أعلنت الدكتورة تاتيانا سولنتسيفا خبيرة التغذية الروسية، أنه لا يوجد نظام غذائي يضمن الحصول على نوم عالي الجودة وبسرعة، ولكن إضافة بعض الأطعمة والمنتجات يحسن النوم.

وتشير الخبيرة إلى أن إضافة منتجات الألبان والجبن والديك الرومي والمكسرات والمأكولات البحرية والأسماك والكرز الحامض والكيوي إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يحسن النوم.

وتقول: “تحتوي منتجات الألبان والجبن ولحم الديك الرومي والمكسرات والمأكولات البحرية والأسماك على كميات كبيرة إلى حد ما من الأحماض الأمينية الأساسية التربتوفان في تركيب البروتينات. ويلعب التربتوفان دورا رئيسيا في تركيب الميلاتونين- “هرمون النوم والشباب”. وفقا لبعض الدراسات، تجلب زيادة تناول التربتوفان عددا من الفوائد للصحة، مثل التنظيم النفسي والعاطفي والمعرفي، ومضادات الأكسدة، والآثار الوقائية للأعصاب، والمناعة، ومكافحة الإجهاد. ويعتقد أن الميلاتونين يبطئ الشيخوخة ويحفز عملية تجديد الخلايا، ولكن مع تقدم العمر ينخفض إنتاج الميلاتونين في الجسم”.

ووفقا لها، يحتوي الكرز الحامض وعصيره الطبيعي والكيوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامينات C و E، وحمض الفوليك، وكذلك البوتاسيوم والنحاس والسيليكون والمغنيسيوم. ويعتبر المغنيسيوم عنصرا مهما لصحة الجسم بشكل عام، وله علاقة بنمط النوم الصحي.

وتقول: “يساعد تناول الكرز الحامض وعصيره بانتظام على زيادة مدة ونوعية النوم لأنه يحتوي على نظير نباتي لهرمون النوم، لذلك ينصح بإدراجه ضمن النظام الغذائي في حال اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية في الجسم، ولتخفيف مشكلات النوم عند العمل ليلا وعند تغيير الأحزمة الزمنية.

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خطوات طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد إلكترونيا.. التزم بالدقة في بياناتك لتجنب الأخطاء

يواجه العديد من المواطنين فقدان أو سرقة عداد الكهرباء، ما يعوقهم عن استخدام التيار الكهربائي في منازلهم، هذا الأمر يستدعي تقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد لضمان استمرارية الاستفادة من خدمة الكهرباء، يمكن الآن تقديم الطلب إلكترونيًا عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، دون الحاجة لزيارة الشركة.

في هذا التقرير، توضح بوابة الفجر الإلكترونية، خطوات تقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد إلكترونيًا، والشروط اللازمة لإتمام العملية بنجاح.

الشروط اللازمة لتركيب عداد كهرباء بدل فاقد:

دقة البيانات مسؤولية مقدم الطلب: يُشترط إدخال بيانات صحيحة عند تقديم الطلب، حيث أن أي خطأ في البيانات قد يؤدي إلى رفض الطلب، كما أن الشركة غير مسؤولة عن أي رسوم مدفوعة على حساب آخر إذا تم تقديم بيانات خاطئة.

تحمل تكاليف التوصيل أو الإصلاح: إذا تبين من المعاينة ضرورة تركيب توصيلة جديدة أو إجراء تصليحات بالوصلة الحالية، فإن جميع التكاليف تكون على عاتق مقدم الطلب.

سداد التكاليف قبل التركيب: يتوجب التعاقد على توريد التيار الكهربائي وسداد التكاليف قبل تركيب العدادات.

تركيب التوصيلات الأرضية أو الفرعية: في حال طلب توصيلات إضافية، فإن الشركة لا تتحمل مسؤولية التركيب إذا اعترض المالك.

خطوات تقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد إلكترونيًا:

الدخول إلى المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء: على المستخدم الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة الإلكترونية.

تصفح كافة الخدمات: بعد الدخول إلى الموقع، يجب الضغط على أيقونة "تصفح كل الخدمات" لتظهر جميع الخدمات المتاحة إلكترونيًا.

اختيار خدمة تركيب عداد بدل فاقد: بعد ذلك، يتم اختيار أيقونة "تركيب عداد بدل فاقد"، ويُطلب إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور الخاصة بحساب المستخدم على المنصة.

إضافة عداد جديد: يجب الضغط على أيقونة "عداداتي" لإضافة عداد جديد إلى قائمة الخدمات الخاصة بالعميل.

مراجعة بيانات العداد: بعد الانتهاء من إدخال البيانات، يتم إرسالها للمراجعة من قبل الجهة المختصة.

ملاحظات مهمة:الخدمة متاحة فقط للمشتركين أو الموكلين عن المشتركين، أو للمشترين أو المفوضين عن جهة.لتعديل بيانات العداد، يجب الرجوع إلى قائمة "عداداتي".

ويمكن للمستخدمين، عقب تنفيذ هذه الخطوات، تقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد بكل سهولة ودقة، لضمان عدم حدوث أي تعقيدات أو تأخير في استعادة الخدمة الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • منتجات لذيذة لصحة القلب
  • قائمة جديدة بالمستحضرات المسموح بصرفها في الصيدليات والمستشفيات
  • حيلة بسيطة للتغلب على الحر أثناء النوم
  • “لفوائد صحية مهمة”..دراسة تنصح بالنوم لساعات أطول في عطلة نهاية الأسبوع
  • خطوات طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد إلكترونيا.. التزم بالدقة في بياناتك لتجنب الأخطاء
  • خطوات طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد إلكترونيا.. اكتب بياناتك بدقة
  • تمرين بسيط للجزء العلوي من الجسم يمكن أن “يغيّر صحتك”
  • لهذا السبب.. استخدام العسل بطريقة خاطئة يفقد خصائصه المفيدة
  • هكذا إستعادت حورية فرغلي أنفها وجمالها
  • طريقة عمل سموذي الكيوي بالعسل| غني بالفيتامينات