أطلقت أمانة منطقة الرياض اليوم مبادرتها لزيادة التأكيد على سلامة وصول الأغذية، للمستهلك بأمان عالٍ، بعنوان "غلفها بزيادة" بمعايير مطوّرة للتأكيد على مقدمي الأغذية والمشروبات بضرورة إحكام تغليف الطعام قبل تسليمه للمستفيدين عبر الفروع أو جهات التوصيل، وفق معايير إضافية تسهم في المحافظة على السلامة العامة، وخدمة المستفيدين من سكان وزوار المنطقة؛ لزيادة المحافظة على الطعام، وتطبيق اشتراطات السلامة، والصحة العامة.


وتأتي في مقدمة المعايير المضافة على المعايير السابقة ضمان استخدام تغليف للأطعمة والمشروبات بما يضمن عدم تعرضها للعبث بالإضافة لأن يكون نوع التغليف يساعد على سهولة رصد أي عبث أو خلل خلال عملية التسليم للمستهلكين.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "غلفها بزيادة" مبادرة لضمان سلامة وصول الغذاء للمستهلك بأمان - واس

أخبار متعلقة تخرجا في العام نفسه.. جامعة بريطانية تحتفي بأب سعودي وابنتهبالأرقام.. الأحساء الأعلى حرارة في المملكة والدمام الثانية
"غلفها بزيادة"

وتأتي المبادرة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، عبر تنسيق الأدوار والتأكد من متابعة الامتثال بوضع خطط المراقبة ووضعت مهلة تصحيحية 3 أشهر تنتهي في 20 أكتوبر 2024 قبل البدء بتطبيق شامل لمراقبة المعايير المطورة، ومدى التزام القطاعات بتطبيقها وبدء استقبال الملاحظات من المستهلكين بعد انتهاء المهلة.

كما تأتي مبادرة " غلفها بزيادة" امتدادًا لمبادرة أمانة الرياض الرائدة التي أطلقت خلال جائحة كورونا عام 2020م وأثبتت فاعليتها، ونتائج متقدمة في تقديم الخدمات، والمحافظة على سلامة الغذاء وفق مؤشرات قياس رضا المستفيدين، ومؤشرات الامتثال؛ التي تحولت فيما بعد إلى سلوك وتجربة تم العمل بها على الصعيد الوطني.

سلامة الغذاء

وجاءت مبادرة (غلفها بزيادة ) بعد ما تم رصده من بلاغات سكان الرياض وبعد دراسة عدد من التجارب الإقليمية والعالمية، والاطلاع على الدراسات العلمية في مجال السلامة العامة، التي تستهدف المحافظة على سلامة الغذاء، ورفع مستوى تقديم الخدمات، ومعرفة نقاط الضعف، وأساليب التعامل معها، وتطبيق اشتراطات الجهات ذات العلاقة في توصيل الطعام، والتأكد من سلامته منذ تجهيزه إلى أن يصل إلى المستهلك.


يُشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن اهتمام أمانة منطقة الرياض في تطبيق إستراتيجيها ومبادراتها، وأهدافها في تقديم خدمات نوعية للمستفيدين، ورفع الوعي بالسلامة العامة، والمحافظة على صحة الغذاء، وتطبيق الامتثال، وإشراك الجهات ذات العلاقة في الحملة؛ لضمان اكتمال خطوات التطبيق، وتفعيل الأدوار، كما دعت الأمانة العموم للاستفادة من تطبيق (مدينتي) وقنوات التواصل الأخرى لرفع البلاغات بعد انتهاء المهلة التصحيحية في 20 أكتوبر 2024.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الرياض الغذاء

إقرأ أيضاً:

رحلة ميدانية لمكتبة قنا العامة ضمن مبادرة "صيف شبابنا"

نظمت إدارة شباب الوقف مركز شباب  مدينة الوقف، اليوم السبت، رحلة ميدانية لمكتبة قنا العامة التابع لنشاط نادي الفتاه والمرأة، حيث استهدفت الرحلة تنمية المعلومات والمعارف لدي الفتيات والسيدات للمعالم المستحدثة بالمحافظة وتنمية الأفكار والمعلومات المختلفة في كافة المجالات بما يفيد المجتمع وأفراد الأسرة والرد على تساؤلات الاطفال والبحث في بنك المعرفة لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي والتفكير لديهن، استهدف المشروع مشاركه فتيات اعضاء نادي الفتاه والمرأة.  

