رفض المستشار الألماني أولاف شولتس طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى حلفائه الغربيين بأن يسقطوا الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية فوق الأراضي الأوكرانية، باستخدام أسلحتهم الخاصة.
وفي أعقاب قمة أوروبا التي عقدت في بريطانيا اليوم الخميس، رفض شولتس مجددا طلب زيلينسكي برفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة الغربية ضد الأراضي الروسية.


أخبار متعلقة زيلينسكي: زيارة رئيس الوزراء المجري موسكو تضعف وحدة أوروباالأمن الباكستاني يحبط هجوماً إرهابياً استهدف سوقاً شعبية بمدينة جوادروردا على سؤال عما إذا كان يتفق في هذه النقاط مع دول أخرى أعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، قال شولتس في مؤتمر صحفي: "أرى مثل هذا الإجماع على أن مثل هذه الخطوات ليست واردة، حتى الولايات المتحدة واضحة جدا في هذا الأمر".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شولتس يرفض طلب زيلينسكي بإسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا- رويترزمزيد من الدعموكان زيلينسكي استغل قمة المجموعة السياسية الأوروبية لتجديد طلبه بالحصول على المزيد من الدعم في صد الهجمات الجوية الروسية.
وفيما يتعلق بإسقاط الطائرات المسيرة والصواريخ الروسية، وجه زيلينسكي حديثه بشكل محدد إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبولندا قائلا: "شجاعتكم يمكن أن تكون حاسمة بالنسبة للسلام"، وأكد زيلينسكي أن هذا، من وجهة نظره، لا يعد هجوما على روسيا.
كما دعا الرئيس الأوكراني إلى مزيد من تخفيف قواعد استخدام الأسلحة الغربية لتمكين استهداف القواعد الجوية العسكرية على الأراضي الروسية بعيدا خلف الحدود.
وكانت الولايات المتحدة وألمانيا ودول حليفة أخرى سمحت في نهاية مايو لأوكرانيا بمهاجمة مواقع على الأراضي الروسية لحماية مدينة خاركيف الكبرى، لكن شولتس لا يريد الذهاب أبعد من ذلك في هذا الاتجاه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات أوكسفورد زيلينسكي أوكرانيا روسيا وأوكرانيا ألمانيا

إقرأ أيضاً:

أسبوع من القصف الروسي.. زيلينسكي يتحدث عن 400 صاروخ ومسيرة

قال مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في بيان اليوم الجمعة إن روسيا ضربت أوكرانيا بأكثر من 400 صاروخ وطائرة مسيرة هذا الأسبوع.

وأضاف البيان أن وفداً أوكرانياً يضم رستم أوميروف وزير الدفاع وأندريه يرماك مدير مكتب زيلينسكي اجتمع مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في واشنطن، وذكر أن الوفد أطلع أوستن على الوضع في ساحة المعركة.
وفي وقت سابق، من يوم الجمعة، قال الحاكم العسكري الإقليمي لمنطقة خاركيف الأوكرانية ، إن 6 أشخاص على الأقل بينهم فتاة، لقوا حتفهم في غارة جوية روسية على مدينة خاركيف في شمال شرقي أوكرانيا.
وأضاف الحاكم العسكري لخاركيف، أوليه سينيهوبوف، إن الغارة الجوية أسفرت كذلك عن إصابة ما لا يقل عن 40 شخصاً.

أوكرانيا تقترح عقد قمة في الهند لإنهاء الحربhttps://t.co/IRUGnmUmZT

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2024

وقال مسؤولون إن عدة مناطق في خاركيف أصيبت بقنابل موجهة من بينها مبنى سكني مكون من 12 طابقاً، ما أدى إلى انهياره جزئياً.
وبحسب السلطات ، كان هناك العديد من الأطفال بين المصابين.
وتقع مدينة خاركيف، التي كانت تمثل ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا قبل بدء الحرب، على بعد حوالي 30 كيلومتراً من الحدود الروسية، وتتعرض للهجوم بشكل متكرر.
وفي بداية الحرب الأوكرانية في فبراير (شباط) 2022، حاولت القوات الروسية الاستيلاء على خاركيف لكنها فشلت.
وقال الرئيس الأوكراني، في رسالة على تطبيق تلغرام، إن الغارة التي وقعت اليوم الجمعة "ما كانت لتحدث لو تمكنت قواتنا الدفاعية من تدمير الطائرات العسكرية الروسية في أماكن تمركزها".
ودعا زيلينسكي من جديد للسماح باستخدام أسلحة غربية بعيدة المدى ضد أهداف داخل روسيا.
وتصر كييف على ضرورة تحييد القدرات الهجومية الروسية لحماية المدن الأوكرانية، الأمر الذي يتطلب استهداف المطارات العسكرية في عمق الأراضي الروسية، حيث تتمركز قاذفات القنابل والطائرات المقاتلة الروسية.
من ناحية أخرى، أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، الجمعة، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت 12 طائرة مسيرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا، خلال الليلة الماضية.
من جهة أخرى ،أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أن منظومات الدفاع الجوي دمرت 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي عدة مناطق روسية.


مقالات مشابهة

  • قبل عرض خطة النصر..زيلينسكي يدعو واشنطن للموافقة على ضرب عمق روسيا
  • زيلينسكي: تطهير أوكرانيا من القنابل الروسية خطوة قوية لانهاء الحرب
  • زيلينسكي يدعو أمريكا للموافقة على شن "ضربات أعمق" في روسيا
  • زيلينسكي يطالب أمريكا بالسماح له بالتوغل في روسيا
  • «الناتو»: لم نشارك في هجوم أوكرانيا على «كورسك»
  • زيلينسكي يقيل رئيس القوات الجوية بعد تحطم طائرة F-16
  • أسبوع من القصف الروسي.. زيلينسكي يتحدث عن 400 صاروخ ومسيرة
  • تقرير: في شرق أوكرانيا المدمّر .. تتراجع شعبية زيلينسكي
  • روسيا: التصعيد الأمريكي أصبح أكثر استفزازاً
  • لليوم الرابع على التوالي.. روسيا تشن هجوماً جوياً مكثفاً على أوكرانيا