وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-09-01@14:06:05 GMT

34 شهيداً منذ الصباح في غزة

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

34 شهيداً منذ الصباح في غزة

سرايا - أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة، استشهاد 34 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، منذ صباح الخميس، جراء استهدافات إسرائيلية لمناطق مختلفة في القطاع.

جاء ذلك في حصيلة أصدرها جهاز الدفاع المدني ونشرها عبر منصة "تلغرام".

وقال: "في مدينة غزة استهدف الجيش الإسرائيلي منزلين، أحدهما لعائلة الرملي، ما أسفر عن استشهاد طفلتين بمحيط ميدان فلسطين، والآخر لعائلة حديدو، حيث استشهد شخص واحد وأصيب آخرون".



وذكر أن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت تجمعين لمواطنين في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين، بحسب الدفاع المدني.

وتابع: "استهدف الاحتلال بطائراته مدرسة الفلاح التابعة للأونروا والتي تؤوي آلاف النازحين في منطقة الزيتون، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين".

وفي وسط القطاع، أفاد الدفاع المدني بأن طائرات الجيش استهدفت 5 منازل، أحدها في بلدة الزوايدة ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين، والثاني في مخيم البريج لعائلة الطهراوي ما أدى استشهاد 6 أشخاص، والثالث لعائلة أبو عطيوي ما أسفر عن استشهاد فلسطينية وإصابة آخرين، والرابع لعائلة السحار في مخيم النصيرات ما أدى إلى وقوع إصابات.

كما استهدفت طائرة حربية منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين، بحسب جهاز الدفاع المدني.

وذكر أن الجيش الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في برج الاتحاد بمحيط النادي الأهلي في مخيم النصيرات، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

كما شنت طائرة حربية إسرائيلية غارة على مركبة في مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وعلى شاطئ بحر النصيرات وسط القطاع، قُتل 4 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء استهداف مجموعة من الصيادين، بحسب البيان.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الدفاع المدنی وإصابة آخرین ما أسفر عن ما أدى إلى فی مخیم

إقرأ أيضاً:

12 شهيدًا إثر قصف إسرائيلي على خانيونس

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون يوم الجمعة، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني، باستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين نتيجة قصف إسرائيلي فجر اليوم، على منزل لعائلة "أبو دقة" جنوبي بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

وأشار الدفاع المدني، إلى انتشال جثامين 9 شهداء من مناطق متفرقة شرقي مدينة خانيونس بعد تراجع الآليات الإسرائيلية من مكان التوغل في محيط شارع "5" ومحيط مستشفى دار السلام.

وفي ذات السياق، ذكر الدفاع المدني، أن هناك عددًا من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي فجر اليوم، على منزل لعائلة "القصاص" في منطقة الدعوة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40602 مواطنا وإصابة 93855 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الأحد، إلى 40738 شهيداً و94154 مصابا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي. وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان لها، أن قوات العدو ارتكبت ثلاث مجا
  • سقوط سيارة بترعة المريوطية فى منطقة البدرشين وإصابة قائدها
  • الدفاع المدني أخمد حريقا قرب فندق في إهدن
  • الدفاع المدني الفلسطيني: استشهاد عائلات بأكملها نتيجة استمرار استهداف الاحتلال للمنازل (فيديو)
  • الدفاع المدني بغزة: استشهاد أسرة كاملة جراء استهداف قوات الاحتلال لمبنى في خان يونس
  • استشهاد 41 فلسطينيا بعمليات للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 40602 شهيدا.. وقصف بأنحاء القطاع كافة
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 40602 شهيدا.. وقصف بكافة أنحاء القطاع
  • 12 شهيدًا إثر قصف إسرائيلي على خانيونس
  • «القاهرة الإخبارية»: الأوضاع في غزة سيئة وسقوط 34 شهيدا منذ الصباح