ارتفعت أسعار النفط الخميس مع تغلب التوقعات المتزايدة بخفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة على مخاوف تباطؤ اقتصادي من شأنه أن يساهم في تراجع الطلب على الوقود.

وبحلول الساعة 17:10 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا إلى85.28 دولار للبرميل. كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا إلى 83.

25 دولار.

وقالت وزارة العمل الأمريكية الخميس، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية زادت 20 ألف طلب لتسجل بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية إلى 243 ألفا في الأسبوع المنتهي.

وتعزز البيانات من إمكانية أن يُعجّل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من خفض سعر الفائدة، وهو ما قد يحفز المزيد من الإنفاق على النفط.


وقال مسؤولان في مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) الأربعاء إن البنك يقترب من خفض أسعار الفائدة نظرا لتحسن مسار التضخم وتوازن سوق العمل بشكل أفضل مما قد يمهد الطريق لاتخاذ تلك الخطوة في أيلول/ سبتمبر.

ومن ناحية أخرى أبقي البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير بعد خفضها في حزيران / يونيو لأول مرة منذ سبتمبر/أيلول 2019.

وقال مجلس محافظي البنك المركزي في بيان إن السياسة النقدية تُبقي على أوضاع التمويل تقيدية. وفي الوقت ذاته، لا تزال ضغوط الأسعار المحلية مرتفعة وأن تضخم الخدمات مرتفعاً ومن المرجح أن يظل التضخم العام أعلى من المستهدف حتى العام المقبل.


وكان قرار الفائدة، الذي أبقى على أسعار الفائدة عند 3.75%، متوقعاً على نطاق واسع وسط استمرار مخاوف الضغوط التضخمية ولاسيما من سوق العمل.

ويأتي تثبيت الفائدة وسط عدم اليقين بشأن ديناميكيات التضخم الأساسي، ولا سيما الناجمة عن سوق العمل الذي يلقي بظلاله على عزم البنك المركزي تبني مساراً سريعاً من خفض أسعار الفائدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي أسعار النفط سعر الفائدة الولايات المتحدة وزارة العمل الأمريكية امريكا الولايات المتحدة أسعار النفط سعر الفائدة وزارة العمل الأمريكية المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أسعار الفائدة البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

الذهب يلمع بدعم من توقعات خفض الفائدة في أمريكا

"رويترز": ارتفعت أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الشهر المقبل وترقب المستثمرين لمجموعة من البيانات الأمريكية فضلا عن استمرار التوتر في الشرق الأوسط.

و صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2516.63 دولار للأوقية (الأونصة) وهو مستوى ليس ببعيد عن أعلى مستوى على الإطلاق الذي سجله المعدن الأصفر في 20 أغسطس آب وبلغ 2531.60 دولار.

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2550 دولارا.

ويترقب المستثمرون بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة والناتج المحلي الإجمالي .

وقالت جوليا خاندوشكو الرئيسة التنفيذية لشركة الوساطة الأوروبية مايند موني إنه إذا جاء تقرير التضخم إيجابيا فسيكون ذلك داعما آخر لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وسيدفع الأسعار إلى الارتفاع لأن أسعار الفائدة المنخفضة تصعد بأسعار الذهب الذي لا يدر عوائد.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا رافائيل بوستيك

إنه مع انخفاض التضخم وارتفاع البطالة، ربما يكون "الوقت قد حان للتحرك" نحو خفض أسعار الفائدة، لكنه ظل حذرا.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يراهن المتداولون بشكل كامل على أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة الشهر المقبل 25 نقطة أساس مع احتمال بنسبة 34.5 بالمئة أن يخفضها بنسبة أكبر تبلغ 50 نقطة أساس.

وأضافت خاندوشكو "تظهر الأحداث الجيوسياسية في الآونة الأخيرة أنه من الأفضل البقاء على الجانب الآمن، ولا شيء أكثر موثوقية من الذهب

"

.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 29.48 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 1.2 بالمئة إلى 940.85 دولار. وسجل البلاديوم 946.16 دولار.

مقالات مشابهة

  • رئيس قسم البحوث يكشف لـ«الأسبوع» عن توقعات قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر 2024
  • توقعات سعر الفائدة سبتمبر 2024.. موعد اجتماع البنك المركزي الشهر الجاري
  • لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات بالبنك المركزي
  • توقعات اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. هل تتراجع أسعار الفائدة؟
  • النفط يهبط دولارا مع توقعات بزيادة الإمدادات وغموض حول مقدار خفض الفائدة الأمريكية
  • ترقب واسع لـ اجتماع البنك المركزي المقبل.. الموعد الرسمي لحسم مصير أسعار الفائدة
  • الذهب يصعد 1% بدعم من توقعات خفض الفائدة في أمريكا
  • البنك المركزي الكويتي يطلق مؤشر لمتوسط أسعار الفائدة لفترة ليلة واحدة من يوم الأحد القادم
  • الذهب يلمع بدعم من توقعات خفض الفائدة في أمريكا
  • الأسواق العالمية تترقب بيانات التضخم الأمريكية.. آمال بخفض أسعار الفائدة