بوابة الوفد:
2024-09-01@13:14:51 GMT

أسبانيا تحدد 11 ملعبا لاستضافة كأس العالم 2030

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

كشفت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2030 في اسبانيا عن قائمة الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2030 بالمشاركة مع البرتغال والمغرب حيث حددت اللجنة المنظمة 11 ملعبا لاستضافة مباريات البطولة التي سيشارك فيها 48 منتخبا .

وكان الأتحاد الاسباني لكرة القدم قد حدد 13 ملعبا لاختيار ملاعب كأس العالم من بينهم الى جانب تقديم ملعبا سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد لاستضافة المباراة النهائية .

والملاعب الاحد عشرة التي تم اخيارها هي ملعب سانتياجو بيرنابيو و ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد و ملعب كامب نو و الملعب الاوليمبي في برشلونة وملعب جران كناريا في جزر الكناري بينما سيكون احد ملعبي مدينة أشبيلية رامون سانشيز بيزخزان ملعب نادي أشبيلية او ملعب بينيتو فليمارين ملعب نادي ريال بيتيس ممثلا لمنطقة الاندلس الى جانب ملعب لاروزاليدا بمدينة ملقا الى جانب ملعب سان ماميس الخاص بنادي اتلتيك بيلباو و سان سيباستيان الخاص بنادي ريال سوسيداد في اقليم الباسك بينما سيكون ملعبا رياثور بمدينة لاكورونيا و لاروماريدا بمدينة سرقسطة هما ختام الملاعب الاحد عشرة .

وكانت المفاجأة هي غياب ملعبي ميستايا في فالنسيا الى جانب ملعب بيلادوس في مدينة فيجو حيث لم يحصل الملعبين على المواصفات الخاصة بملاعب كأس العالم بينما لم يتم اختيار ملعبي خيخون و اوفيدو من الاساس .

يذكر ان مباراة أفتتاح كأس العالم ستقام في الارجنتين بينما ستستضيف اورجواي وباراجواي المباراتين الثانية والثالثة على التوالي بينما ستقام باقي المباريات في الدول الاساسية وهي اسبانيا والمغرب والبرتغال .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنظيم كأس العالم 2030 سانتياجو بيرنابيو المغرب البرتغال کأس العالم الى جانب

إقرأ أيضاً:

قطاع الطاقة الشمسية في الصين يواجه تحديات كبيرة

يمر قطاع الطاقة الشمسية في الصين، الذي يمثل نحو 80% من الإنتاج العالمي، بمرحلة صعبة إذ يتوقع أن يشهد تحولا قريبا بعد سلسلة من الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها الشركات الكبرى في النصف الأول من عام 2024.

ووفقا لبلومبيرغ، فقد سجلت 6 شركات رئيسة، منها "لونغي غرين إنرجي" خسائر مجمعة بلغت ملياري دولار، نتيجة فائض هائل في القدرة الإنتاجية أدى إلى انخفاض الأسعار إلى مستويات قياسية.

أسباب وراء التراجع

ويمكن إرجاع الأزمة التي يمر بها القطاع إلى 3 أعوام مضت، عندما أدت الزيادة في الطلب على الألواح الشمسية إلى ارتفاع الأسعار، ليشجع ذلك على خطط توسع طموحة أفضت في النهاية إلى فائض كبير في الإنتاج.

وتذكر بلومبيرغ أنه في نهاية عام 2023، كانت قدرة إنتاج الألواح الشمسية تبلغ 1154 غيغاواتا، بينما كان الطلب المتوقع لهذا العام نحو 593 غيغاواتا فقط، وفقا لتقديرات "بلومبيرغ نيف".

في نهاية 2023 كانت قدرة إنتاج الألواح الشمسية 1154 غيغاواتا بينما الطلب لهذا العام لن يتجاوز 593 غيغاواتا (غيتي) توقعات بعودة توازن السوق

ورغم التحديات الحالية، تشير تقارير إلى أن هناك علامات أولية على تحسن الوضع، فقد توقع بنك "غولدمان ساكس" حدوث موجة من إغلاق المصانع قد تساعد في إعادة التوازن إلى السوق، بينما يعتقد بنك "مورغان ستانلي" أن أسعار المعدات قد وصلت إلى أدنى مستوياتها بالفعل.

كذلك قامت شركة "لونغي" -وفقا لبلومبيرغ- برفع أسعار ألواحها الشمسية في محاولة للخروج من دوامة المنافسة على الأسعار المنخفضة، في خطوة مشابهة لما قامت به شركة "تي سي إل زونغ هان إنرجي"، وهما الشركتان الرائدتان في المجال بالصين.

ضغط المنافسة العالمية

يأتي هذا في وقت تواجه فيه الشركات الصينية تحديات إضافية من التوترات التجارية المتزايدة مع الولايات المتحدة وأوروبا.

وتخطط الولايات المتحدة لمضاعفة الرسوم الجمركية على المعدات الشمسية الصينية لتصل إلى 50%، بينما تتصاعد التوترات مع الاتحاد الأوروبي بشأن الدعم المقدم للشركات المحلية.

دور الحكومة الصينية

وفي ظل هذه الظروف، يضغط بعض المسؤولين التنفيذيين في الشركات الصينية على الحكومة المركزية للتدخل ودعم الصناعة.

بكين قد تعمد إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد المنشآت الأقل كفاءة (الفرنسية)

وتشمل الاقتراحات تنظيم بناء مصانع جديدة، واتخاذ إجراءات صارمة ضد المنشآت الأقل كفاءة، وتحديد سقف لخفض الأسعار، وتعزيز عمليات الاندماج بين الشركات.

ومن المتوقع أن تستغرق السوق بين 6 إلى 12 شهرا، على ما قدرته بلومبيرغ، لاستعادة مستويات الأسعار التي تمكن الشركات من تحقيق التوازن المالي.

وحتى ذلك الحين، ترى بلومبيرغ أنه قطاع الطاقة الشمسية في الصين سيواصل المرور بفترة من التعديلات الكبيرة التي قد تسهم في إعادة هيكلته بطريقة تضمن استدامته على المدى البعيد.

مقالات مشابهة

  • قطاع الطاقة الشمسية في الصين يواجه تحديات كبيرة
  • أخصائية نفسية تحدد العلامات التي تهدد صحتك العقلية
  • استشاري نفسي: المراحل الأولى للطفل تحدد خريطة المخ باقي العمر
  • الرياضة العراقية: ملعب البصرة جاهز لتنظيم التصفيات الآسيوية لكأس العالم
  • مؤسسات الأسرى: الآلاف من معتقلي غزة تعرضوا للاختفاء القسري منذ بداية الحرب
  • مؤسسات الأسرى :الآلاف من معتقلي غزة تعرضوا للإختفاء القسري منذ بداية الحرب
  • سر بكاء أنجلينا جولي خلال فاعليات مهرجان فينيسيا
  • سويسرا تختار بين بازل وجنيف لاستضافة يوروفيجن 2025
  • حريق هائل يودي بحياة 6 عمال ويخلف خسائر مادية في مطبعة بمدينة عدن
  • سيكون شبيهاً لملعب خليفة الدولي في قطر.. أشغال ملعب فاس في تطور مستمر(صور)