أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: راية الإمارات خفاقة ووحدتنا السياج الحامي لمسيرتنا صحيفة «الاتحاد».. وثيقة تاريخية لـ«يوم عهد الاتحاد»

قال سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، إن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يوم الثامن عشر من شهر يوليو من كل عام مناسبة وطنية تحمل اسم «يوم عهد الاتحاد» محطة وطنية بارزة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة الحافل بالإنجازات، نحتفي من خلاله بالاجتماع التاريخي الذي عقد في هذا اليوم من عام 1971، ووقع فيه المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات «وثيقة الاتحاد»، ودستور الإمارات وأعلن فيه بيان الاتحاد والاسم الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.


وأكد سموه أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ماضية في تحقيق مستقبل مزدهر للأجيال الحالية والمقبلة، بفضل الرؤية الاستشرافية لسموه التي أسهمت في تعزيز مكانة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة.
وأضاف سموه: «في هذه المناسبة الوطنية الغالية نجدد الولاء والانتماء لقيادتنا الرشيدة ووطننا الغالي، ونعاهدها على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في جميع القطاعات، وتعزيز تلاحمنا وتعاضدنا تحت راية الإمارات لتبقى عالية خفاقة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عمر بن زايد الإمارات اتحاد الإمارات محمد بن زايد الشيخ زايد يوم عهد الاتحاد

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ماليزيا بذكرى اليوم الوطني

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الملك السلطان إبراهيم إسكندر، ملك ماليزيا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الملك السلطان إبراهيم إسكندر.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى أنور إبراهيم، رئيس وزراء ماليزيا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أوزبكستان بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أوزبكستان بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ماليزيا بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس قيرغيزستان بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولـة: نـدعـم جهـود وقـف الحـرب فـي غـزة
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس مدغشقر
  • مبادرات تراثية وبيئية لنادي صقّاري الإمارات في «أبوظبي للصيد»
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي تعزيز العلاقات والتطورات في المنطقة
  • رئيس الدولة يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي سبل تعزيز العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي والتطورات في المنطقة