صحيفة الخليج:
2024-09-01@10:58:18 GMT

مدير «إسلامية دبي» يلتقي الخطباء والأئمة

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

مدير «إسلامية دبي» يلتقي الخطباء والأئمة

دبي: «الخليج»
في إطار الجهود التي تبذلها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي لتحقيق مستهدفات برنامج «توطين المنبر»، الذي اعتمده سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية؛ لمضاعفة عدد المواطنين العاملين في المساجد، التقى أحمد درويش المهيري، المدير العام للدائرة، الخطباء والأئمة المتعاونين من المواطنين المنضمين إلى البرنامج في مبنى الدائرة الرئيسي بمنطقة الممزر.

وقال: «يجسد لقاؤنا اليوم، الرؤية الثاقبة والحكيمة لقيادة حكومة دبي في اعتماد هذه المبادرة الكريمة ودعمها بإتاحة الفرصة أمام المواطنين المؤهلين، وتزويدهم بالمهارات والمؤهلات اللازمة للمشاركة في إقامة الصلاة والأذان وأداء خطبة الجمعة في مساجد الإمارة. وأداؤهم مشروع وطني، لا يتجزأ أو ينفصل عما تقوم به قيادتنا الحكيمة من جهود كبيرة لبناء جيل واعٍ يكون أقرب إلى تعاليم الدين الإسلامي الحنيف».

واستعرض خلال اللقاء مجموعة من الخطط والتسهيلات التي تقدمها إسلامية دبي لدعم الخطباء والأئمة المتعاونين، بما في ذلك برامج العمل المرنة، ودورات الإعداد المرتبطة بالعلوم الشرعية، وتخصّصات اللجان المشكّلة لإدارة أنشطة برنامج «توطين المنبر».

وفي نهاية اللقاء، توجه المهيري، بالشكر إلى الخطباء والأئمة المتعاونين على انضمامهم إلى هذه المبادرة الوطنية، مثمناً دورهم النبيل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

رئيس الديوان العام للمحاسبة يلتقي المراقب والمراجع العام بجمهورية الهند

المناطق_واس

التقى معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، في مقر الديوان بالرياض اليوم, معالي المراقب والمراجع العام بجمهورية الهند جيرييش تشاندرا مورمو، والوفد المرافق له.

 

أخبار قد تهمك الهيئة الملكية للجبيل وينبع توقع مذكرة تعاون مع “معادن” لدعم الاستثمار في مدن الهيئة من خلال برنامج “ثروة” 29 أغسطس 2024 - 7:21 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يقلّد مدير إدارة التحريات الإدارية بالمنطقة رتبته الجديدة 29 أغسطس 2024 - 7:19 مساءً

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سُبل تعزيزها وتفعيلها في المجالات كافة.

 

 

كما جرى إطلاع الوفد الزائر على تجارب الديوان العام للمحاسبة مجال التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي في القطاع العام بالمملكة، ومجال بناء القدرات المهنية.

 

 

واستعرض نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية مدير عام المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء طارق بن أحمد الجريفاني المنهجيات المتطورة التي يتبعها الديوان في بناء القدرات المهنية في مجال المحاسبة المتوسطة، ومعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، ومعاير التدقيق الدولية (ISAs).

 

 

واستعرضت المشرف العام على مكتب مراجعة القوائم المالية لاما بنت عبدالعزيز الحمادي, مشروع تطوير أعمال المراجعة المالية بالديوان، ومنهجية العمل المتبعة في مكتب مراجعة القوائم المالية الذي أُنشئ مؤخراً بقرار معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة لمواكبة التحول في القطاع العام بالمملكة من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي، وآليات إدارة الجودة الداخلية في المكتب لضمان تطبيق السياسات والمعايير والمنهجيات المتبعة دولياً، وعكس ذلك على منظومة المراجعة الإلكترونية “شامل 2.0”.

 

 

عقب ذلك؛ وقع الجانبان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني، بحضور سفير الهند لدى المملكة الدكتور سهيل إعجاز خان.

