(عدن الغد) خاص :

أشاد رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور محمد كلشات، بالتطور الملموس الذي تشهده سلطنة عُمان الشقيقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك خلال لقائه امس الاثنين وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار، معالي أ.د. رحمة المحروقية وعدد من مسؤولي الوزارة وعمداء الكليات، ضمن برنامج زيارته للسلطنة.

وبحث الجانبان سبل الإستفادة الخبرات في الجامعات العمانية وخلق علاقات أكاديمية وتعاون مشترك بين جامعة المهرة والجامعات العمانية ومؤسسات التعليم العالي بالسلطنة مستقبلاً.

وقدم رئيس جامعة المهرة خلال اللقاء شرح مفصل عن نشأة جامعة المهرة وتاريخ كلياتها وبرامجها، والمراحل التي مرت بها عملية تأسيس الجامعة حتى اليوم، معبرا عن شكره وتقديره لحسن الضيافة والإستقبال، مبديا إعجابه بتميز السلطنة في الجوانب الأكاديمية والبحثية.. ومتمنيا لها مزيدا من التقدم والازدهار.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التعلیم العالی جامعة المهرة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي أحيا فكرة الجامعات الأهلية

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنه يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية لإحياء فكرة الجامعات الأهلية مع انطلاق الجمهورية الجديدة واهتمامه الشديد بها.

وأضاف «إيهاب» خلال احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية التي تقام بالمتحف المصري الكبير بحضور الدكتور مصطفي مدبولي  رئيس مجلس الوزراء: «في 2014 تحولت جامعة النيل من جامعة خاصة لأول جامعة أهلية، لذلك يعتبر عام 2014 بداية العصر الحديث في التعامل مع الجامعات الأهلية بعد مرور أكثر من 100 عام على إنشائها في مصر».

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما بدأ الجامعات الأهلية في 2014 تلاها بعد ذلك جامعات أخرى مثل الجامعة الفرنسية الأهلية والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني وبعد ذلك كان هناك حاجة للتوسع في الجامعات الأهلية في مصر، وأصبحت نهجا تبعه الكثير من وزراء التعليم العالي السابقين.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • السفير المصري بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي وجامعة بني سويف التكنولوجية
  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • مسرحية “الروع” تصحب جمهور المسرح الخليجي 2024 في رحلة إلى الثقافة العمانية الأصيلة
  • وزير التعليم العالي: دعم الرئيس وراء نجاح الجامعات الأهلية
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • وزير التعليم العالي: نتحفل بتخريج أول دفعة من 3 جامعات أهلية دولية
  • وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي أحيا فكرة الجامعات الأهلية