أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة مغير الخييلي: «يوم عهد الاتحاد» مناسبة لتعزيز الهوية الوطنية يوسف العبري: «يوم عهد الاتحاد» محطة رائدة في مسيرة حافلة من العمل الوطني

أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للدولة، أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يوم 18 يوليو من كل عام مناسبة وطنية تحمل اسم «يوم عهد الاتحاد» يوم مجيد لإحياء لحظة تاريخية انطلقت منها مسيرة الإنجازات الوطنية والريادة لدولتنا، على يد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسين، حين اجتمعت إرادتهم فتعاهدوا على الوحدة في يوم خالد، ووضعوا القواعد الأساسية لبنيان دولتنا، وأطلقوا مسيرتها الحافلة بالإنجازات التي تتواصل برؤية قيادتنا الحكيمة، حيث تمضي دولتنا بثبات نحو المستقبل الواعد لتحقيق مستهدفات مئوية الإمارات، برؤى استشرافية حكيمة لا تحدها آفاق واستراتيجيات تنموية شاملة وإنجازات عالمية.


وقال: إن هذا اليوم الوطني المجيد يمثل مناسبة فخر واعتزاز بما حققته الدولة من إنجازات كبرى طوال مسيرتها المكللة بالنجاح والتميز، بفضل ما أرساه الآباء المؤسسون من قواعد ثابتة انطلقنا منها إلى العمل المثابر في كل المجالات برعاية وتوجيه قيادتنا الحكيمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات حمد الشامسي النائب العام للدولة الشيخ زايد محمد بن زايد يوم عهد الاتحاد اتحاد الإمارات یوم عهد الاتحاد

إقرأ أيضاً:

كمشجعة.. سيرينا وليامز تظهر في بطولة أميركا المفتوحة للتنس

أثارت سيرينا وليامز ضجة كبيرة في فلاشينغ ميدوز، السبت، عندما عادت المتوجة 23 مرة في البطولات الكبرى إلى بطولة أميركا المفتوحة لكن كمشجعة لأول مرة منذ ابتعادها عن التنس قبل عامين.

وسيطرت وليامز على البطولة خلال مسيرتها وحققت اللقب ست مرات وأنهت مسيرتها المهنية بطريقة عاطفية عندما لعبت مباراتها الأخيرة ضد الأسترالية، أيلا تومليانوفيتش، في الدور الثالث من البطولة عام 2022.

وكانت وليامز مبتسمة وتشعر بالراحة، وظهرت على السجادة الزرقاء مرتدية زيا من الجينز، ولوحت وابتسمت للكاميرات.

وقالت كارولين فوزنياكي، صديقة وليامز منذ فترة طويلة "أشعر أنها كانت دائما ذلك الشخص المتفائل والسعيد. من الواضح أننا جميعا نكون مركزين عندما نكون على وشك المنافسة، لذا فإن الأمر مختلف عندما تعتزل".

وأضافت "لكن في نهاية المطاف، أعتقد أنها كانت دائما (...) شخصا سعيدا ومنفتحا".

وشوهدت وليامز وهي تتحدث مع، إيجا شيانتيك، المصنفة الأولى في صالة ألعاب الرياضيين قبل مباراتها في الدور الثالث أمام، أنستاسيا بافليوتشينكوفا، وتم رصدها لاحقا في مدرجات ملعب آرثر آش الذي لعبت عليه مباراتها الأخيرة.

وشاهدت الأميركية الإيطالي، يانيك سينر، المصنف الأول وهو يتغلب على الأسترالي، كريس أوكونيل، والأميركية، جيسيكا بيجولا، تفوز على الإسبانية، جيسيكا بوزاس مانيرو.

وفازت فوزنياكي بمباراتها في الدور الثالث أمام الفرنسية، جيسيكا بونشيت، المتأهلة من التصفيات، وقالت مازحة إنها "غاضبة جدا" لأن وليامز لم تكن حاضرة لمباراتها أيضا.

وقالت "أحب قضاء الوقت والتحدث معها. كما أنني أحب الدعم الذي أحصل عليه منها أيضا".

مقالات مشابهة

  • النجف وديالى تعطلان الدوام لإحياء مراسم ذكرى وفاة نبي الإسلام
  • نسرين طافش تبرز أنوثتها بالمايوه (صور)
  • كمشجعة.. سيرينا وليامز تظهر في بطولة أميركا المفتوحة للتنس
  • المولد النبوي مناسبة جامعة وعامل قوة للمسلمين كافة
  • في مدينة لبنانية.. مناسبة تحولت إلى معركة!
  • لقاء موسع في الجوف يناقش التحضيرات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمن عمران ينظم فعالية ثقافية ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تكهنات بفوز أنجلينا جولي بالأوسكار الثانية في مسيرتها
  • خطيب بالأوقاف يوضح أعلى درجات الجنة.. تنفجر منها 4 أنهار
  • شرطة عجمان تُسعد العنصر النسائي