المناطق_واس

دانت دولة قطر، بأشد العبارات، اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك تحت حماية سلطات الاحتلال، ومصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يرفض إقامة دولة فلسطينية.

وحذرت “الخارجية القطرية” في بيان اليوم، من استمرار السياسة التصعيدية التي تتبناها الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأثرها في توسعة دائرة العنف في المنطقة وتقويض جهود حل الدولتين وتحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام، كما أكدت في هذا السياق أن المحاولات المتكررة للمساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى ليست اعتداء على الفلسطينيين فحسب، بل على أكثر من ملياري مسلم حول العالم.

أخبار قد تهمك مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 18 يوليو 2024 - 10:38 صباحًا مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى 2 يوليو 2024 - 11:24 صباحًا

وجددت موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك الحق الكامل في ممارسة شعائره الدينية دون قيود، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسجد الأقصى المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الصين تدين الهجمات على المدنيين في الضفة الغربية

سرايا - أكدت وزارة الخارجية الصينية، الخميس، أنها تعارض الأعمال التي من شأنها تصعيد التوتر في الضفة الغربية المحتلة، وتدين كافة أشكال الهجمات على المدنيين، وذلك تعليقا على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

متحدثة الخارجية لين جيان، أوضحت في رد على سؤال لمراسل الأناضول عن مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، أن بكين تتابع عن كثب ما يحدث هناك.

وأضافت أن الصين تدعو إسرائيل إلى الامتناع عن تصعيد التوتر عقب العملية العسكرية التي شنتها في الضفة الغربية.

كما دعت جيان جميع الأطراف، وخاصة إسرائيل، إلى ضبط النفس وتجنب مزيد من التصعيد.

وفجر الأربعاء، بدأ الجيش الإسرائيلي، تحت غطاء كثيف من سلاح الجو، عملية توصف بأنها "الأكبر" في الضفة منذ سنوات في محافظتي طولكرم وجنين (شمال) ومخيم الفارعة قرب طوباس (شمال)، قبل أن ينسحب من المخيم.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، بلغ عدد القتلى 15 وأصيب عشرات في العملية المستمرة بطولكرم وجنين، وهي "الأوسع" منذ عملية "السور الواقي" عام 2002.

وسبق أن نفذ الجيش الإسرائيلي خلال السنوات الأخيرة العديد من العمليات العسكرية في شمالي الضفة الغربية، لكن عمليات المقاومة الفلسطينية ما زالت مستمرة.

والخميس، قالت إيلا واوية، نائبة متحدث الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، في تصريح للأناضول، إن العملية العسكرية في شمالي الضفة الغربية "قد تستمر عدة أيام وربما فترة أطوال".


مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون صهاينة يجددون اقتحام المسجد الأقصى بحماية العدو الصهيوني
  • سموتريتش: سنوسع العملية في الضفة وعلينا إحباط قيام دولة فلسطينية
  • وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو لا يؤيد إقامة دولة فلسطينية ولا يريد التهدئة في غزة (فيديو)
  • مستوطنون يقتحمون تجمع وادي الفاو بالأغوار
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تفشل في إقامة نكبة جديدة
  • 40 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • تصعيد سياسي وعسكري إسرائيلي لمنع قيام دولة فلسطينية على أي أرض
  • لحظة اقتحام «الحوثي» السفينة اليونانية «سونيون» وتفجيرها «فيديو»
  • الصين تدين الهجمات على المدنيين في الضفة الغربية