نعى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد علي إبراهيم محجوب، وزير الأوقاف الأسبق وأستاذ الشريعة الإسلامية والأحوال الشخصية بجامعة عين شمس.

وقال في بيان له: بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، ينعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، العالم الجليل أ.د محمد علي إبراهيم محجوب، وزير الأوقاف الأسبق وأستاذ الشريعة الإسلامية والأحوال الشخصية بجامعة عين شمس، الذي وافته المنية اليوم، بعد رحلة حياة قضى معظمها خادما للعلم والدين، مدافعا عن الإسلام والمسلمين.

كما تقدم فضيلة الإمام الأكبر بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد الراحل، داعيا المولى أن يرحمه رحمة واسعة، وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفي وقت سابق، نعى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بخالص الحزن والأسى، العالم الراحل الدكتور محمد علي إبراهيم محجوب وزير الأوقاف الأسبق، وأستاذ الشريعة الإسلامية والأحوال الشخصية بجامعة عين شمس.

وعين الدكتور محمد علي محجوب وزير الأوقاف الأسبق وزيرًا للأوقاف من 11 نوفمبر 1986م إلى 2 يناير 1996م وعضوًا بمجلس الشعب، وحاصل على جائزة الدولة التقديرية عام 2009م.

وله مؤلفات كثيرة منها على سبيل المثال: التشريع الإسلامي وقوانينه الجنائية والمدنية، الفكر الديني والمواطنة - محاضرات مع آخرين، مقارنة بين بعض فلاسفة الوضعية القانونية في الفكر الأوروبي وبعض فلاسفة الإسلام، نظام الأسرة في الشريعة الإسلامية: الزواج، الطلاق، حقوق الأولاد والأقارب: أحكام تطبيقية في قضايا الأحوال الشخصية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف شيخ الأزهر الدكتور أسامة الأزهري وفاة وزير الأوقاف الأسبق وزیر الأوقاف الأسبق الشریعة الإسلامیة محمد علی

إقرأ أيضاً:

سفير سنغافورة يزور «الشؤون الإسلامية»

استقبل الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، بمقرها في أبوظبي، كمال آر فاسواني، سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة، الذي زار الهيئة للاطلاع على خدماتها، تمهيداً للتعاون بين البلدين في الشأن الديني.
ورحب الدكتور الدرعي بالسفير، مشيداً بعمق العلاقات بين الدولتين والشعبين وازدهارها، وأطلعه على إنجازات الهيئة، ومواكبتها لأحدث النظم التواصلية التي تمكن كل الشعوب الاستفادة من خدماتها والتي تستهدف ترسيخ القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف عبر العديد من اللغات، يساندها ويمكنها من أداء رسالتها بفعالية الدعم الذي تحظى به من القيادة الرشيدة التي تحرص على نشر السلام والتعايش والتسامح بين المجتمعات.
وبحث الجانبان آلية التعاون في الشأن الديني بين البلدين وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات والدراسات بما يخدم هذا المجال برؤى عصرية تحقق التطلعات.
من جهته، أثنى السفير السنغافوري على حفاوة الترحيب، مشيداً بالتواصل الحضاري بين الدولتين، ومثْنياً على الآلية التي تتبعها في إدارة الشأن الديني بطرق مهنية مواكبة، آملاً الاستفادة من خبرتها واستراتيجيتها المتطورة.

الصورة الصورة الصورة

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية مصر الأسبق يكشف عن ”خطأ كبير جدًا”: هذا ما أخبرني به نتنياهو
  • حدث في 8 ساعات| رسالة حكومية مهمة لمخالفي البناء.. وصرف منحة المولد النبوي لهذه الفئة
  • البحوث الإسلامية يشارك في فعاليات معرض العاصمة الأول للكتاب
  • عاجل- وزير الثقافة ينعي الكاتب والسيناريست الراحل عاطف بشاي
  • سفير سنغافورة يزور «الشؤون الإسلامية»
  • «الأزهر و«الأوقاف» ينظمان قافلة دعوية في مسجد المعهد الديني بفوه
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد ناصر ببنها - بث مباشر
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر لإعلاميي دول منظمة التعاون الإسلامي
  • غدا.. أوقاف الفيوم تفتتح مسجد القدوس بقرية العزب بعد الإحلال والتجديد
  • بعنوان "الدين المعاملة".. الفريق أسامة ربيع يشهد ندوة دينية تثقيفية لوزير الأوقاف