احتفت جامعة إكستر البريطانية بتخرج أب سعودي وابنته في العام نفسه من الجامعة، بعد دعمهما المتبادل خلال دراستهما.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتحت عنوان "الأب وابنته يتخرجان معًا في الجامعة نفسها"، كتبت الجامعة على موقعها: "احتفل عبدالله والهنوف الحربي بإنجازاتهما التعليمية في اليوم نفسه، إذ حصل عبدالله على درجة الدكتوراة في التربية، وحصلت الهنوف على درجة البكالوريوس في الاتصالات من جامعة إكستر".

سفر العائلةوأضافت الجامعة: كانت الهنوف، التي تبلغ من العمر 20 عامًا، بدأت الدراسة في الجامعة بعد رؤية والدها وهو يسعى إلى الحصول على الدكتوراة، بعد أن جاءت العائلة كلها، التي تشمل أيضًا الأم منى التي تعمل معلمة، والابن محمد البالغ من العمر 15 عامًا، والابنة دانة البالغة من العمر 9 أعوام، إلى إكستر عام 2017، حتى يمكن للوالد عبدالله دراسة الدكتوراة.
أخبار متعلقة بالأرقام.. الأحساء الأعلى حرارة في المملكة والدمام الثانيةاستمر 3 أسابيع.. اختتام برنامج موهبة الإثرائي الصيفي بجامعة الملك فيصلوتابعت: العائلة عادت الآن إلى المملكة العربية السعودية، لكن الهنوف تأمل في العودة لدراسة الماجستير في الاتصالات في جامعة إكستر العام المقبل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ضوئية لما نشره موقع جامعة إكستير احتفاء بتخرج الحربي وابنته - موقع الجامعةمحاضر جامعيوقال موقع الجامعة إن عبد الله الحربي قبل بدء دراسته للدكتوراة، كان يعمل مسؤولًا تعليميًا إقليميًا في المملكة السعودية، والآن عاد للتدريس، ولكنه يأمل في العمل كمحاضر جامعي في المستقبل، وكانت رسالته للدكتوراة عن آراء المعلمين في استخدام الكتب الإلكترونية، ويأمل أن تُستخدم النتائج لتوجيه سياسات التعليم السعودية في المستقبل.
وأضاف: تأمل الهنوف في العمل في إدارة حملات الوسائط الاجتماعية، وقد بدأت دراستها في سن 17 بعد إكمالها لدورة في مركز الدراسات الدولية INTO في إكستر، وتُعد جزءًا من الفوج الأول من طلاب البكالوريوس في الاتصالات الذين تخرجوا في جامعة إكستر، وكان مشروعها العملي جزءًا من دراستها يتضمن تصميم تطبيق لملاحظات الدراسة.فخر متبادلونقل موقع الجامعة عن الوالد عبدالله، الذي تخرج في اليوم نفسه، ولكن في حفل منفصل عن ابنته قوله: "أنا فخور جدًا بالهنوف، أفضل شيء في إكستر كان الاستثمار في تعليم أبنائي، لدي الهنوف درجتها الجامعية، وابني الذي وصل إلى البلاد وعمره 9 سنوات دون أن يجيد الإنجليزية، أنهى امتحاناته العامة هذا الصيف".
وأضاف الأب: أفضل شيء بالنسبة لي كانت تعلم مهارات جديدة، كان من الرائع أيضًا أن أجرب ثقافة جديدة، لقد صادقنا أصدقاء جدد واستمتعنا بالاستكشاف في الريف والشواطئ، خطتنا هي العودة لزيارة إكستر كل صيف، فهي تشبه بيتنا الثاني.
بينما نقل الموقع عن الهنوف قولها: "أتطلع بشوق للعودة إلى إكستر لدراسة الماجستير، فقد استمتعت جدًا بدراستي التي ساعدتني على تحليل الحياة اليومية بنظرة نقدية، وتعلمنا من خبراء معروفين في صناعاتهم المختلفة.
وتابعت الهنوف: "كنت أرى والدي في الحرم الجامعي كثيرًا، ولكن لم يكن ذلك محرجًا لي على الإطلاق، بل كنت فخورة برؤيته".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام أخبار السعودية جامعة إكستر البريطانية عبد الله الحربي جامعة إکستر

إقرأ أيضاً:

الأحد.. جامعة السلطان قابوس تستقبل 3039 طالبا وطالبة

 

مسقط- الرؤية

ينطلق صباح الأحد بجامعة السلطان قابوس البرنامج التعريفي للدفعة 39 للعام الأكاديمي 2024/ 2025 لطلبة الدراسات الجامعية الأولى؛ حيث يبدأ البرنامج بحفل استقبال الطلبة الجدد وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي، تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة.

وبلغ عدد الطلبة العمانيين المقبولين للدفعة 39 من طلبة الدراسات الجامعية الأولى عن طريق مركز القبول الموحد للعام الأكاديمي 2024 / 2025 حوالي 3039 طالبا وطالبة، موزعين على مختلف الكليات؛ إذ تصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس إلى 62 برنامجا دراسيا.

واستقبلت الجامعة يوم السبت، الطلبة الجدد في كل من مجمع سكنات الراحة في واحة المعرفة للطلبة الذكور، ومجمعات السكن الطلابي الجامعي داخل الحرم الجامعي للطالبات، وطلبة ذوي الإعاقة في المجمع السكني رقم 7.

ويستمر البرنامج التعريفي حتى العاشر من سبتمبر، حيث يتضمن برنامج حفل استقبال الطلبة الجدد عرضاً مرئياً ترحيبياً للدفعة الجديدة وعرضاً مرئياً لكليات الجامعة. كما سيتم التعريف بالخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة ومختلف المراكز والوحدات منها الأكاديمية والاجتماعية والنفسية والصحية، يضاف إلى ذلك التعريف بدور مركز الدراسات التحضيرية في آلية عمل إجراءات امتحانات البرنامج التحضيري.

وتبدأ امتحانات البرنامج التحضيري يوم الإثنين، وتستمر حتى الإثنين المقبل الموافق 9 سبتمبر، أما لقاء الكليات بطلبتها فسيكون يوم الثلاثاء الموافق العاشر من سبتمبر؛ إذ سيتعرف الطلبة على البرامج والتخصصات التي تطرحها كلياتهم والخدمات التي تقدمها للطلبة.

يُشار إلى أن الدراسة للعام الأكاديمي 2024/ 2025 ستبدأ يوم الأحد 15 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. جامعة السلطان قابوس تستقبل 3039 طالبا وطالبة
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بدعم الطلاب لتحقيق مراكز متقدمة بالمسابقات المحلية والدولية
  • جامعة السلطان قابوس تستقبل غداً 3039 طالبا وطالبة
  • مجلس جامعة القاهرة يناقش خطة العمل التعليمية والاستعدادات المبكرة لبدء العام الدراسي
  • مجلس جامعة القاهرة يناقش خطة العام الدراسي الجديد
  • قيود وقيادات جديدة بجامعة كولومبيا مع عودة الطلاب والاحتجاجات
  • اجتماع تفاكري لمسجلي كليات جامعة كردفان لإنجاح العملية التعليمية بالجامعة
  • جامعة سان فرانسيسكو تسحب استثماراتها من شركات أسلحة متورطة بدعم الاحتلال
  • تظاهروا دعما لفلسطين.. توقيف 4 محتجين في جامعة ميشيغان الأمريكية
  • استقطاب الكفاءات.. جامعة الأمير سلطان تدعم قدراتها بـ13 خبيراً دوليّاً