الولايات المتحدة – قدمت Ultrahuman، الرائدة في مجال التكنولوجيا القابلة للارتداء، أول خاتم ذكي في العالم يتميز بالقدرة على اكتشاف الرجفان الأذيني (AFib) ومراقبة إيقاع القلب.

يعمل هذا الابتكار، المدمج في Ultrahuman Ring AIR (تقنية الخاتم الذكي)، على تمكين الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب من مراقبة صحتهم بشكل استباقي.

وقال موهيت كومار، المؤسس والرئيس التنفيذي لـUltrahuman، خلال حفل الإطلاق: “عندما يتعلق الأمر بالصحة، فإن حجما واحدا لا يناسب الجميع (أي تطبيق واحد). ولهذا السبب قمنا بتصميم PowerPlugs ليتمكن الأشخاص من انتقاء واختيار ما يهمهم أكثر لصحتهم وعافيتهم”.

ويراقب الخاتم الذكي إيقاع القلب بشكل مستمر أثناء النوم، لتحديد العلامات المحتملة للرجفان الأذيني (AFib)، وهو حالة قلبية شائعة تتميز بإيقاع قلب غير منتظم وسريع في كثير من الأحيان، ما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل جلطات الدم أو السكتة الدماغية أو قصور القلب.

وتشمل التطبيقات البارزة الأخرى ضمن PowerPlugs: إيقاع الساعة البيولوجية، الذي يقدم توصيات لتحسين مستويات النوم والطاقة بناء على إيقاعات الساعة البيولوجية الفردية، ووضع الحمل، الذي يقدم نصائح مخصصة للأمهات الحوامل.

وتعد تطبيقات تتبع الدورة الشهرية ومستويات فيتامين (د) وفقدان الوزن والإباضة، مجرد عدد قليل من التطبيقات الأخرى المتاحة، والتي يعالج كل منها اهتمامات وأهداف صحية محددة.

وأطلقت Ultrahuman أيضا UltraSignal لمطوري التطبيقات، الذي يوفر وصولا مفتوحا وغير مسبوق إلى تدفقات البيانات الأولية من الخاتم، بما في ذلك بيانات PPG ومقياس التسارع ودرجة الحرارة.

وسيساعد UltraSignal في تعزيز المزيد من التخصيص والابتكار في مجال الصحة.

ويمكن للمطورين إنشاء خوارزميات مخصصة للنوم والتوتر والحركة والخصوبة، كما كتبت الشركة على موقعها الإلكتروني.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بعد سنوات من الغربة.. أزمة قلبية تنهي حياة مهندس شاب أثناء عمله في السعودية

«أحمد سمير أحمد» الشاب المهندس الذي غادر مصر منذ سنوات، كان يحمل حلمًا كبيرًا في قلبه، سافر إلى المملكة العربية السعودية بحثًا عن فرصة أفضل، وعمل بجد واجتهاد على مدار سنوات ليُلبي لنفسه ووالدته وأشقاءه ما يتمنون، خاصةً أنه تحمل المسؤولية بمفرده بعد وفاة والده الذي تركه في عقده الأول من العمر.

وأثناء عمله، كانت الابتسامة لا تفارق وجهه، وهو يتحدث مع زملاءه والعاملين معه، كأنه يقول: «إلى اللقاء يا أصدقاء.. وداعًا يا زملاء».

وفي آخر أيام حياته، توجه «أحمد» لمباشرة عمله برفقة زملاءه كأي يوم، دون أن تظهر عليه أي علامات للمرض أو التعب، وفي لحظات كان للقدر كلمته، فسقط «أحمد» مغشيًا عليه وفارق الحياة في أزمة قلبية مفاجئة، تاركًا خلفه عائلة مفجوعة، وقلوبًا مكسورة، وذكريات لا تنس.

وفي جنازة مهيبة، شيع المئات من مركز ساقلتة، شمالي شرق محافظة سوهاج، جثمان أحمد سمير أحمد، المهندس في الثلاثينات من العمر، بعد وفاته بأزمة قلبية مفاجئة، وسط حالة من البكاء والحزن والصدمة.

يقول محمود محمد، أحد أبناء عمومة المُتوفّى، إن الجميع كانوا في حالة بكاء وصدمة: «كان من أفضل الشباب أدبًا وخلقًا، حيث كنا لا نراه إلا مبتسمًا وسعيدًا».

ويضيف علي محمد، من سكان المركز، أنه علم بالخبر من أحد الأشخاص الذي أخبرهم في مكالمة هاتفية أن «أحمد مات، وجار إنهاء الإجراءات القانونية لنقله من السعودية إلى بلدنا».

ويضيف «حامد علي»، موظف يقيم بدائرة مركز ساقلتة لـ«الوطن»، أنه غير مستوعب لما حدث: «لا حول ولا قوة إلا بالله.. نحن لا زلنا غير مستوعبين صدمة عريس الشرقية الذي توفي ببدلة الفرح إثر أزمة قلبية مفاجئة»، حيث فقدنا شخص «خلوق بشوش الوجه محب للجميع

مقالات مشابهة

  • علامة في الوجه تنذر بحدوث نوبة قلبية.. احذرها
  • الضوضاء تزيد خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • علامات غير واضحة للنوبة القلبية عند الشباب
  • بعد مراقبة نساء لعقود.. اكتشاف مؤشرات جديدة للتنبؤ بأمراض القلب
  • اكتشاف 4 حالات إصابة بجدري القردة في باكستان
  • دراسة أسترالية: الأعراض البولية لدى الرجال قد تكون مؤشرًا لأمراض قلبية خطيرة
  • بعد سنوات من الغربة.. أزمة قلبية تنهي حياة مهندس شاب أثناء عمله في السعودية
  • يعمل في دبي.. طاهٍ شهير يتعرض لطعنات قاتلة
  • وفاة عريس بأزمة قلبية ليلة زفافه تحول الفرح إلى مأتم
  • بعد وفاة عريس الشرقية.. استشاري قلب يوضح 10 نصائح للوقاية من أمراض القلب