أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن اعتذار الشركة الإفريقية عن واقعة اعتداء أحد أفرادها على كيرلس صلاح، مصور موقع «صدى البلد» هو من شيك الكبار.

قال خالد البلشي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي إيهاب الكومي، في برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:" أمس كان يوما مهما للغاية، من مباردة الشركة الإفريقية وقيادتها، كانت مبادرة مهمة، الاعتذار من شيم الكبار".

أضاف البلشي:" الشركة جاءت ودخلت بيت الصحفيين، ومن وقتها أكدت أن كل شئ انتهى بالنسبة لنا، ويبقى فقط كيرلس، وبالفعل تقبل كيرلس مبادرة الاعتذار، وكان هناك حرص من جميع الأشخاص أن هذا حادث فردي لا يمكن تكراره مجددا".

تابع البلشي:" عقدنا جلسة ودية أخرى لمناقشة عدم تكرر مثل هذه التصرفات مرة أخرى، ووجدنا روح جيدة جدا من الشركة، وقيادات الشركة أكدت من هذا الموسم سنبدأ الترتيب لأحداث مختلفة، وأن هذه الحادثة كانت عارضة".

أتم خالد البلشي:" كان يجب إدارة هذه الحادثة بمنتهي المهنية والاحتراف، والشركة الإفريقية عبرت عن القيم، وأنهم حريصون على نقل الصورة بشكل حقيقي، وأتمنى أن تمتد هذه القناعات لجميع القطاعات في مجال الصحافة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين نقابة الصحفيين خالد البلشي نقيب الصحفيين الشركة الإفريقية الشرکة الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

«جمعية الصحفيين» تكرّم شمسة بنت حمدان

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة غداً.. انطلاق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024 حمدان بن زايد: المرأة قوة دافعة في بناء المجتمع وتطويره

كرّمت جمعية الصحفيين الإماراتية حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، وأهدتها درعاً تعبيراً عن الامتنان والاعتزاز بها كقدوة يحتذى بها. 
وشهد الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان فعاليات الاحتفال الذي نظمته جمعية الصحفيين الإماراتية مساء أول أمس احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية، المقام تحت شعار «نتشارك للغد»، الذي أقيم على المسرح الوطني بأبوظبي. وحضر الحفل فضيلة المعيني رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، وعدد من القيادات النسائية والصحفيين والإعلاميين بالدولة. وألقت فضيلة المعيني كلمة في بداية الاحتفال أشادت فيها بدور المرأة في إثراء مهنة الصحافة والإعلام وإثباتها كفاءةً واقتداراً في كل القطاعات.
وأضافت المعيني: «يوم المرأة الإماراتية هو رمز اختارته القيادة الرشيدة للدولة لتعلن فيه عن تقديرها لعطاء المرأة، لتصبح المرأة في الإمارات الأكثر حظاً، والأوفر نصيباً، في كل شيء».
وأكدت رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية أن المرأة الإماراتية لم تصل لهذه المكانة إلا بفضل دعم القيادة ودعم «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية. وأشادت فضيلة المعيني في كلمتها بالدور المؤثر والفعال في العديد من المجالات الإنسانية والخيرية الذي تقوم به سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان.
وقالت المعيني: لعل من أبرز الأعمال الخيرية التي تقوم بها سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان في دولة الإمارات وخارجها ومن خلال موقعها كمساعد لسمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، أنها تؤدي دوراً حيوياً في الإشراف على العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها الهيئة، سواء داخل الإمارات أو على المستوى الدولي، كما أسست مؤسسة الشيخة شمسة بنت حمدان لدعم التعليم والصحة، وتنفيذ مشاريع تنموية مستدامة لتحسين ظروف المعيشة للفئات المحتاجة، وغيرها من الأعمال الخيرية والإنسانية.
وتقديراً لدورها الإنساني الرائد وجهودها الملهمة في دعم المرأة والمجتمع، كرّمت جمعية الصحفيين الإماراتية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، وأهدتها درعاً تعبيراً عن الامتنان والاعتزاز بها كقدوة يحتذى بها، وقد تسلمه عنها نجلها الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان.
جلسة حوارية
وتضمن برنامج الاحتفال جلسة حوارية تحت شعار «المرأة في صحافتنا.. نماذج تصنع الأمل» أدارتها الإعلامية يسرى عادل. كما تحدثت الكاتبة الصحفية عائشة سلطان عن محور المرأة الإعلامية.. الدور والوظيفة من واقع خبرتها العملية.
وتناولت الكاتبة والباحثة شيخة الجابري الحديث عن إسهامات كاتبات الأعمدة في تطوير الإعلام الإماراتي ودور المرأة في صناعة الرأي. وتحدثت الكاتبة والفنانة التشكيلية نورة الطنيجي عن الإعلام الإماراتي كنموذج إبداعي يبلور مكانة المرأة الإماراتية في عين الوطن.
وفي ختام الحفل، تم تكريم الكاتبات المشاركات في الجلسة الحوارية، ورعاة الاحتفالية لمساهمتهم في إنجاح الفعاليات التي استمرت لمدة 5 أيام متتالية على المسرح الوطني في أبوظبي، وهم: مجلس سيدات أعمال عجمان، أفراح الإمارات، مدار للإعلان، وسديم لإدارة المعارض المنظمة للفعاليات.
كما تم تكريم فرق المتطوعين في تنظيم الحفل، والمشاركات في معرض رائدات الأعمال والأسر المنتجة، وتخللت برنامج الحفل فقرات فنية للفرقة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • 26 لاعب في قائمة الأهلي الأفريقية
  • نقيب القراء عن تقبيل مُستمع لقدم الشيخ حجاج الهنداوي: القارئ ليس عليه مساءلة
  • عاجل.. الأهلي يقيد عمر الساعي في القائمة الإفريقية
  • خالد الرواس: مباراة العراق ليست سهلة ونثق بنجوم الأحمر
  • جامعة بغداد تبحث مع نقابة الصحفيين دعم الأسرة الصحفية
  • رئيس جامعة بغداد ونقيب الصحفيين العراقيين يناقشان دعم الأسرة الصحفية لتأسيس كلية الذكاء الاصطناعي .
  • مستني اعتذار من كل من أخطأ في حقي وكثيرون استفادوا من زواجي.. أبرز تصريحات محمود عامر
  • «جمعية الصحفيين» تكرّم شمسة بنت حمدان
  • اعلان..
  • رافد: اتخذنا الإجراءات النظامية بشأن واقعة بقاء طالب داخل حافلة مدرسية بحفر الباطن