صحيفة الخليج:
2024-09-01@17:01:30 GMT

«ديوا» تعزز مسيرة التحول الذكي في دبي

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

«ديوا» تعزز مسيرة التحول الذكي في دبي

دبي: «الخليج»

تواصل هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، تنفيذ الخطط والمشاريع المبتكرة وإطلاق المبادرات الرائدة التي من شأنها دفع عجلة التحول الذكي في دبي وتعزيز مكانتها في مصاف أكثر الدول ذكاءً واستدامة في العالم. وتوظِّف الهيئة أحدث التقنيات للارتقاء بالبنية التحتية الرقمية وجودة الحياة وكفاءة العمليات التشغيلية وتوفير الخدمات الذكية التي تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، بما يضمن تحقيق أهداف الاستدامة ومواكبة متطلبات العصر، واحتياجات الأجيال الحالية والقادمة في مختلف الجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تلتزم الهيئة بأداء دورها المحوري في دعم توجهات الإمارة للتحول إلى مدينة ذكية تمثِّل نموذجاً عالمياً متميزاً في مواكبة التغيرات المتسارعة، وذلك من خلال تبني أحدث الحلول الذكية والتقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة لاستحداث وإطلاق مبادرات مبتكرة تسهم في تعزيز المسيرة التنموية الشاملة في دبي تعزيزاً للتحول الرقمي والدفع قدماً بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة دبي. وتعكس جهود الهيئة في تطوير وحماية البنية التحتية الرقمية في دبي التزامنا الراسخ بتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بدعم مسيرة التحول الرقمي وتمكين جهود الاستدامة في الإمارة».

وتتعاون الهيئة مع العديد من الشركاء المحليين والدوليين لتطوير تقنيات وخدمات ذكية جديدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي فی دبی

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الكتاب: منصة تراث مصر تعزز الفعاليات الثقافية في العالم الافتراضي

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن منصة تراث مصر الرقمي تعزز الفعاليات الثقافية على مدار العام في العالم الافتراضي، موضحا أنّ هذا تكليف مهم من جانب الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة الذي يسعى للعمل على تزيز وإتاحة التراث والمعرفة الرقمية خلال الفترة المقبلة.

تحقيق العدالة الثقافية

وأضاف «بهي الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ فكرة تحقيق العدالة  الثقافية تجرى بخطوات ثابتة ومتطورة على أرض الواقع، لكنتها أيضًا لابد وأن تتحقق على الواقع الافتراضي والسوشيال ميديا وغيرها من المنصات الرقمية التي أصبحت رفيقة للإنسان بشكل دائم طوال اليوم.

أنواع الاستثمارات الثقافية

وأشار رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى نوعين من الاستثمارات الثقافية، سواء الرمزية أو المادية، إذ إنّ مصر لديها تراث ومعرفة كبيريين على المستوى غير المادي، وتعد معرفة ثرية ورأس مال حقيقي يمكن أن نعول عليه.

وأوضح أنّ هذا الملف من الملفات المهمة التي يسعى إليها «هنو» في إطار العمل على الاستثمار في المحتوى الثقافي، من خلال منصة تراث مصر سواء كانت عوائد هذا الاستثمار ملموسة أو غير ملموسة، كوننا نريد بناء أجيال حقيقية متمسكة بهويتها.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 10 خدمات.. إطلاق استراتيجية التحول الرقمي بمطارات الدمام
  • معرض الصيد والفروسية منصة رائدة لمعدات ومنتجات مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية
  • رئيس هيئة الكتاب: منصة تراث مصر تعزز الفعاليات الثقافية في العالم الافتراضي
  • جامعة الشارقة تختتم برنامج التطوير المهني لتعزيز التميز في التعليم والتحول الرقمي
  • ورش توعوية لموظفي مكتب والي مدحاء ضمن برنامج التحول الرقمي الحكومي
  • تخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي.. 30% لأغراض الاستدامة المالية
  • جوائز قيّمة لزوار منصة «ديوا» في «جيتكس جلوبال»
  • "الشارقة للتعليم الخاص" تتفقد عدداً من مدارس الإمارة
  • وزارة الشباب تعلن عن ورشة مجانية في تقنيات التحول الرقمي
  • إل جي تطرح ThinQ ON يعمل بالذكاء الاصطناعي