معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الأرجنتين تحتفظ بصدارة التصنيف العالمي لـ «الفيفا» فرنسا تشكو عنصرية الأرجنتين تجاه مبابي!

احتفظ منتخبنا الوطني بالمركز الـ69 عالمياً، للمرة الثانية على التوالي، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، لشهر يوليو الجاري، بعد نجاحه في مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى «مونديال 2026» وكأس آسيا 2027، واختتمت المرحلة الثانية في يونيو الماضي، ويأتي ذلك قبل خوض «الأبيض» تصفيات المرحلة الثالثة والمؤهلة إلى كأس العالم، وتنطلق سبتمبر المقبل.


فيما حافظ منتخب الأرجنتين، بطل العالم، والمتوّج أخيراً بكوبا أميركا، على صدارته للتصنيف العالمي، متقدماً على فرنسا التي بلغت نصف نهائي كأس أوروبا، فيما تقدمت إسبانيا «البطلة» 5 مراكز لتصبح ثالثة، وعزّزت الأرجنتين ريادتها باحتفاظها بلقب البطولة القارية، عقب فوزها على كولومبيا 1-0 بعد التمديد، في حين تقدمت الأخيرة إلى المركز التاسع. بدورها، احتفظت فرنسا بالمركز الثاني، رغم خسارتها أمام إسبانيا 1-2 في «المربع الذهبي»، في طريق الأخيرة إلى اللقب القاري الرابع القياسي في تاريخها على حساب إنجلترا 2-1، لتتقدم إلى المركز الثالث أمام منتخب «الأسود الثلاثة» الذي تقدم بدوره إلى المركز الرابع. وتراجعت البرازيل إلى المركز الخامس، بعد مشوارها المتواضع في كوبا أميركا، حيث خرجت من ربع النهائي أمام أوروجواي 0-1.
وارتقى المنتخب التركي 16 مرتبة دفعة واحدة، بعدما عكس صورة مشرّفة في كأس أوروبا بوصوله إلى ربع النهائي، ليحتل المركز الـ26، في حين تقدّم نظيره الفنزويلي الذي وصل بدوره إلى ربع نهائي كوبا أميركا إلى المركز الـ37.
وعربياً، بقي المغرب في الصدارة، لكنه تراجع مركزين، وأصبح رابعاً عشر، أمام قطر التي تقدّمت مرتبة وباتت الـ 34، ومصر التي حافظت على المركز الـ36.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأبيض منتخب الإمارات المنتخب الوطني المنتخب الإماراتي الفيفا تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم تصنيف الفيفا إلى المرکز

إقرأ أيضاً:

تشكيل ريال مدريد أمام لاس بالماس في الدوري الإسباني

أعلن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، تشكيل الفريق لمباراته أمام لاس بالماس، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني "الليجا" لموسم 2024-2025.

ويحتل ريال مدريد المركز السادس في  جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 4 نقاط، بعد تعادل إيجابي أمام ريال مايوركا بهدف لمثله، وفوز أمام بلد الوليد بثلاثية نظيفة.

ويحتل لاس بالماس المركز الثامن عشر في ترتيب الليجا بنقطة واحدة، في حين يتصدر برشلونة الترتيب بالعلامة الكاملة من 3 انتصارات.

تشكيل ريال مدريد أمام لاس بالماس

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: فيرلاند ميندي، أنطونيو روديجر، ميليتاو، لوكاس فاسكيز.

خط الوسط: لوكا مودريتش، أوريلين تشواميني، فيدي فالفيردي.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، كيليان مبابي، إبراهيم دياز.

البدلاء: لونين، فران، رودريجو، كارفاخال، أردا جولر، إندريك، سيبايوس، فران جراسيا، جاكبو. 

مقالات مشابهة

  • عُمان.. تراجع تصنيف العاصفة "أسنا" إلى منخفض مداري عميق
  • مصر الدولة الإفريقية الأكثر تمثيلاً في تصنيف تايمز للجامعات 2024
  • أسنا تضعف بعيدا عن السواحل العمانية
  • عاجل:- العثور على جثث محتجزين بينهم أمريكي في نفق برفح
  • سفير مصر في باريس يؤازر المنتخب الوطني لكرة الطائرة جلوس أمام فرنسا
  • الدكتور عصام السنيني يحتفظ بعضوية مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة
  • رئيس اتحاد الطاولة يحتفظ بعضوية مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا
  • القمزي: الإمارات حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأرجنتين
  • تشكيل ريال مدريد أمام لاس بالماس في الدوري الإسباني
  • تصنيف الجواهري من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2024