دبي: «الخليج»

شهد اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، الجلسة الحوارية التي نظمتها الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي.

جاء تنظيم الجلسة الحوارية بالتعاون مع مركز استشراف المستقبل بشرطة دبي والشركاء الداخليين والخارجيين، بعنوان «مواجهة التحديات المستقبلية لتأثير التغير المناخي»، التي استضافها مركز شرطة البرشاء بحضور عدد من مديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التحديات المستقبلية للتغير المناخي وكيفية التصدي لها.

وأكد اللواء عبد الله الغيثي، حرص قطاع العمليات وبالتعاون مع الشركاء على عقد لقاءات استشرافية دورية، بهدف الخروج بأفكار جديدة ومُبتكرة والاستفادة من كافة الممكنات لدعم وتطوير منظومة العمل الشرطي بما يتناسب مع التوجهات الحكومية وتطلعات القيادة الرشيدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

برنامج «القيادات الشابة للإنتربول» يـخـتـتـم أعـمـالـه في دبي

دبي: «الخليج»
اختتم البرنامج العالمي للقيادات الشرطية الشابة للإنتربول أعمال دورته الرابعة في دبي، وشهد مشاركة قيادات شابة من 34 دولة، ومتحدثين ومدربين متخصصين من مختلف الدول، ناقشوا على مدار الأسبوع محاور تُعنى ببروز الذكاء الاصطناعي قوةً تحويليةً تُعيد تشكيل الصناعات والمجتمعات في أنحاء العالم، وأثر ذلك في العمل الأمني والشرطي، تحت عنوان «الشرطة في عالم الذكاء الاصطناعي».
وقال اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشرطة دبي، إن استضافة هذه الدورة، تؤكد أن شرطة دبي مستمرة في تعزيز تعاونها وتواصلها الدولي، وتسخر كل الممكنات التي تحقق استراتيجية شرطة دبي وتوجهاتها الرامية إلى ضمان استدامة الأمن والأمان، ونقل المعارف والعلوم والممارسات لمختلف أجهزة الشرطة في العالم، ودعم الجهود الهادفة إلى رفع مستوى الجاهزية للمستقبل محلياً ودولياً.
وأضاف: حظي البرنامج باهتمام ومتابعة حثيثة من شرطة دبي، ودعم وتنسيق وتواصل وتعاون مع منظمة «الإنتربول»، لتمكين متحدثين ومدربين متخصصين من مختلف الدول لتقديم أحدث الدراسات والتجارب المعنية بالذكاء الاصطناعي.
وتقدم اللواء المنصوري، بالشكر للقائمين على البرنامج وهم فريق القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلاً في مجلس القيادات الشابة، والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وفريق منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول»، والفرق المساندة من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة. مشيداً بمستوى التنظيم والتنسيق والجاهزية العالية لتوفير بيئة مناسبة ومشجعة ومحفزة لتنفيذ البرنامج وفق أعلى المعايير العلمية والتنظيمية.
وشهد البرنامج في يومه الختامي، استعراض عدد من الأفكار والمشاريع، والاقتراحات التي تدعم التوجهات المعنية بمدى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، والتطور المتسارع في خدمة العمليات الشرطية، وإيجاد الحلول والأفكار النوعية التي تضمن تقدم أجهزة الشرطة، بما يعزز الأمن والأمان للمجتمعات، ومكافحة الجريمة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد حرصها على التعاون ضمن بريكس في ملف التغير المناخي والتنمية المستدامة
  • الإمارات تؤكد حرصها على التعاون ضمن بريكس في ملف التغير المناخي
  • الإمارات تؤكد حرصها على التعاون ضمن “بريكس” في ملف التغير المناخي والتنمية المستدامة
  • اللواء المنصوري يكرم متلقي البلاغات ومسؤولي الدوريات لتفانيهم واخلاصهم في العمل
  • شرطة المرور تناقش الخطة المرورية المخصصة للاحتفال بالمولد النبوي
  • "فيروسات" الهيمالايا تكشف أسراراً عن التغير المناخي
  • بلدية بنغازي تبحث استعدادات مواجهة التحديات المناخية المحتملة
  • برنامج «القيادات الشابة للإنتربول» يـخـتـتـم أعـمـالـه في دبي
  • «القدس للدراسات»: الاتحاد الأوروبي سيفشل في فرض عقوبات على وزراء إسرائيل
  • رئيس الأركان العامة: الجيش الكويتي هو السد المنيع في مواجهة مختلف التحديات