أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: راية الإمارات خفاقة ووحدتنا السياج الحامي لمسيرتنا صحيفة «الاتحاد».. وثيقة تاريخية لـ«يوم عهد الاتحاد»

قال معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان إن «يوم عهد الاتحاد» الذي وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون في 18 يوليو من كل عام، مناسبة وطنية عزيزة وغالية على قلوبنا جميعاً، نستذكر فيها ما حققته الإمارات من منجزات مشرّفة ومكتسبات حضارية.


وقال معاليه: في هذه المناسبة الوطنية الغالية نستذكر القيم والمبادئ الوطنية التي وضعها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيّان طيب الله ثراه، وإخوانه الحكام «رحمهم الله».. وهي مناسبة لترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن.
وأضاف: «بهذه المناسبة نجدد العهد على المضي قدماً وبذل الغالي والنفيس عاقدين العزم على مواصلة الجهود نحو الارتقاء بوطننا الغالي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سعيد بن طحنون الشيخ زايد الإمارات يوم عهد الاتحاد اتحاد الإمارات محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيخ»: دعم الدولة الفلسطينية ضرورة لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي

أكد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوفد الكونجرس الأمريكي، حمل رسائل هامة وقوية بشأن رغبة إسرائيل في إطالة أمد الحرب الغاشمة على قطاع غزة، محذرا من مغبة عدم الوصول إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار واستعادة المحتجزين، ما ينذر بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة، مؤكدا أيضا ضرورة دعم المؤسسات الوطنية في دول الجوار للنجاة من أزماتها وعدم تحولها لبؤر إرهابية تهدد أمن واستقرار المنطقة.

الدفاع عن الحقوق الفلسطينية

وأوضح «البدري» في تصريحات صحفية اليوم، أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، تبذل جهودا دبلوماسية ضخمة للحيلولة دون وقوع حرب إقليمية قد تضر بمصالح شعوب المنطقة، خاصة أنها نجحت باقتدار في تغيير الصورة الأوروبية تجاه القضية الفلسطينية، ما يعكس الإنجازات الدبلوماسية التي حققتها القاهرة، لافتا إلى أن هذه الإنجازات تعكس قدرة القيادة المصرية على التأثير في المشهد الدولي، ودورها المحوري في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة، مؤكدا أن الأدوار التي تقوم بها مصر تعكس رؤية القيادة المصرية الثاقبة وقدرتها على إدارة التفاعلات السياسية في المنطقة بحكمة وعقلانية، ما يعزز من مكانة مصر كقوة إقليمية تحظى بثقة المجتمع الدولي.

وثمن «البدري» تأكيد الرئيس على موقف مصر الثابت بدعم كيان الدولة الوطنية، واحترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية، وتماسك مؤسساتها الوطنية، على النحو الذي يمكنها من القيام بدورها وملء الفراغ الذي يتسبب في انتشار الإرهاب، مشيرا في هذا الصدد، إلى زيارة وفد الكونجرس الأمريكي تعكس الأهمية التي توليها مختلف المؤسسات والدوائر الأمريكية للعلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والتي تمثل حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي.

تعزيز الأمن الإقليمي

وشدد عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على أن مصر ستواصل بذل الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وستظل ركيزة أساسية لتحقيق التوازن وحل النزاعات في الشرق الأوسط، موضحا أن هذه الجهود تأتي في إطار رؤية متكاملة  للدولة المصرية تهدف إلى تعزيز الأمن الإقليمي والدولي ومكافحة الإرهاب وتحقيق التنمية المستدامة لشعوب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات: «الهوية والجنسية» تستقبل طلبات المخالفين.. و19 قناة لتلقي الاستفسارات
  • بتوجيهات رئيس الدولة..الإمارات ترسل لقاحات إلى 5 دول إفريقية لمواجهة جدري القردة
  • بتوجيهات من رئيس الدولة.. الإمارات ترسل لقاحات إلى 5 دول أفريقية لمواجهة تفشي فيروس جدري القردة
  • رئيس الدولـة: نـدعـم جهـود وقـف الحـرب فـي غـزة
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس مدغشقر
  • رئيس الدولة يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي التطورات في المنطقة
  • رئيس الدولة يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي سبل تعزيز العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي والتطورات في المنطقة
  • عضو بـ«الشيخ»: دعم الدولة الفلسطينية ضرورة لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده للرئيس العراقي
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية العراق