صرحت وزيرة الخارجية البلجيكية، حجة لحبيب، أن حل الدولتين يمثل السبيل الوحيد القابل للتطبيق لتحقيق الاستقرار الدائم في الشرق الأوسط. وأكدت في بيان رسمي أن تصويت الكنيست الإسرائيلي ضد إقامة دولة فلسطينية يتعارض مع قرارات الأمم المتحدة وتطلعات الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي للسلام.

 

وأوضحت الوزيرة لحبيب أن بلجيكا تدعم بقوة الجهود الدولية الرامية لتحقيق حل الدولتين، مشددةً على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

واعتبرت أن تحقيق هذا الهدف هو المفتاح لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإرساء أسس السلام العادل والدائم في المنطقة.

 

وأضافت الوزيرة أن تصويت الكنيست الأخير يعكس موقفًا غير بنّاء ويزيد من تعقيد الأوضاع، مؤكدةً أن هذا القرار يتناقض مع التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني ويتجاهل القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

 

ودعت حجة لحبيب المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية والعمل بجدية على تطبيق حل الدولتين، مشيرةً إلى أن بلجيكا ستواصل دعمها للسلام ولحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.

 

الخارجية القطرية: دولة قطر تؤكد ضرورة اتخاذ خطوات لتحقيق حل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة

 

أعلنت وزارة الخارجية القطرية اليوم أن دولة قطر تؤكد على ضرورة اتخاذ خطوات جادة وفعالة لتحقيق حل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة. جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن الوزارة، شددت فيه على أهمية هذا الحل كوسيلة لتحقيق السلام الدائم في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأكدت الخارجية القطرية أن حل الدولتين يمثل السبيل الأمثل لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء النزاع مع إسرائيل. ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والعمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

 

وأضاف البيان أن دولة قطر ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني في مساعيه للحصول على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. وأشارت إلى أن قطر ستستمر في تقديم الدعم السياسي والإنساني والاقتصادي للفلسطينيين، بالتنسيق مع الأطراف الدولية والإقليمية.

 

وزارة الصحة بغزة: وجود الفيروس المتسبب في شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي يمثل كارثة صحية جديدة

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن اكتشاف الفيروس المتسبب في شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي يمثل كارثة صحية جديدة تهدد سكان القطاع. وأشارت الوزارة في بيان صادر اليوم إلى أن هذا الاكتشاف يعكس تدهور الأوضاع الصحية ويستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المواطنين.

 

وأوضح البيان أن الفيروس يمكن أن ينتشر بسرعة في ظل الظروف الصحية المتدهورة في غزة، ما يشكل خطرًا كبيرًا على الأطفال بالخصوص. وأكدت الوزارة أنها تعمل على اتخاذ تدابير وقائية فورية، بما في ذلك تكثيف حملات التطعيم وتعزيز الرقابة على مياه الشرب والصرف الصحي.

 

وأضافت الوزارة أن المجتمع الدولي والمنظمات الصحية العالمية مدعوة لدعم جهودها في مواجهة هذه الكارثة، وتوفير الموارد اللازمة لتعزيز البنية التحتية الصحية في القطاع. ودعت المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الصحية والتأكد من تلقي أطفالهم التطعيمات اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إقامة دولة فلسطینیة حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: رسائل السيسي بشأن فلسطين روشتة لعلاج مشكلات المنطقة

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن موقف الدولة المصرية وقيادتها السياسية ثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو ما تجلى بوضوح في رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى وفد الكونجرس الأمريكي والتي تعد روشتة متكاملة لحل مشكلات المنطقة؛ إذ شدد الرئيس السيسي على ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

انتهاك القانون الدولي 

وعبر «عبدالعزيز» في بيان عن رفضه القاطع للممارسات الإسرائيلية الوحشية التي تمثل انتهاكًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

كما أدان صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل على مدار 75 عامًا من عمر القضية الفلسطينية، وليس فقط منذ 7 أكتوبر.

توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها والالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

ودعا إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية لإيجاد حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يلبي حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح أن رسائل الرئيس السيسي لم تقتصر على القضية الفلسطينية فقط؛ بل شملت قضايا أخرى مهمة في المنطقة مثل الوضع الكارثي في السودان، وحملت حلولاً لأزمات المنطقة والعالم من أهمها ضرورة احترام سيادة الدول واستقلالها وتماسك مؤسساتها الوطنية بما يمكنها من أداء دورها وملء الفراغ الذي يساهم في انتشار الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الدفاع الأمريكي السابق: منطقة الشرق الأوسط تمر بأخطر مراحلها.. ومصر تقود التهدئة بحكمة
  • «الإصلاح والنهضة»: رسائل السيسي بشأن فلسطين روشتة لعلاج مشكلات المنطقة
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل تعمل على تصفية القضية الفلسطينية وتؤجج الصراع في المنطقة
  • Offline الهندية تفتتح أول مقّر عالمي لها خارج الهند في دولة الامارات لخدمة رواد الاعمال في الشرق الأوسط
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير الإقليمي للأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية
  • وزيرة التضامن تلتقي المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالدول العربية
  • الرجوب: المؤسسات الرياضية الدولية التزمت الصمت أمام جرائم الاحتلال
  • دراسة تحليلية: الانقسام السياسي في ليبيا أثر على النهوض بواقع القطاع الصحي