أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات تشدد على ضرورة وضع حد لسفك الدماء في غزة وسائل الإعلام الإندونيسية: مذكرات التفاهم مع الإمارات تدعم علاقات البلدين

قالت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، حرم سموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيّان، نائب حاكم أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، رئيسة «خولة للفن والثقافة»، إن «يوم عهد الاتحاد» يمثل لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة مناسبة تجمع بين الاحتفال والاعتزاز بتاريخنا الوطني العظيم، فهو يوم نسترجع فيه ذكريات التضحية والتلاحم التي ساهمت في تأسيس دولتنا وبنائها، بفضل قيادة حكيمة ورؤية مستقبلية من قبل مؤسسي الاتحاد.

هذا اليوم رمز للوحدة والوفاء لقيم الإخاء بين أبناء الوطن، مما جعل من الإمارات دولة تبرز كنموذج للتطور والازدهار في المنطقة وعلى الصعيد العالمي.
وأضافت سموها أن الاحتفال بيوم عهد الاتحاد يعزز روح الانتماء الوطني والفخر بالهوية الإماراتية، مع التأكيد على الالتزام بالمضي قدماً في مسيرة النجاح والتقدم، تحت قيادة حكيمة تواصل بناء المستقبل بثقة واستدامة.
ويستمر «يوم عهد الاتحاد» بتجديد العهد بالعمل الجاد والتفاني في خدمة الوطن وتعزيز مكانته كمركز عالمي للابتكار والتطوير في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خولة السويدي يوم عهد الاتحاد اتحاد الإمارات الإمارات محمد بن زايد یوم عهد الاتحاد

إقرأ أيضاً:

أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ينطلق في دورته الـ21 اليوم

تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، ينطلق اليوم السبت المعرض الدولي للصيد والفروسية، الذي يتواصل إلى 8 سبتمبر(أيلول) في مركز أدنيك بأبوظبي.

وشهد المعرض نقلات نوعية منذ انطلاقته الأولى في 2003، فبعد أن كانت مساحة المعرض لا تتجاوز 6000 متر مربع، تضاعفت أكثر من 14 مرة في دورة 2024 لتتجاوز 87000 متر مربع، وتضاعف عدد الشركات العارضة 43 مرة لتصل إلى أكثر من 1742 شركة وعلامة تجارية، بعد أن كان عدد الشركات العارضة في الدورة الأولى للمعرض 40 شركة فقط.
وتشهد الدورة الـ21 من المعرض العديد من العروض الحصرية والفريدة التي ستكون محل اهتمام العارضين الدوليين والزوار على حد سواء منها على سبيل المثال لا الحصر، مشاركة متحف زايد الوطني، والذي سيعرض مجموعة من مقتنيات المتحف الخاصة بالصقارة والقنص والصيد هذا، بالإضافة لأنشطة واستعراضات جديدة تقام لأول مرة. 11 قطاعاً ويتضمن المعرض 11 قطاعاً، تقدم استكشافاً شاملاً للأنشطة الخارجية التقليدية والحديثة، وتلبّي مجموعة متنوعة من الاهتمامات، إذ يقدم قطاع الرياضات والرماية والصيد أحدث الابتكارات في الأسلحة والإكسسوارات، ويقدم قطاع سياحة الصيد والسفاري فرصاً للمغامرات العالمية.
ويبرز قطاع حفظ الثقافة والتراث التزام الحدث بالحفاظ على التقاليد الإماراتية، كما يحتفي قطاع الفنون والحِرف بالإبداع من خلال الأعمال التقليدية والمعاصرة، في حين يستهدف قطاع المركبات الترفيهية وعربات الرحلات محبّي الحياة المتنقّلة، ويجذب قطاع معدات الصيد والرياضات البحرية المهتمين بالأنشطة المائية. 
ويوفر المعرض لقطاعات المركبات والمعدات الترفيهية الخارجية ومعدات الصيد والتخييم ما يلزم للمغامرات الخارجية، ويقدِّم قطاع المنتجات والخدمات البيطرية طرق رعاية الحيوانات، ويكرِّم قطاع الصقّارة هذه الرياضة القديمة، ويجمع قطاع الفروسية محبّي الخيل مع عروض لفنون الفروسية والمعدات. 65 دولة إلى ذلك، تضاعف عدد الدول المشاركة في المعرض 4 مرات، لتصل إلى 65 دولة في دورة 2024 مقارنة بـ14 دولة فقط في الدورة الأولى، ويُتوقَّع أن تشهد الدورة الحالية مشاركة قياسية من الزوّار العالميين، إضافة إلى استقطاب أكثر من 600 صحفي وإعلامي للتغطية الإعلامية للمعرض والفعاليات المقامة على هامشه.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يتعادل مع قطر ودياً
  • تعاون إماراتي ياباني مستدام في قطاع الصقارة
  • “أبوظبي للصيد والفروسية” .. تعاون إماراتي ياباني مستدام في قطاع الصقارة
  • الأوراق المطلوبة للسفر من مصر إلى الإمارات
  • السويدي: الإمارات الأولى عالمياً في عدد الاتفاقيات بقطاع الطيران
  • أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ينطلق في دورته الـ21 اليوم
  • الصحة العالمية تشيد بدعم الإمارات لمكافحة شلل الأطفال في غزة
  • رئيس الدولة يوجه بدعم جهود مكافحة شلل الأطفال في غزة
  • رئيس الإمارات يوجه بدعم جهود مكافحة شلل الأطفال في غزة
  • غداً.. انطلاق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024