وأشار عبد الرحمن ابوالمجد مدير ادارة البرامج  الاهتمام بتنمية معرفة ومعلومات الفتيات حول المعارف العامة في المجالات المختلفة بما يخدم كافة أفراد الأسرة من خلال المكتبة العامة (الرقمية). 

 واوضحت شيرين ابو السعود منسقة نادى الفتاة بالمديرية على أن الوزارة والمديرية   تحث وتدعم وتنمي المعرفة والمعلومات لدي الفتيات والسيدات للاستفادة من الرحلة الميدانية لمكتبة قنا العامة “الرقمية” بما يحقق أعلي استفادة من الرد على تساؤلات الاعضاء المشاركين حول الموضوعات المختلفة وتغيير افكارهن نحو الأفضل وتصحيح مفاهيم لديهن للأحسن.

 وتحدث  محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، على أهمية دور مراكز الشباب لتفعيل منظومة العمل الشبابى واستقبال الاعضاء وتحفيزهم للمشاركة الفعالة فى توظيف الوقت لديهن وزيادة معدلات المعرفة والارتقاء نحو مستويات أعلي من المعلومات.

و أوضح عبد الشافي السيد علي مدير إدارة شباب الوقف، أن المشاريع الشبابية والقومية المنفذة على أرض الواقع والموثقة فإنها تخدم كل الفئات العمرية ليرتقى وينهض بها المجتمع فكريا وثقافيا وخدميا وهذا ما تحققه من إنجازات نحو التقدم والرقي والازدهار .  

ويأتى هذا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا ومحمد عبدالرحيم عرفة وكيل وزارة الشباب والرياضه بقنا وعبد الشافي السيد علي مدير الإدارة.

مدير تعليمية أبوتشت يكرم سباعي تقديراً لجهوده المتميزة في اداء مهام عمله  

  كرم المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمالي قنا اليوم السب ، احمد علي سباعي عضو قسم الحوكمة والمراجعة الداخلية في حضور الاستاذ اسعد المحرزي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية وهاني الملقب مدير العلاقات العامة والإعلام وذلك بمنحه شهادة تقدير لجهوده وادائه المتميز في مهام عمله. 

وأعرب قاصد عن خالص تهانيه القلبية بتكريم سباعي تقديرا واعتزازا بالدور البارز الذي يقوم به في خدمة العملية التعليمية واصفا أداء عمله بانه أداء الرجل الذي يعمل في صمت مؤكدا أن هذا التكريم سيكون حافزا له لمواصلة جهوده وتحقيق المزيد من النجاحات متمنيا له دوام التوفيق والنجاح. 

مشيراً إلى أن هذا التكريم يأتي في إطار حرص الإدارة التعليمية على مكافأة العاملين المتميزين وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد، وتحسين أساليب العمل، ورفع كفاءة الأداء، ويعتبر حافزاً لجميع العاملين لبذل المزيد من الجهد والعمل المتميز  .

 وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بتكريم المتفوقين في أداء عملهم تشجيعًا لهم وتحفيز الآخرين. 

بدوره وجه سباعي  شكره وتقديره لمدير عام الإدارة علي هذه اللفته الطيبة وتكريمه مشيرا ان هذا التكريم ليس لشخصه فقط بل لجميع العاملين المخلصين في الإدارة.

مقالات مشابهة

  • وصول امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024 في الديناميكا
  • رحلة ميدانية لمكتبة قنا العامة ضمن مبادرة "صيف شبابنا"
  • الدفاع المدني يحذر من السباحة في تجمعات المياه وعبور الأودية بعد الأمطار
  • الشرطة: تدابير لضمان سلامة الطلبة وانسيابية حركة المرور
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في الكيمياء والجغرافيا: وزارة التربية والتعليم تتابع سير الامتحانات لضمان الانضباط
  • «القومي للإعاقة»: نتعاون مع الجهات المختصة لضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • القبض علي مقيم لترويجه 2 كيلو جرام من الشبو بالرياض
  • شعبة المواد الغذائية تشيد بقرار الحكومة بزيادة أسعار توريد قصب وبنجر السكر
  • «موسم الرياض 2024» بنسخته الخامسة ينطلق 12 أكتوبر
  • “موسم الرياض” يرعى البرنامج الرياضي “أكشن مع وليد”