الرياض – هاني البشر انطلقت منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، التي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 18 وحتى 30 يوليو الجاري، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم. وأقيمت أمس الحميس 6 مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، حيث تعادل القصيم مع الشرقية بدون أهداف في مباراة شهدت حصول فاضل عباس لاعب منتخب الشرقية على جائزة لاعب المباراة، فيما فاز الأحساء على حائل بنتيجة 1-0 وحصد لاعب الأحساء أحمد المزيعل جائزة لاعب المباراة، فيما تعادل نجران مع الجوف بهدف لكل منهما وحقق لاعب الجوف دحام الشمري جائزة لاعب المباراة.

كما تغلب المدينة على تبوك بنتيجة 3-0 وحصد لاعب المدينة محمد المقري جائزة أفضل لاعب، فيما فاز الرياض على حفر الباطن بنتيجة 7-0 وحصد لاعبه سيف أحمد على جائزة أفضل لاعب، بينما تغلب عسير على مكة بهدف نظيف وحقق لاعبه محمد حسين جائزة أفضل لاعب. وتقام الجمعة 6 مباريات تجمع الشرقية أمام نجران، جازان مع القصيم، الأحساء مع الجوف، تبوك مع عسير، جدة مع المدينة المنورة، والرياض مع مكة المكرمة. يذكر أن البطولة تهدف إلى اكتشاف المواهب الكروية، والوقوف على جاهزية اللاعبين استعدادًا لتأهيلهم ومشاركتهم في البطولات الودية لمنتخبات الفئات السنية، من أجل صناعة جيل قادم في كرة القدم السعودية. تأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد السعودي لتحقيق أحد أهداف استراتيجية تحول كرة القدم السعودية والمتمثل في مسار اكتشاف المواهب وصقل مهاراتهم وذلك من خلال تطوير الفئات السنية بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات الممارسة للاعبين والاحتكاك فيما بينهم، كما يهدف إلى تكثيف الجهود في سبيل اكتشاف المواهب في سن مبكرة والعمل مستقبلًا على متابعتها وتطويرها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم الطائف بطولة المنتخبات الإقليمية

إقرأ أيضاً:

داني أولمو يقود تشكيل برشلونة المتوقع أمام بلد الوليد

استقر المدرب الألماني هانزي فليك على تشكيلة برشلونة التي سيعتمد عليها في مباراته أمام بلد الوليد المقررة ضمن منافسات الدوري الإسباني.

ويستضيف ملعب "مونتجويك"، مباراة برشلونة وبلد الوليد، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الاسباني "الليجا".

ويعتمد المدير الفني لنادي برشلونة، الألماني هانزي فليك في المباريات السابقة على قوته الضاربة، كما أن صفقته الجديدة داني أولمو زادت من قوة هذا الفريق على الصعيد الهجومي، بعد تسجيله في القائمة بشكل رسمي، ودخوله لأول مرة أمام رايو فاليكانو، وتسجيله هدف الفوز الثمين.

 

تشكيل برشلونة المتوقع أمام بلد الوليد..

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: أليخاندرو بالدي - باو كوبارسي - إينيجو مارتينيز- جول كوندي.

خط الوسط: فيرمين لوبيز - بيدري - مارك كاسادو.

خط الهجوم: داني أولمو - روبرت ليفاندوفسكي - لامين يامال.

 

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعدما فاز في الجولات الثلاث الأولى أمام فالنسيا، أتلتيك بلباو ورايو فاليكانو، بنتيجة واحدة وهي 2-1.

وفي المقابل يحتل بلد الوليد  المركز الحادي عشر في جدول الدوري الإسباني برصيد 4 نقاط بواقع فوز وهزيمة وتعادل، حيث حقق فوزًا في المباراة الأولى على حساب إسبانيول بنتيجة 1-0، ثم خسر بنتيجة كبيرة أمام العملاق ريال مدريد بثلاثة أهداف دون رد، وتعادل في الجولة الثالثة أمام ليجانس بنتيجة 0-0.

تنطلق مباراة برشلونة وبلد الوليد مساء اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 3 وسيعلق عامر الخوذيري على أحداث المباراة. 

مقالات مشابهة

  • ترتيب بطولة العالم للصانعين للفورميلا وان قبل انطلاق جائزة ايطاليا الكبرى
  • تشيلسي ضد كريستال بالاس.. الموعد والقنوات الناقلة
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام بلد الوليد في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة برشلونة وبلد الوليد اليوم والقناة الناقلة
  • داني أولمو يقود تشكيل برشلونة المتوقع أمام بلد الوليد
  • موعد مباراة برشلونة وبلد الوليد في الدوري الإسباني
  • بيراميدز وزد في نهائي كأس مصر.. تعرف على مشوار الفريقين
  • تعرف على نتائج المصريين في اليوم الأول من بارالمبياد باريس
  • رجال يد الأهلي يفوز على سلوجا البوسني ببطولة كأس الأبطال الدولية
  • «اليويفا» يمنح رونالدو «جائزة خاصة»