أعلنت جامعة الحدود الشمالية عن البدء في استقبال طلبات القبول في ستة برامج للماجستير للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1446هـ، في الهندسة والتمريض ابتداءً من اليوم وحتى تاريخ 25 يوليو الحالي، عبر بوابة القبول الإلكترونية للدراسا العليا.

وبينت أن البرامج هي؛ ماجستير العلوم في الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكة والكيميائية، وهندسة السلامة وإدارة المخاطر، وماجستير في علوم التمريض (تمريض الصحة العامة).

ودعت الجامعة الراغبين في التسجيل الاطلاع على شروط القبول عبر الدليل التعريفي على البوابة الإلكترونية وحساب الجامعة عبر منصة (X).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الحدود الشمالية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

معهد تيودور بلهارس للأبحاث يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة ساكسوني

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدور المحوري الذي تضطلع به الجهات البحثية والعلمية المصرية في دفع عجلة التنمية المُستدامة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أهمية بناء شراكات استراتيجية قوية بين المؤسسات البحثية والأكاديمية؛ لتعزيز التعاون البحثي وتبادل الخبرات.

دعم القطاع الطبي

ووقع معهد تيودور بلهارس للأبحاث مذكرة تفاهم مع جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجية بهدف دعم القطاع الطبي.

وقع مذكرة التفاهم، عن معهد تيودور بلهارس، الدكتور محمد شميس مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة، وعن جامعة ساكسوني، الدكتورة غادة بسيوني رئيس الجامعة.

برامج تدريبية للطلاب

وأوضح الدكتور محمد شميس مدير المعهد، أن توقيع مذكرة التفاهم يُمثل انطلاقة لتعاون وثيق بين المؤسستين في المجال الطبي، حيث تنص المذكرة على الاستفادة من الموارد المُتاحة بكلية الرعاية الصحية بالجامعة، وتقديم برامج تدريبية مكثفة؛ لتعزيز مهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وذلك على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ووفقًا لمذكرة التفاهم، سيتلقى طلاب جامعة ساكسوني تدريبًا مكثفًا، من خلال المشاركة في سلسلة من السيمينارات وورش العمل المتخصصة التي ينظمها مركز التعليم المستمر والتعاون الدولي والابتكار بالجامعة.

كما أن طلبة الكليات الطبية والإكلينيكية بالجامعة سيقومون بإجراء الجزء الخاص بالتدريب العملي في الأقسام المعملية والإكلينيكية بالمعهد، على أيدي نُخبة متميزة من  أعضاء الهيئة البحثية بالمعهد.

وأضاف مدير المعهد، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن إنشاء مكتب للتنسيق والاتصال معني بمذكرة التفاهم.

جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية قد وافق على إدراج مستشفى معهد تيودور بلهارس ضمن المستشفيات الجامعية، حيث يهدف المعهد إلى تعزيز وتطوير العلوم الطبية، والاستفادة من نتائج البحوث لمكافحة وتشخيص وعلاج أورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية ومضاعفاتها بأحدث التقنيات الحديثة، كما تعتمد إستراتيجية المعهد على تقديم خدمات طبية متميزة من خلال إجراء بحوث إكلينيكية ومعملية وميدانية في ستة برامج أساسية، وهي: (بحوث المكافحة، وبحوث التشخيص، وبحوث العلاج، وبحوث التغيرات المرضية، وبحوث تكنولوجيا العلوم المتقدمة، وضبط الجودة)، وذلك في سبيل تقديم خدمة مجتمعية متميزة.

مقالات مشابهة

  • قبول 253 طالباً وطالبة من الطلبة غير الكويتيين المتقدمين إلى جامعة الكويت للفصل الدراسي الأول 2025/2024
  • قبول 253 طالباً وطالبة من الطلبة غير الكويتيين المتقدمين إلى جامعة الكويت
  • برامج الدراسة في كلية التمريض جامعة الإسكندرية 2024 وشروط الالتحاق 
  • لأول مرة.. حزمة من برامج التأمين للطلاب والعاملين بجامعة الزقازيق
  • شروط القبول بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالزقازيق.. اعرف مميزات الدراسة
  • الكليات المتاحة للحاصلين على الثانوية الفنية نظام 3 سنوات..اعرف شروط القبول
  • جامعة بنها الأهلية تُحدد مواعيد إعلان نتائج قبول الطلاب الجدد بمختلف الكليات
  • جدول التقديم المباشر لكليات جامعة بنها الأهلية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • معهد تيودور بلهارس للأبحاث يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة ساكسوني
  • أمانة الحدود الشمالية توفر وطائف شاغرة