غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الكنيست» يتبنى قراراً يرفض قيام دولة فلسطينية نتنياهو يرفض إقامة مستشفى ميداني لعلاج أطفال غزة

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها في تقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في إطار عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم الأشقاء الفلسطينيين.


واستمراراً لجهود الإمارات الإغاثية في القطاع، وزعت عملية «الفارس الشهم 3» مواد غذائية وتموراً على العائلات النازحة في مخيم النصيرات، للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، وعدم دخول المساعدات وخلو الأسواق من الطعام والمواد الأساسية وأسعارها المرتفعة، في خطوة إنسانية هدفها التخفيف من معاناتهم، في ظل الحرب وما ترتب عليها من نتائج إنسانية كارثية.
وفي وقت سابق، لبت دولة الإمارات، عبر ذراعها الإنسانية عملية «الفارس الشهم 3» مناشدات عدد من العائلات الفلسطينية النازحة في مدينة خان يونس والتي تضررت إثر الحرب وعمليات النزوح المتكررة للوقوف إلى جانبها، ومساعدتها وتلبية احتياجاتها الأساسية.
وجهّز متطوعو عملية «الفارس الشهم 3» في مدينة خان يونس 10 خيام إيواء للأسر النازحة استجابة لمناشداتها عبر وسائل الإعلام لتوفير خيام للمكوث فيها في ظل الظروف المأساوية التي يمرون بها ونقص أبسط مقومات الحياة ما استدعى تدخل الإمارات لتلبية احتياجاتها، وأعرب النازحون عن شكرهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لتلبية مناشداتهم بشكل عاجل وتقديم المساعدات التي تخفف من معاناتهم إلى جانب المبادرات الإنسانية التي تنفذها الدولة منذ بداية الحرب على قطاع غزة.
وفي إطار توفير المياه الصالحة للشرب في القطاع، وقعت دولة الإمارات في وقت سابق، ضمن عملية «الفارس الشهم 3» مذكرة تفاهم مع بلدية مدينة خان يونس لإصلاح خطوط المياه وإجراء صيانة طارئة لشبكات المياه في مختلف مناطق المدينة، للتخفيف من معاناة المواطنين، وتمكين البلدية من تقديم خدمات البنية التحتية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفارس الشهم 3 سكان غزة فلسطين غزة الإمارات قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة أهالي غزة دولة الإمارات الفارس الشهم 3

إقرأ أيضاً:

الإمارات ترسل لقاحات إلى 5 دول أفريقية لمواجهة تفشي فيروس جدري القردة

أبوظبي - وام
بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وفي إطار الجهود الإنسانية المستمرة في دعم الدول الشقيقة والصديقة في مواجهة التحديات والأزمات.. ترسل دولة الإمارات عدداً من الطائرات إلى الكونغو الديمقراطية، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، وساحل العاج، والكاميرون، وعلى متنها لقاحات مضادة لفيروس جدري القردة، وذلك استجابة للجهود التي تبذلها هذه الدول الخمس لمكافحة واحتواء تفشي الفيروس.
وقال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة «يأتي هذا الدعم تجسيداً للأهمية الكبيرة التي توليها دولة الإمارات لتعزيز العمل الإنساني والصحي على المستوى العالمي، وتأكيداً لالتزامها الدائم بدعم الدول الأخرى خلال الأزمات والكوارث».
وأضاف «تعكس هذه المبادرة القيم الإنسانية التي تحرص عليها دولة الإمارات في إطار سعيها الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمجتمعات المتضررة في مختلف أنحاء العالم».

مقالات مشابهة

  • الإمارات وبريكس..شراكة تنشد تعزيز التنمية والازدهار لشعوب العالم
  • الإمارات تحارب جدري القرود في 5 دول إفريقية
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة عدة مواطنين في غارة إسرائيلية على خان يونس
  • الإمارات ترسل لقاحات إلى 5 دول أفريقية لمواجهة تفشي فيروس جدري القردة
  • مجلة أمريكية: الإمارات تعمل على إطالة أمد الحرب في السودان
  • الإمارات تعرض إنجازاتها في المؤتمر الآسيوي الـ40 لسباقات الخيل
  • دراسة : الشركات في الإمارات ضمن الأفضل في تقديم مزايا الصحة والعافية لموظفيها
  • «الطوارئ والأزمات» تشارك في اجتماع الحدّ من مخاطر الكوارث
  • الظاهري: «أم الإمارات» مصدر إلهام ومنبع الدعم لكل امرأة
  • منصة باينانس رائدة العملات الرقمية تواصل تقديم خدماتها حول العالم