شهدت جامعة طنطا، اليوم الخميس، ختام فعاليات البرنامج التدريبي والاستضافة لوفد طلاب جامعة برادفورد والذى استغرقت زيارته للجامعة مدة ٤ أسابيع و يضم ٣٢ طالبا من تخصصات مختلفة وفقا للبروتوكول الموقع بين كلية الهندسة بجامعة طنطا وجامعة برادفورد.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، وبحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا السابق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الهندسة.

رحب الدكتور محمد حسين خلال كلمته بطلاب جامعة برادفورد، معرباً عن سعادته باستضافتهم فى جامعة طنطا، مؤكداً أن الجامعة حرصت على توفير كافة سبل الدعم والرعاية، للطلاب، مقدماً الشكر للدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور أحمد نصر، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة نانسي الحفناوي عميد كلية الحاسبات والمعلومات، وفرق العمل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الهندسة بمراكز التطوير المهني بالجامعة وفريق العمل من الأطقم الإدارية بالكامل لجهودهم طوال فترة استضافة الفريق الطلابي بالجامعة، ومثمنًا خلال كلمته الدور الذي قامت به قيادات وزارة الداخلية والقيادات التنفيذية بمحافظة الغربية في إتاحة كافة سبل الراحة والأمان للوفد الزائر، كما استطلع خلال لقائه مع الطلاب أرائهم حول الاقامة بالجامعة والبرنامج التدريبي الذى تم تقديمه لهم، وأعرب جميع الطلاب عن سعادتهم بالتواجد بجامعة طنطا وأشادوا بالاقامة والبرامج التدريبية والترفيهية التى قدمتها الجامعة لهم.

من جانبه قدم الدكتور عماد عتمان الشكر لجميع فرق العمل بالجامعة لجهودهم طوال فترة تواجد الطلاب بالجامعة، وتوفير كافة التسهيلات التى تضمن تقديم أعلى مستويات الجودة فى الخدمات لتحقيق أعلى درجات الرضا لدى الطلاب.

وحرص الطلاب خلال اللقاء على تقديم الشكر لجميع القائمين على التنظيم ولجميع الكليات والمراكز والمستشفيات الجامعية من المشاركين في الأنشطة التي استهدفت تطوير الجوانب المعرفية والمهارية والثقافية من متطلبات سوق العمل الحالي والمستقبلي مؤكدين انبهارهم بما شاهدوه في جامعة طنطا وكلياتها من امكانات مادية وبشرية هائلة مكنتهم من تحقيق اكبر استفادة من جميع الأنشطة التي قاموا بها، كما أثنى الطلاب على سلوكيات المصريين في التعامل معهم خلال زياراتهم السياحية مشيدين بحالة الأمن والأمان التام التي تشهدها مصر حاليا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا أخبار جامعة طنطا ختام فعاليات البرنامج التدريبي طلاب برادفورد کلیة الهندسة جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

«مصر تستطيع» يستعرض إبداعات طلاب جامعة 6 أكتوبر بمعرض المشروعات الصغيرة

استعرض برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على فضائية «DMC»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، إبداعات طلبة فنون تطبيقية بجامعة «6 أكتوبر» في معرض «مصر تستطيع» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قال الدكتور محمود الشحات، أستاذ مساعد بكلية الفنون التطبيقية بجامعة «6 أكتوبر»، أن المعرض قائم على جعل الطالبين منتجين، وأن يقوم الطالب بالإنتاج بأقل الإمكانيات المتاحة، فبدأت الجامعة بتعليم الطالب كيفية التصميم برسم تنفيذي، ومن ثم يجري تحويله إلى منتج حقيقي.

عميد كلية الفنون التطبيقية تفخر بطلابها 

وأضافت الدكتورة منى أبو طبل، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة «6 أكتوبر»، أن هناك حماسا من الشباب وثقة في قدرتهم على فعل كل شيء، وتعمل الجامعة على تشجيعهم بإقامة مشروعات قابلة للتطبيق والاستخدام، وإخراج منتج يتماشى مع متطلبات سوق العمل، وليس مجرد مشروعات على الورق للحصول على درجات، لافتة إلى فخرها بالطلاب الذي قدموا عدة مشروعات خلال المعرض.

مشروعات أحد طلاب كلية الفنون التطبيقية

وقال أحد الطلاب، إنه قام بعمل 3 مشروعا ، وهي: موقف سيارات يعتمد على استخدام الطاقة الشمسية في توليد الطاقة، والمعدات الثقيلة وهي حفار له 3 وظائف وهي الهدم والجرف والحفر، وترابيزة من الخشب من المواد التي تم إعادة تدويرها.

مقالات مشابهة

  • 4800 طلب للالتحاق بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • زيادة الأجر اليومي للعمالة المؤقتة بجامعة طنطا
  • كلية التجارة بجامعة أسيوط تقدم برنامج اللغة الإنجليزية FCEP خلال العام الجامعي الجديد   
  • «مصر تستطيع» يستعرض إبداعات طلاب جامعة 6 أكتوبر بمعرض المشروعات الصغيرة
  • ختام فعاليات تنفيذ البرنامج التدريبي للتعليم المدني للنشء بمركز شباب سندوب
  • بدء إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد المرشحين للقبول بجامعة طنطا
  • بدء إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجُدد المرشحين للقبول بجامعة طنطا الثلاثاء القادم
  • غدًا.. انطلاق فعاليات دورة « tot» لأعضاء هيئة التدريس بجامعة دمنهور
  • جامعة طنطا تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • جامعة طنطا تستقبل وفد من هيئة الأمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية