شمسان بوست / المكلا : خاص

اختتم المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم صلاح باجابر فعاليات الدورة التدريبية المكثفة التي حملت عنوان “استخدام الحاسوب في اعداد الدروس التفاعلية ” ضمن برنامج تأهيل الكادر التعليمي.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج تطوير تخصص التبريد والتكييف بالمعهد التقني الصناعي ، بدعم كريم من مؤسسة العون للتنمية.

وشهدت الدورة مشاركة واسعة من قبل 68 متدربًا موزعين على مجموعتين من أعضاء الهيئة التدريسية في المعهد التقني الصناعي والمعاهد الاخرى، حيث تلقوا على مدار اسبوع تدريبًا مكثفًا حول أحدث أساليب التعلّم الموجه للعمل ، و تميزت الدورة بجودة المحتوى التدريبي والعروض التقديمية من المشاركين.

وخلال الختام اكد الدكتور ” باجابر” على أهمية هذة الدورة في تطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية، وتمكينهم من تطبيق أساليب اعداد الدروس التفاعلية لتساعد في تجديد الاسلوب التدريسي بالمعاهد وتسهيل نقل المعلومة للطلاب، واكد على حرص المكتب على مواكبة التطورات الحديثة في مجال التبريد والتكييف وغيره من التخصصات ، وأضاف أن هذه الدورة تأتي ضمن أهداف مكتب الوزارة لتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية ، وتحسين جودة العملية التعليمية، شكراً جهود عميد المعهد الصناعي واخوانه العمداء والمدراء وكذا الجهة المنفذة المنظومة وكل من ساهم في انجاح هذا الانجاز التدريبي.

تم توزيع الشهادات على المتدربين المشاركين. جدير بالذكر ان هذة الدورة اتت الحاقاً بالدورة النوعية السابقة ” التعليم الموجه الى سوق العمل”، وسوف تلحقها دورات قادمة تخصصية للكادر.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

طرح 1000 فرصة للاستثمار الصناعي بـ 14 محافظة.. تعرف على الشروط

تعلن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن طرح أكثر من 1000 فرصة للاستثمار الصناعي موزعة على 17 منطقة صناعية في 14 محافظة.

طرح كراسات المستثمرين

ويبدأ طرح كراسات الشروط للمستثمرين يوم 1/9/2024 على أن يكون آخر موعد للتقدم للحصول على كراسات الشروط لـ الاستثمار الصناعي يوم 8/9/2024، وآخر تاريخ لتقديم المستندات يوم 9/9/2024.

مقالات مشابهة

  • مركز الإقراء يقيم دورة “الإجازة القرآنية “تعريف ومفاهيم”
  • “التدريب التقني” يؤهل 4259 من أعضاء هيئة التدريب لتقديم برامج ريادة الأعمال بالكليات التقنية وفروعها
  • أمير الجوف يستقبل مدير القطاع الشرقي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية
  • 5 نصائح لإعداد ركن يوغا مثالي في المنزل
  • اعتماد 29 معهداً أزهريًا بالغربية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
  • الشباب والرياضة تختتم منافسات ألعاب طلاب المعاهد الأزهرية بمحافظة بني سويف
  • الشرقية الأزهرية تعتمد 19 معهدًا جديدًا
  • بمشاركة أكثر من 11 مليون من رواد المهرجان..اتصالات المغرب تختتم الدورة العشرين لمهرجان الشواطئ
  • طرح 1000 فرصة للاستثمار الصناعي بـ 14 محافظة.. تعرف على الشروط
  • تأهيل وتوظيف.. "رعاية ذوي الإعاقة" توقع مذكرة تعاون مع معهد التدريب الصناعي