كتب- مصطفى صلاح:

سلم أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وبحضور اللواء أشرف ليل مساعد وزير النقل للشئون الفنية، عقود الوحدات السكنية الجديدة الخاصة بتعويض المتضررين من شاغلي المباني المتعارضة مع مسار مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائى السريع (السخنة /العلمين/ مطروح) بمنطقة كفر العلو بحى حلوان بمحافظة القاهرة بحضور عدد من قيادات محافظة القاهرة ووزارة النقل و ذلك بالمرحلة الثانية للتعويضات وذلك بمتابعة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

جاء ذلك بعد إجراء القرعة العلنية الخاصة بتلك الوحدات حيث تم تسليم عقود عدد ٥٠ شقة جديدة كمرحلة ثانية من إجمالي عدد ٢٢٦ شقة جديدة تم تخصيصها لصالح المتضررين من شاغلي المباني المتعارضة مع مسار مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع حيث سبق تسليم عدد ١٠٩ عقود كمرحلة أولى.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه لن يضار أي مواطن من تنفيذ أي مشروع قومي وسيتم حصوله على التعويض المناسب وألايخرج أي مواطن من منزله ألابعد تعويضه وهو ما تم اليوم للوقوف دائمًا في مصلحة المواطن وتحقيق رضاهم وذلك في ظل المشروعات الحضارية وصديقة البيئة التي تقوم بها الدولة المصرية في جميع القطاعات.

وأضاف أنه تم مراعاة البعد الاجتماعى فى إجراء القرعة العلنية تحقيقًا لمبدأ الشفافية وعدالة التوزيع، وتخصيص الأدوار الأرضي وفوق الأرضي للحالات الخاصة وذوى الهمم، وكبار السن، وذوى الأمراض المزمنة.

ونوه نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية على أهمية مشروع شبكة القطار الكهربائى السريع كمشروع تنموي كبير لخدمة المناطق العمرانية والصناعية وكذلك خدمة المناطق السياحية و المناطق الزراعية الجديدة وكذلك خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط من خلال تذليل كافة العقبات لسرعة البدء فى تنفيذ المرحلة الخاصة بالمشروع بنطاق حي حلوان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نائب محافظ القاهرة الوحدات السكنية الخاصة تعويض المتضررين محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إصابة عدة مواطنين في غارة إسرائيلية على خان يونس

قال بشير جبر مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس، منذ قليل، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين، بالإضافة إلى استهداف منزل في الأطراف الشمالية لمخيم النصيرات في المحافظة الوسطى دون إصابات.

عملية عسكرية إسرائيلية في غزة

وأضاف «جبر»، خلال رسالته في للقناة، أن المنطقة الشرقية الجنوبية لمدينة غزة شهدت عملية عسكرية واسعة من قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، مشيرا إلى أن مجمل أعداد الشهداء في قطاء غزة الذين وصلوا إلى المستشفيات يزيد عن 45 شهيدا.

انتشارمرض شلل الأطفال

ولفت إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مجموعة من منازل المواطنين في المنطقة الجنوبية وفي مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد 17 شخصا، مؤكدًا أن المؤسسات الدولية أطلقت بالتعاون مع مستشفيات قطاع غزة حملة للبدء في تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، وذلك بعد بدء انتشار المرض بين الأطفال، حيث تم تسجيل أول حالة لطفل نازح من مدينة جباليا، نتيجة لتلوث المياه وانتشار الأمراض بين النازحين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يوجه بتوصيل المرافق لـ88 وحدة سكنية
  • محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية فى تنفيذ حملات النظافة ورفع المخلفات وتمهيد الطرق
  • غدًا.. تسليم دفعة جديدة من سكن مصر بالقاهرة الجديدة
  • محافظ إب يتفقد أحوال المتضررين من السيول بمنطقة المعاين
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة عدة مواطنين في غارة إسرائيلية على خان يونس
  • محافظ كفر الشيخ يسلم 6 عقود تقنين أراضي للمستفيدين
  • نائب رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تحديث أنظمة الخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة
  • توقيع عقد تحديث أنظمة الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى
  • النقل: توقيع عقد تحديث أنظمة الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى
  • الإعلان عن مشروع إحلال 90 وحدة سكنية بعمارات التقوى بالغردقة