في إطار توجيهات القيادة السياسية وتكليفات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء، ترأس الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم، بقاعة المؤتمرات بمبني مجلس مدينة شرم الشيخ.


اجتماع متابعة اخر مستجدات مشروع التجلي الاعظم بمدينة سانت كاترين، واعمال التطوير الجارية به، ونسب التنفيذ وكافة الجوانب المتعلقة بأعمال المشروع،  وتم بحث كافة المقترحات بشأن تحقيق كافة المتطلبات والمعايير و الامنية والبيئية والسياحية والتراثية والأثرية.


واستمع المحافظ لبعض المصاعب  ومقترحات حلولها لنهو المشروع في موعده المتوقع في اكتوبر من العام الجاري، واكد المحافظ ان مشروع التجلى الأعظم يمثل بؤرة اهتمام الدولة في الوقت الحالي لما يمثلة من أهمية اقتصادية وسياحية ودينية وبيئية واثرية وبما يحقق المعاييرالوطنية والدولية في الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخى والحضارى لمنطقة سانت كاترين خاصة ان منظمة اليونسكو قد أعلنت واعترفت بمنطقة سانت كاترين وسجلتها كمنطقة تراث عالمى وذلك من اكثر من عشرون عاما، وان دور المحافظة هو التنسيق بين كافة الجهات المعنية والتقريب بين كافة وجهات النظر ورفع تقارير بالموقف اولا بأول الى المستوى الأعلى ، واكد المحافظ انه على استعداد دائم لمقابلة كافة الأطراف والاستماع لهم وبحث كافة الآراء الفنية  بشرط تحديد الرؤى وان يكون صاحب المقابلة صاحب او مفوض بإتخاذ القرار، وذلك من اجل سرعة الإنجاز وعدم إضاعة الوقت ، مؤكدا على ان الهدف الرئيسى هو الوصول لأعلى مستوى من الأداء وهذا ينبع من امانة العرض ودقة البيانات وإظهار المعوقات لتلافيها وفق برنامج زمنى محدد.


كما أشار الى أهمية  تعميق روح الولاء والإنتماء ودمج العناصر المحلية بالمنطقه  في المشروع بكافة الوسائل الممكنة ، وان الوصول للعالمية يتحقق من خلال التعمق في المحلية واستثمار الموروثات الثقافية وتأصيلها وحسن توظيفها في إطار المعايير والمقاييس الوطنية والعالمية المعمول بها في هذا الشأن.


وابرز المحافظ مراعاة أهمية الحفاظ على المال العام ومقدرات الدولة التي هي ملك للشعب ، مع التركيز على روح العمل الجماعى وإعداد كوادر قيادية كصف ثان وثالث من اجل اكساب ونقل الخبرات  للشباب الواعد الذين يمثلون عماد الدولة وذخيرة المستقبل،
حضر الاجتماع القيادات التنفيذية والامنية بالمحافظة، والشركات المنفذة وكافة الجهات المعنية.


هذا ويعد مشروع "التجلي الأعظم" أحد أهم مشروعات التطوير السياحي في مصر، حيث يهدف إلى تحويل مدينة سانت كاترين إلى وجهة سياحية عالمية متميزة خاصة في مجالات السياحة الدينية والبيئية والتراثية والتاريخية . ويتضمن المشروع إنشاء العديد من المرافق الجديدة، بما في ذلك:مركز الزوار، فندق جبلي، منتجع سياحي، منطقة بازارات سياحية، حي سكني، مجمع حكومي جديد، نادٍ اجتماعي، تطوير منطقة إسكان البدو، تطوير مركز البلدة التراثية، وتطوير وادي الأربعين وإنشاء ممشى سياحي ترفيهي وتطوير مطار سانت كاترين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة شرم الدكتور رئيس مجلس الوزراء شرم الشيخ سانت كاترين مشروع التجلى الأعظم جنوب سيناء قاعة المؤتمرات مجلس الوزراء مدينة شرم الشيخ الحفاظ على المال العام منظمة اليونسكو مدينة سانت كاترين التجلي الأعظم سانت کاترین

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد مشروع توسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحي بأبو رواش

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة تفقدية صباح اليوم الأحد للوقوف على نسب التنفيذ بعدد من مشروعات البنية التحتية والتطوير الجارية بمنطقة أبو رواش.

شملت جولة المحافظ تفقد موقع إنشاء مصنع تحويل المخلفات إلى طاقة بأبو رواش الجاري تنفيذه بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية حيث إستمع المحافظ لشرح من مسؤولي الشركة المنفذة حول الأعمال المنفذة حتي الآن والتي شملت الإنتهاء من إزالة المنشأت القديمة وإنشاء عدد ٢ بئر مياه ومحطة أرصاد لقياس درجات الحرارة ونسبة الرطوبة وجاري استكمال مراحل المشروع. 
مشيرًا ان المشروع يساهم في خلق بيئة صحية ونظيفة، وتحقيق عائد اقتصادي وإنتاج طاقة كهربائية صالحة للاستخدام إلى جانب ما سيوفره أيضًا من فرص عمل، كما سيساهم في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين والحد من معدلات التلوث ويعد صناعة وطنية لإدارة المخلفات والإستفادة منها لتوليد طاقة كهربائية.
ومن أعلى نقطة بموقع مشروع توسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحى بأبو رواش إستمع المحافظ لشرح لمراحل عمل المحطة ومخطط أعمال التوسعة. 
كما تفقد المحافظ وحدات المحطة ومشتملاتها وناقش بيان بأعمال التحاليل الدورية للتأكد من جودة النتائج ومطابقتها للمواصفات مشددا على مسئولي المكتب الإستشارى وجهات التنفيذ بسرعة إعتماد إحداثيات المشروع وتنفيذ ما يلزم من إجراءات لسرعة الإنتهاء من الأعمال. 
كما تفقد المحافظ الجراج المركزى للهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وما يضمه من وحدات التدريب  والصيانة والرصد للوقوف علي انتظام سير العمل وتنفيذ إجراءات الصيانة.
حيث شدد المحافظ على رئيس هيئة النظافة والتجميل بمراجعة كافة السيارات والمعدات ورفع كفاءتها والصيانات الدورية لها لضمان عملها بأعلى طاقة والتنسيق مع إدارة الموارد البشرية بالمحافظة لتوفير العدد الكافى من السائقين والكوادر اللازمة.

IMG-20240901-WA0016 IMG-20240901-WA0018 IMG-20240901-WA0015 IMG-20240901-WA0017 IMG-20240901-WA0014 IMG-20240901-WA0013 IMG-20240901-WA0010 IMG-20240901-WA0012 IMG-20240901-WA0009 IMG-20240901-WA0011 IMG-20240901-WA0006 IMG-20240901-WA0008 IMG-20240901-WA0004 IMG-20240901-WA0007 IMG-20240901-WA0003 IMG-20240901-WA0005

مقالات مشابهة

  • خبير أثري: مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين يهدف إلى زيادة أعداد السائحين
  • محافظ الجيزة: مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة يسهم في تحقيق عائد اقتصادي كبير
  • محافظ الجيزة يتفقد مشروع توسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحي بأبو رواش
  • خبير أثري يكشف تفاصيل تطوير مشروع التجلي الأعظم
  • خبير أثري: مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين يهدف إلى زيادة أعداد السائحين
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة "سانت كاترين" (تفاصيل)
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين
  • مدبولي يتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين
  • رئيس الوزراء: حريصون على تطوير «التجلي الأعظم» لتكون مقصدا عالميا للسياح
  • كبير الأثريين: مشروع التجلي الأعظم يحول سانت كاترين لمدينة سياحة