 

 

وأوضح الدكتور العنقري، أن هذه المذكرة تأتي إدراكاً من الطرفين بأهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين الجهازين في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني، وامتداداً لمذكرات التفاهم التي أبرمها الديوان العام للمحاسبة مع عددٍ من الأجهزة النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة، التي تعكس في مجملها المكانة المهنية الرفيعة التي يتبوؤها الديوان على المستوى الإقليمي والدولي، ودوره المهم في مشاركة ما لديه من خبرات مهنية متميزة مع الأجهزة النظيرة الأعضاء في المنظمات الإقليمية والدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة.

 

 

وأشار إلى أن هذه المذكرة تهدف لتعزيز التعاون بين الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراقب والمراجع العام بجمهورية الهند في مجال المراجعة المالية، ومراجعة الالتزام، ومراجعة الأداء؛ من خلال عددٍ من المشروعات البحثية والاستشارية، وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والبرامج التدريبية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، والمنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الآسوساي) التي يُشارك الطرفان في عضويتها.

 

 

واختتمت الزيارة بجولة للوفد الزائر في “متحف الديوان” الذي يستعرض من خلاله الديوان العام للمحاسبة مسيرة التطور التي مرّت عليه على مدى مئة عام، وأبرز الإنجازات التي تحققت في مجال التحول الرقمي، والمناصب القيادية في المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة، والقدرات المؤسسية، إضافةً إلى المنهجيات المتطورة التي يتبعها الديوان في أعمال المراجعة المالية، مراجعة الالتزام ومراجعة الأداء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 أغسطس 2024 - 7:22 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 أغسطس 2024 - 7:16 مساءًتعزيزًا للشراكة الاقتصادية.. انطلاقة جديدة للصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق الهندية أبرز المواد29 أغسطس 2024 - 7:15 مساءًأمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية أبرز المواد29 أغسطس 2024 - 7:13 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُدين هجوم جيش حكومة الاحتلال الإسرائيلي على عدة مُدن في الضفة الغربية أبرز المواد29 أغسطس 2024 - 7:05 مساءًالهيئة العامة للنقل: أكثر من 283 ألف بطاقة سائق أُصدرت خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م أبرز المواد29 أغسطس 2024 - 7:04 مساءًأمير المدينة المنورة يقلد قائد قوة أمن الطرق بالمنطقة رتبته الجديدة29 أغسطس 2024 - 7:16 مساءًتعزيزًا للشراكة الاقتصادية.. انطلاقة جديدة للصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق الهندية29 أغسطس 2024 - 7:15 مساءًأمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية29 أغسطس 2024 - 7:13 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُدين هجوم جيش حكومة الاحتلال الإسرائيلي على عدة مُدن في الضفة الغربية29 أغسطس 2024 - 7:05 مساءًالهيئة العامة للنقل: أكثر من 283 ألف بطاقة سائق أُصدرت خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م29 أغسطس 2024 - 7:04 مساءًأمير المدينة المنورة يقلد قائد قوة أمن الطرق بالمنطقة رتبته الجديدة الهيئة الملكية للجبيل وينبع توقع مذكرة تعاون مع "معادن" لدعم الاستثمار في مدن الهيئة من خلال برنامج "ثروة" الهيئة الملكية للجبيل وينبع توقع مذكرة تعاون مع "معادن" لدعم الاستثمار في مدن الهيئة من خلال برنامج "ثروة" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي بكبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • عرض فيلمي آثار إسلامية وزخارف عربية بمركز الثقافة السينمائية
  • اقرأ بالوفد غداً : 500 يوم من الدم والغرق قي السودان
  • قنا تنفذ برنامج تثقيفي بمركز شباب عزبة حامد
  • البرهان يلتقي “أمينة محمد” نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
  • «إسلامية دبي» تطلق «حضانة الفريج»
  • حمدان بن محمد يلتقي المبتعثين لجامعات عالمية ويكرم متفوقي المرحلة الثانوية في دبي
  • البرهان يلتقي نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
  • رئيس الديوان العام للمحاسبة يلتقي المراقب والمراجع العام بجمهورية الهند
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الموقف التنفيذي والاستعداد لتنفيذ مبادرة "جسور"