد للأخبار في صناعة محتوى إعلامي وطني محترف ومتوازن. ولفت إلى جهود مركز الاتحاد للأخبار في تطويع أحدث التقنيات للتفاعل مع الجمهور وإيصال المحتوى المحترف. 
واطلع الوفد على آلية عمل غرفة الأخبار في المجموعة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في التعامل مع الأخبار منذ تلقيها، مروراً بتهيئتها للنشر. كما جرى الاطلاع على مطبوعات ومجلات عديدة تقوم الصحيفة بإصدارها، وكيف تقوم المجموعة بتطويع التقنيات الحديثة لإيصال الأخبار للجمهور.
من جانب آخر، استعرض الدكتور محمد العلي أهداف الجولة البحثية التي شملت الافتتاح الرسمي لمكتب تريندز الفعلي في كيب تاون، وتنظيم الفعالية الأولى ضمن «سلسلة تريندز للموائد المستديرة العالمية - الشرق الأوسط وأفريقيا»، بمشاركة وحضور ممثلي أهم مراكز البحث في الشرق الأوسط وأفريقيا، لعرض ومناقشة الشؤون والمواضيع التي تهم مراكز الفكر في المنطقتين.
وأكد الدكتور العلي اهتمام تريندز بالتعاون مع الصحيفة لنشر الأبحاث والدراسات التي يجريها تريندز وباحثوه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إندبندنت مركز الاتحاد للأخبار تريندز مركز تريندز للبحوث والاستشارات مركز تريندز جنوب أفريقيا حمد الكعبي محمد العلي مرکز الاتحاد للأخبار کیب تاون

إقرأ أيضاً:

«الحفنى» و«ماريو بينغولى» يبحثان أوجه التعاون المشترك فى مجال أمن الطيران المدنى

 

 

فى إطار حرص وزارة الطيران المدنى على تعزيز التعاون الوثيق بين الوزارة وجميع الجهات الدولية لضمان أعلى مستويات السلامة والأمان فى مجال الطيران المدنى، استقبل الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، ماريو بينغولى الملحق الإقليمى لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية US-CBP الأوسط وأفريقيا، بالسفارة الأمريكية فى القاهرة، وذلك بحضور الطيار عمرو الشرقاوى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى. وتناول الاجتماع مناقشة العديد من مشروعات التعاون ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، بما فى ذلك مشروع النظام المتقدم للمعلومات المُسبقة عن المسافرين والشحنات الجوية (API/PNR)، ومشروع النظام المتكامل لتبادل المعلومات الأمنية (ATS-G)، ومشروع البرنامج المشترك لتقييم مخاطر الشحنات الجوية (ACAS).

وخلال اللقاء أكد الجانبان على أهمية التعاون المستمر فيما بينهما لتعزيز أمن الطيران وتبادل الخبرات فى هذا المجال الحيوى الهام.

 

مقالات مشابهة

  • “تريندز” ينظم 4 ندوات وجلسات نقاشية ويُطلق دراسة بحثية في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي
  • تريندز يشارك في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بفعاليات بحثية وجلسات نقاشية
  • معظم المرشحين من الرجال.. آمال فون دير لاين بتشكيل مفوضية أوروبية متوازنة بين الجنسين تتلاشى
  • «الحفنى» و«ماريو بينغولى» يبحثان أوجه التعاون المشترك فى مجال أمن الطيران المدنى
  • «البارالمبية الدولية» تبحث آفاق التعاون المشترك مع الإمارات
  • المفوضية الأوروبية: على الاتحاد الأوروبي زيادة إنتاج الأسلحة
  • نقيب المهندسين يلتقي رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات لبحث آفاق التعاون
  • من نجوم تلفزيون ورياضيين إلى سياسيين: تعرف على أعضاء المفوضية الأوروبية الجدد
  • "الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على ماضي المرأة الإماراتية وحاضرها
  • “تريندز” يشارك في حلقة نقاشية بالرياض حول مستقبل التكامل الاقتصادي لـ”دول التعاون”