ثمنت دكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ،  قرار مجلس النواب  بمنح الثقة لحكومة 
"  دكتور مصطفى مدبولى" الجديدة ، خلال جلسته العامة التى انعقدت بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس البرلمان.


وأكدت ، أن منح تلك الثقة يعكس التناسق بين رؤية البرلمان  مع  برنامج  الحكومة المصرية "٢٠٢٥/٢٠٢٤- ٢٠٢٧/٢٠٢٦"، للحكومة  ،  وتنفيذ خطة العمل الطموحة بالبرنامج  .


وأشارت يسي، إلى أن الحكومة فى ظل قيادة  

 الر ئيس عبد الفتاح السيسي ،  عليها عبئ كبير خلال الفترة المقبلة   فى ظل التحديات الداخلية والخارجية التى تواجه البلاد.  حيث يهدف البرنامج إلى تحقيق  الأمن والاستقرار  ، ونهضة تنموية شاملة، ووضع أولويات المواطن فى المقدمة  ، من حيث تحسين مستوى المعيشة للمواطن المصري وتحقيق أهداف تنموية واقتصادية محددة، تشمل تعزيز البنية التحتية، وتوفير فرص العمل، وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية،وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن .


وأوضحت أن الحكومة أيضا ، تعمل جاهدة على تهيئة المناخ لعمل القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية وإزالة آية معوقات .

 

 وأضافت ، أن الرؤية الشاملة للبرنامج الحكومي ، تهدف أيضا إلى  تفعيل الشراكات الإقليمية والدولية بصورة قوية   ودعم توجهات المجتمع المدنى  والقطاع الخاص  نحو تحقيق ذلك .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه اتحاد المستثمرات العرب قرار مجلس النواب حكومة مدبولى

إقرأ أيضاً:

المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي اليوم الخميس قائدَ القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) مايكل لانغلي في طرابلس لبحث الشراكة بين البلدين وسبل تطوير التعاون الأمني والعسكري.

وقال المجلس الرئاسي في بيان إن اللقاء بحث سبل تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ومراقبة وضبط الحدود.

من جانبها، قالت السفارة الأميركية في ليبيا إن لانغلي أكد التزام بلاده بتعزيز التواصل مع الضباط العسكريين المحترفين من جميع أنحاء ليبيا.

كما شدد على أهمية الحوار بين الأطراف الليبية لخفض التصعيد الحالي والتوصل إلى حلول توافقية بدعم من واشنطن والمجتمع الدولي، مشيرا إلى أن استقرار ليبيا يعتمد على تحقيق الوحدة والحفاظ على مصداقية مؤسساتها، وفق تعبيره.

ووفق السفارة الأميركية، اجتمع لانغلي اليوم أيضا مع رئيس الأركان العامة الليبي محمد الحداد في طرابلس، وناقشا سبل دعم الولايات المتحدة للجهود الرامية إلى تحقيق الوحدة العسكرية في ليبيا.

كان قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا الجنرال لانغلي سعيداً بلقاء رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد في #طرابلس بعد اجتماعهما في مؤتمر #AFRICOM لرؤساء الدفاع الأفارقة 2024 الذي عقد في غابورون، بوتسوانا. ناقش الجنرال لانغلي والقائم بالأعمال برنت مع الفريق أول… pic.twitter.com/RpYpMJyQOJ

— U.S. Embassy – Libya (@USEmbassyLibya) August 29, 2024

وخلال الأيام الماضية، أجرى لانغلي عدة لقاءات في ليبيا، شملت رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة، واللواء المتقاعد خليفة حفتر.

يأتي ذلك في ظل إعلان الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب في شرق ليبيا إغلاق حقول النفط والغاز، احتجاجا على قرار المجلس الرئاسي الليبي تعيين مجلس إدارة جديد للمصرف المركزي بدلا من مجلس الإدارة الحالي الذي يرأسه الصديق الكبير.

وجاء قرار الحكومة غير المعترف بها دوليا بعد أسبوعين من إعلان مجلس النواب سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، في خطوة تكرس الانقسام السياسي الحاد في البلاد.

وتوجد غالبية حقول النفط والغاز الليبية بمناطق سيطرة الحكومة المكلفة من مجلس النواب، في حين تتولى المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس عمليات بيعهما، لتصب العائدات في حسابات خاصة بالمصرف المركزي.

مقالات مشابهة

  • البرلمان يبحث توحيد الإجراءات والتعويضات في التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء
  • الإطار يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان
  • الإطار التنسيقي يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان
  • الإطار التنسيقي يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان - عاجل
  • عقيلة: ما أقرّه البرلمان ليس إنهاء للاتفاق السياسي وإنما للسلطة التنفيذية
  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • مدبولى : لدينا خطط عمل لمواجهة أى أزمات أو تحديات طارئة
  • تعزية وإشادة.. مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بمدينة العلمين الجديدة
  • عربية النواب تثمن جهود وزير العمل في مواجهة البطالة
  • بالصور .. مدبولى يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة في العلمين الجديدة