صحيفة الخليج:
2024-09-01@13:03:08 GMT

500 فرصة تدريبية ضمن «مهارات المستقبل للجميع»

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

500 فرصة تدريبية ضمن «مهارات المستقبل للجميع»

وقع مشروع المعرفة، ثمرة تعاون مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اتفاقية شراكة استراتيجية، مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لإتاحة الفرصة لأعضاء مشروع «تعلم ريادة الأعمال» التابع للبنك، للحصول على تراخيص «مهارات المستقبل للجميع» ما يسهم في تطوير مهاراتهم المهنية والشخصية ويعزز فرصهم في التوظيف ويحسن أداءهم الوظيفي.

وبموجب الاتفاقية، التي تم توقيعها خلال جلسة افتراضية عقدت مؤخراً، يحصل نحو 500 فرد من مجتمعات ريادة الأعمال التابعة للبنك على فرص تدريبية مهنية ضمن مبادرة «مهارات المستقبل للجميع».

وأكد جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حرص المؤسسة باستمرار على إتاحة الفرص المعرفية والتعليمية أمام الكوادر العاملة في مختلف القطاعات والمؤسسات للإسهام في رفع الأداء الوظيفي وتحسين الإنتاجية من جانب وتعزيز التعاون الدولي وتبادل المعرفة والخبرات بين المنظمات المختلفة من جانب آخر.

وقال الدكتور هاني تركي، مدير مشروع المعرفة لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: إن هذه الشراكة المثمرة ستنعكس إيجاباً على العنصر البشري في المجتمعات التابعة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقالت الدكتورة سمر فرح، مستشارة أولى لتطوير المهارات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى «كورسيرا»: إن منصة «كورسيرا» تسعى من خلال هذا التعاون إلى تزويد المتعلمين بكافة الوسائل المعرفية العصرية والإسهام في دعم تنمية المهارات بمجالات القيادة وريادة الأعمال في المنطقة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

إقرأ أيضاً:

بسبب سد النهضة..مصر تشكو إثيوبيا في مجلس الأمن

وجه وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بدر عبد العاطي، اليوم الأحد، خطاباً إلى رئيس مجلس الأمن، بعد تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي عن المرحلة الخامسة من ملء سد النهضة.

وأكد عبد العاطي الرفض القاطع للسياسات الأحادية الإثيوبية المخالفة لقواعد ومبادئ القانون الدولي، والتي تشكل خرقاً صريحاً لاتفاق إعلان المبادئ بين مصر، والسودان، وإثيوبيا، في 2015، والبيان الرئاسي لمجلس الأمن في 15 سبتمبر (أيلول) 2021.
وقال الوزير المصري إن تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد عن حجز كمية من مياه النيل الأزرق هذا العام واستكمال بناء الهيكل الخرساني للسد الإثيوبي، غير مقبولة جملةً وتفصيلاً من مصر، وتمثل استمرارا للنهج الإثيوبي المثير للقلاقل مع جيرانها، والمهدد لاستقرار الإقليم الذي تطمح أغلب دوله لتعزيز التعاون والتكامل بينها، بدل زرع بذور الفتن والاختلافات بين شعوب تربطها وشائج الأخوة والمصير المشترك.
كما أوضح الخطاب المصري لمجلس الأمن أن انتهاء مسارات المفاوضات على سد النهضة بعد 13 عاماً من التفاوض بنوايا مصرية صادقة، جاء بعدما وضح للجميع أن أديس أبابا ترغب فقط في وجود غطاء تفاوضي لأمد غير منظور لتكريس الأمر الواقع، دون إرادة سياسية للتوصل لحل، مع سعيها لإضفاء الشرعية على سياساتها الأحادية المناقضة للقانون الدولي، والتستر خلف "حق الشعوب في التنمية".
وشدد على أن مصر لطالما كانت في طليعة الدول الداعمة للتنمية بدول حوض النيل، وأن التنمية تتحقق للجميع في حالة الالتزام بالممارسات التعاونية المنعكسة في القانون الدولي، وعدم الإضرار بالغير وتعزيز الترابط الإقليمي.
وشدد الوزير المصري، في خطابه، على أن السياسات الإثيوبية غير القانونية ستكون لها آثار سلبية خطيرة على دولتي المصب مصر، والسودان، ورغم أن ارتفاع مستوي فيضان النيل في السنوات الأخيرة، وكذلك الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية أسهما في التعامل مع الآثار السلبية للتصرفات الأحادية لسد النهضة في السنوات الماضية، إلا أن مصر تظل متابعة عن كثب للتطورات ومستعدة لاتخاذ كافة التدابير والخطوات المكفولة بموجب ميثاق الأمم المتحدة للدفاع عن وجودها ومقدرات شعبها ومصالحه.
ويذكر أن اللجنة العليا لمياه النيل اجتمعت برئاسة رئيس مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، وأكدت حق مصر في الدفاع عن أمنها المائي واتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق ذلك على مختلف الأصعدة، إلى جانب سبل تعزيز التعاون في حوض النيل على ضوء اقتناع مصر بضرورة تضافر الجهود لاستقطاب التمويل لتنفيذ مشاريع التنمية في دول حوض النيل وفقا للممارسات التعاونية المتفق عليها دوليا، بما من شأنه تكريس الرخاء والازدهار للجميع، وتجنب الانجراف إلى التوتر وتقاسم الفقر التي يمكن أن تنتج عن السياسات الإثيوبية غير التعاونية.


 

مقالات مشابهة

  • بسبب سد النهضة..مصر تشكو إثيوبيا في مجلس الأمن
  • ما هي أفضل 5 دول أوروبية لبدء مشروع تجاري بعد كوفيد-19؟
  • اختتام البرنامج التدريبي في مجال قيادة الحاسوب
  • الشباب والرياضة وUNFPA ومؤسسة اتجاه يختتمون برنامج “تنمية المهارات الحياتية والصحة الإنجابية”
  • «المهندسين» تنظم دورات تدريبية مجانية لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • “تريندز” يشارك في حلقة نقاشية بالرياض حول مستقبل التكامل الاقتصادي لـ”دول التعاون”
  • أشرف صبحي: مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة شريك أساسي لنا في دعم الشباب
  • يوم الجمعة: اجتماع للأمة وتذكير بالآخرة
  • وزارة الشباب: 2 سبتمبر.. انطلاق النسخة الثانية لملتقى شباب المعرفة
  • «غرفة الشارقة» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع أوزبكستان