شهدت مواقع فرع ثقافة البحر الأحمر، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، المقدمة في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

وقدم قصر ثقافة الغردقة أولي محاضرات أنشطة "التوكاتسو" أوضحت خلالها أميرة سعد، من مدرسة رويال الجيل الصاعد، الهدف من ذلك النظام التعليمي الخاص بتطوير مهارات الطالب، والتركيز على التفكير والإبداع بدلا من الحفظ والتلقين.

وأضافت "سعد" أن هذا النظام بدأ تطبيقه بعدد من المدارس المصرية، بتقديم أنشطة تساعد الأطفال على كيفية التعامل مع الآخرين بشكل أكثر إيجابية، من أجل تكوين مجتمع راق في المستقبل.

واختتمت حديثها بمناقشة مفتوحة مع الأطفال حول فن التعامل مع الأخر، بجانب تقديم عدة نصائح خاصة بالتنشئة الأسرية، وكيفية إدارة حوار بشكل فعال.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، نظم الفرع يوما ثقافيا للرواد تضمن باقة متنوعة من الورش والمسابقات الثقافية والترفيهية وذلك بمكتبة الطفل والشباب، وفي قصر ثقافة الغردقة أقيمت ورشة لتصميم شعار محافظة البحر الأحمر، ونفذ بيت ثقافة القصير ورشة لتعليم أساسيات الخط العربي تدريب محمد عبد السلام، بجانب ورشة لتعليم أساسيات الرسم للفنانة ولاء شكري، فيما قدمت فرقة القصير للفنون التلقائية مجموعة من الفقرات الغنائية والاستعراضية المستوحاة من التراث، وسط تفاعل جماهيري كبير.
 

قصور الثقافة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه ثقافة البحر الأحمر أنشطة التوكاتسو

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة هذا الأسبوع.. مؤتمر أدباء وسط الصعيد وأسبوع ثقافي للشباب بسوهاج

 
قصور الثقافة هذا الأسبوع .. تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة هذا الأسبوع، أجندة حافلة بالفعاليات، ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك بدءا من اليوم الأحد وحتى 7 سبتمبر الحالي.

محمد عبدالحافظ ناصف 
ورش متنوعة ضمن برنامج "مواهبنا مستقبلنا"

تقدم هيئة قصور الثقافة هذا الأسبوع عددا من الورش الفنية بمركز تنمية المواهب بمحافظتي المنوفية والغربية منها: تعليم أساسيات الرسم، والأداء المسرحي بقصر ثقافة الطفل بشبين الكوم، هذا بالإضافة إلى ورشة الباليه والأداء الحركي بمسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، وذلك ضمن فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" المعد بهدف اكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين بالمحافظات في مختلف المجالات الفنية والأدبية.

أنشطة متنوعة بقصر السينما

ويعرض قصر السينما بجاردن سيتي هذا الأسبوع عددا من أفلام السينما العالمية، وتقدم جميعها مجانا للجمهور في تمام الثامنة مساءً، كما يشهد القصر اليوم الأحد، انطلاق دورة الدراسات السينمائية للمخرج د. تامر الجزار، بجانب استمرار دورة الدراسات السينمائية الحرة والتي تشهد محاضرات في مجالات: السيناريو، التصوير، المونتاج، الإخراج، والديكور، ويحاضر بها نخبة من السينمائيين المتخصصين.

استمرار فعاليات قصور الثقافة بمعرض السويس الثاني للكتاب

ويشهد هذا الأسبوع استمرار العروض الفنية المتميزة لفرق قصور الثقافة في معرض السويس الثاني للكتاب، هذا بجانب المشاركة بأكثر من 250 عنوانا من أحدث الكتب والروايات ومجلات قطر الندى للأطفال، بالإضافة إلى إصدارات الفلسفة وكتب النشر الإقليمي، ومجموعة عميد الأدب العربي طه حسين، ومن المقرر أن تختتم فعالياته مساء غد الاثنين.

الثلاثاء.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لإقليم وسط الصعيد بأسيوط 

يشهد قصر ثقافة أسيوط، الثلاثاء، في الثانية عشرة والنصف ظهرا انطلاق مؤتمر الأدباء الثاني والعشرين لإقليم وسط الصعيد الثقافي، دورة الشاعر الراحل سعد عبد الرحمن، بعنوان "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب". ويتضمن المؤتمر عددا من الجلسات البحثية والأمسيات الشعرية ويشهد تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت الحركة الأدبية بالصعيد، وتستمر فعالياته حتى الخميس.أسبوع ثقافي مكثف للشباب بسوهاج

تطلق هيئة قصور الثقافة، الجمعة، أسبوعا ثقافيا مكثفا للشباب بمحافظة سوهاج، ضمن برنامج مشاركة وزارة الثقافة في فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".
تقام فعاليات الأسبوع بمدينة المراغة وقرية الشندويل، وتستمر حتى 13 سبتمبر، وتتضمن عددا من اللقاءات التوعوية والتثقيفية بجانب تنفيذ مجموعة من الورش الفنية والحرفية.

مشاركة ثرية بملتقى العاصمة لفنون الطفل

ويشهد السبت المقبل مشاركة ثرية لقصور الثقافة في فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"، المقرر إقامتها في ساحة دار الأوبرا المصرية.
وأعدت الهيئة برنامجا حافلا تتنوع فعالياته ما بين العروض الفنية، اللقاءات التثقيفية وورش الحكي، بجانب معرض للكتاب يضم أحدث الكتب والإصدارات بأسعار مخفضة للجمهور.

كما تحفل الأجندة بعدد من اللقاءات التثقيفية والأدبية بمشاركة نخبة من المفكرين والنقاد، هذا بجانب الأنشطة المقدمة احتفالا بالمولد النبوي الشريف، اليوم العالمي للسلام، والأخرى الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى الورش الفنية والتدريبية الخاصة بتصميم الأزياء، الكتابة الأدبية، تعليم أساسيات الخط العربي، الموسيقى والبرمجة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة هذا الأسبوع.. مؤتمر أدباء وسط الصعيد وأسبوع ثقافي للشباب بسوهاج
  • قصور ثقافة القليوبية تحتفل بالعيد القومي للمحافظة
  • ثقافة القليوبية ينظم فعاليات ثقافية بمناسبة العيد القومي
  • رحلة جديدة مليئة بالفعاليات في مكتبة محمد بن راشد خلال سبتمبر
  • أنشطة متنوعة بالأسمرات والخيالة وأكتوبر ضمن المشروع الثقافي بالمناطق الجديدة الآمنة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سنساهم بشكل كبير في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • «حياة كريمة» تواصل برنامجها ببرج العرب و عروض فنية
  • أبرز أنشطة وزارة الثقافة في مهرجان العلمين الجديدة.. فرق شعبية وعروض فنية ممتعة
  • وزارة العمل تنظم فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" بالبحر الأحمر
  • استقبال أطفال حي المحروسة بمتحف الطفل