سواليف:
2024-09-01@09:58:36 GMT

كتاب بين الحرية والعبودية للشيخ سالم الفلاحات

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

#سواليف

صدر للاستاذ الشيخ #سالم_الفلاحات ، #كتاب ” #بين_الحرية_والعبودية ” ، حيث تناول الأستاذ سالم الفلاحات في كتابه موضوع الحريّة والعُبوديّة البالغ الحساسية في خمسة فصول تشمل تعريف الحرية ومفهومها وأشكالها ،

كما تطرق لأشكال العبودية، وتعاطي الناس مع هذه القضايا ومواقفهم منها، وتناول ايضا موقف #الإسلام من الرق وتحرير العبيد؛ وما تقرره شرعة حقوق الإنسان والمواثيق الدولية في هاتين القضيتين.

وتعرض الكاتب لاستراتيجيات الطغاة وممارساتهم ووسائلهم في تكريس الاستبداد وصناعة العبيد؛ وطرح في هذا السياق إشكاليات العبودية الطوعية أو الاختيارية، واستكانة بعض الشعوب للتعسف باعتبارها عقدة العقد.

مقالات ذات صلة ثقافة اربد تقيم فعالية ثقافية في مكتبة جامعة اليرموك . 2024/07/18

وتحدث ايضا وسائل وسبل تحقيق الحرية. ويختم بجملة من الاستخلاصات المهمة.

و أجاد الأستاذ سالم الفلاحات في طرح الأسئلة الوجودية المتعلقة بقضيتي الحرية والعبودية وركّز على أهمية الوعي والعمل الجاد الممنهج لتحقيق الحرية والتخلص من الطغيان الذي يمارس الاستعباد بكل أشكاله، واقترح العديد من الوسائل والحلول والتي تستلزم جميعها ضرورة تغيير النهج وصولاً إلى التغيير المطلوب.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سالم الفلاحات كتاب الإسلام سالم الفلاحات

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات الإتحاد السوداني – الأمريكي لكرة القدم (ساسف) في دنفر بولاية كولورادو

خاص – سودانايل
رصد وتحرير – أمجد شرف الدين المكي

تحت شعار " وغداً تعود..حتماً نعود" دشن الاتحاد السوداني الأمريكي لكرة القدم - ساسف Sudanese American Soccer Federation – SASF
دورته والتي إستضافتها مدينة دنفر بولاية كلورادو. وقد شرف الإفتتاح الدكتور معتصم جعفر، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم والأستاذ أسامة عطا المنان نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم.


ومن ضمن الحضور أيضاً الكوتش محمد موسي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي السوداني، والأساتذة بدر الدين أحمد البطل ومازن أبوسن، من لجنة إكتشاف المحترفين، والتي وصلتهما دعوة خاصة من ساسف لكرة القدم، إضافة الي الأستاذ عوض رمرم عضو مجلس إدارة نادي المريخ السابق.
وقد شهد اليوم الأول الإفتتاح والذي تخلله عروض ثقافية وفلكلورية، ومأكولات سودانية، في شكل مهرجان أشاد به الحضور من جميع الولايات.
وفي حديث خاص لسودانايل، تحدث نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الأستاذ أسامة عطا المنان، الذي عبر عن شكره وتقدير لهذا الجهد والكرنفال الكروي الذي إستضافته مدينة دنفر بولاية كولورادو. وقال: " إن ماشهدناه هنا، من وحدة، وتعاضض بين جميع أبناء السودان هو مانتمناه للوطن، في ظل الوضع الحالي". وأضاف " لاتوجد هنا فوارق، ولا قبائل ولا ألوان، وهو تعبير عن شكل الوحدة التي تعبر عن المجمع السوداني". وتمني المنان، بأن يتم نقل هذه الوحدة الي السودان، وهو مايحتاجه المجتمع والدولة السودانية.
وفي سؤال له حول دور الإتحاد السوداني لكرة القدم، فيما يجري في الساحة السياسية السودانية وتأثير ذلك علي الدوري السوداني، وخصوصاً مشاركات المنتخب الوطني السوداني والأندية في المنافسات الإقليمية والدولية، أوضح الأستاذ المنان، بأنهم نجحوا في إدارة هذه الأزمة، بالمشاركة في جميع المحافل والدورات. وتمني في ختام حديثه بأن يتم رفع الكفوف الي السماء، وأن يعود السودان كما كان عليه.
هذا وتشارك في هذه الدورة 16 ولاية من جميع ومختلف مناطق الولايات المتحدة الأمريكية. وقد إختتم اليوم الأول فعالياتيه لتتواصل يوم الأحد، حيث ستقوم مباريات دوري الثمانية، والأربعة والمباراة النهائية.


وقد شكر جميع حضور والضيوف من الولايات الأخرى، ولاية كولورادوا ممثلة في لجنتها التنفيذية بقيادة القبطان تاج السر المكتسي، رئيس اللجنة التنفيذية للفعالية بولاية كولورادو والمدير المالي عماد طه، وعضو اللجنة التنفيذية لساسف، وابن الولاية الأستاذ عبد الرحمن النور، والكوتش القدير محمد موسي (غرزة) وعضوية الأستاذ محمد عوض، والأستاذ حسين علي والأستاذ حاتم موسي وآخرين من أبناء الولاية. وعلي المستوي الفني، قدمت ولاية كولورادو ممثلة في جهازها الفني بقيادة الكوتش القدير إبراهيم عباس، ومساعديه الكوتش عمار الأمين والكوتش خالد حمد.
وستقوم سودانايل بعمل تغطية خاصية للفعالية في يومها الأخير، مع ملف كامل للصور.  

مقالات مشابهة

  • معضلة السجين وقوى الحرية والتغيير وقوى التغيير الجذري في السودان: دعوة للتعاون في الانتقال القادم
  • إنطلاق فعاليات الإتحاد السوداني – الأمريكي لكرة القدم (ساسف) في دنفر بولاية كولورادو
  • العبيد: معدل أعمار لاعبي الهلال أعلى من معدل بقية الأندية .. فيديو
  • عودة الأستاذ... إدوَرد سعيد في الجامعة
  • سلماوي شاهدًا على محطة محفوظ الأخيرة!
  • رابطة المتقاعدين السعوديين تشارك آل الطبيقي أفراحهم
  • فيلم حياة الماعز والعبودية الحديثة
  • «الحرية المصري»: مبادرات الرئيس السيسي دائما لها تأثير كبير على المجتمع
  • الحرية المصري: تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل السكرية يحقق الاكتفاء الذاتي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إطلاق مبادرة المدرسة الرقمية للأطفال ذوي الهمم