معركة اليوم حشدت فيها المليشيا عدد كبير جدا من المرتزقة،وكان الهدف احتلال مدينة سنار، لقطع اي طريق لتحرير مدني وباقي مدن ولايتي الجزيرة وسنار.فهاجمت المليشيا،مدينة سنار عبر ثلاثة محاور،هما محور كبري مايرنو وكبري ريبا وكبري العرب.

⭕في الصباح الباكر تقدمت قوات المليشيا التي تجمعت في مايرنو، وهي قوات تم تجمعيها من مدينة سنجة والدندر،وكانت هذه القوة تهدف الي التقدم عبر جسر مايرنو نحو سنار،ولكن وبحمد الله كانت مدفعية الجيش حاضرة وكذلك سلاح الطيران، فتم تدمير شبه كامل للقوة المهاجمة في اقل من ساعة، لتنتهي المعركة في زمن وجيز جدا،مع خسائر كبيرة في صفوف المليشيا بتدمير الجيش لمعظم الاليات العسكرية والجنود الذين شاركوا في المعركة.


⭕المعركة الثانية اندلعت في كبري اريبا بقوات قادمة من اتجاه مصنع سكر سنار ومدني و40 عربة قتالية قادمة من الخرطوم، استمرت المعركة ثلاثة ساعات، استبسلت فيها قوات الجيش في الدفاع عن الكبري، مع استخدام ممتاز للمسيرات التي خلخلت تنظيمات صفوف المليشيا وساهمت في حسم المعركة بامتياز لصالح قوات الجيش.

⭕اما معركة كبري العرب كانت اكثر المعارك شراسة وقتالية اليوم، حيث انسحبت القوات التي هاجمت كبري ريبا، وانضمت إليها قوات قادمة من جبل موية، لتدور اشتباكات عنيفة جدآ، ويتدخل سلاح الطيران الذي قام بادوار بطولية في حسم معركة اليوم، لتتعرض المليشيا لخسائر ضخمة جدا، لم يتم حصرها بصورة دقيقة حتي الان، وينتصر الجيش السوداني في معركة كانت من اصعب المعارك.

⭕ الوضع بسنار الان امن جدا ولكن يتطلب مزيدا من الحذر.
#نصر من الله وفتح قريب

غاندي ابراهيم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رعب المخيمات.. كتيبة طولكرم تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين

#سواليف

أعلنت #كتيبة_طولكرم في ” #سرايا_القدس” ، عن إيقاع #قوة_مشاة إسرائيلية في #كمين_مركب بمحور المنشية بالضفة الغربية، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.

وقالت “سرايا القدس- كتيبة طولكرم” في بيان لها: “في إطار الرد على اغتيال قائدنا تمكن مقاتلونا من إيقاع قوة مشاة في كمين مركب في محور المنشية حيث تمكنت وحدة الهندسة من تفجير #عبوة_ناسفة شديدة الانفجار معدة مسبقا في قوة مشاة وفور انفجار العبوة قام مقاتلونا بالإغارة على القوة المستهدفة وإمطارها بزخات كثيفة من الرصاص مؤكدين وقوع #قتلى وجرحى في صفوف #قوات_العدو”.

وأكدت “سرايا القدس – كتيبة طولكرم” اليوم، أن مقاتليها في وحدة القنص تمكنوا في تمام الساعة 1:00 صباحا من استهداف تجمع لجنود العدو في أحد المنازل المتحصنين فيها في محور المدارس في مخيم نور شمس”.

مقالات ذات صلة الإعلان عن أماكن مراكز التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة 2024/08/30

وأعلنت “خوض مقاتليها اشتباكات مُسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم طولكرم في محاور القتال المختلفة ويمطرون قوات العدو بزخات من الرصاص”.

وتابعت “سرايا القدس – كتيبة طولكرم”: “في إطار الرد على اغتيال قائدنا، تمكن مقاتلونا من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار معدة مسبقًا في آلية عسكرية لجيش الاحتلال في حي المنشية محققين إصابة مباشرة”.

فيما أكدت سرايا القدس في بيان آخر، أعلنت سرايا القدس، أنها انتقلت في أعمال التصدي والقتال في معركة “رعب المخيمات” إلى المرحلة الثانية والتي تعتمد على توظيف الأرض بالشكل الصحيح وإعادة بناء القدرات ونصب الكمائن وتفجير العبوات، في سلسلة عمليات نوعية.

وأكدت: حققت قواتنا في كتائب الضفة في المرحلة الثانية سلسلةً من العمليات العسكرية الكبرى والتي غيرت مسار المعركة، وعلى رأسها كمائن الموت في جنين وطولكرم وليس آخرها عندما أوقع مقاتلونا الأبطال مجموعة منوقالت سرايا القدس في جنود الاحتلال في كمين مركب في منشية الشجعان كردٍّ مباشر على عملية اغتيال قائد كتيبة طولكرم القائد أبو شجاع، ما أدى لإصابة وقتل عدة جنود صهاينة على مرأى أهالينا الذين شاهدوا عمليات الإجلاء.

وقالت: اعتمد العدو الصهيوني كعادته أسلوباً إرهابياً بحق أبناء شعبنا في مدن الضفة ضمن سياسة العقوبة الجماعية لمنعهم من رفض للعيش تحت الاحتلال، حيث أحرق منازلاً ودمر الكثير من البنى التحتية بالإضافة لأعمالٍ تخريبية مختلفة.

وشددت سرايا القدس، أن “لن تزيدنا هذه الجولات إلا عزماً وإصراراً على الاستمرار بالدفاع عن أرضنا المباركة وطرد الاحتلال وقتاله في كل مكان على تراب الوطن، كما أنها تعزز الروح الجماعية في القتال ووحدة الصف وسحق العدو فانظروا إلى قتلاه وجرحاه وآلياته المدمرة خلال المعركة التي لن تُخرج بعد اليوم من مخيماتنا إلا الرجال الصامدين والمقاتلين الأشداء”.

وأكدت: نطمئنكم أننا بألف خير وأن مقاومتكم راسخة وصلبة لن يكسرها جيش الجبناء، وإن الوهم الذي ينشره العدو ظناً منه أن سيقضى على هذه المسيرة الطاهرة، دلالة كبيرة على سفاهته وجهالته بما يدور وبما اُعد له على الأرض اليوم وغداً وحتى أبعد حد، وسنشاهد جميعاً ما نقصده وستروى الأيام في حينها ما تحمل من بشريات.

مقالات مشابهة

  • لو داير تعرف المليشيا انتهت شوف زول زي منتصر دا قلب كيف؟
  • في مدينة لبنانية.. مناسبة تحولت إلى معركة!
  • الجيش الإسرائيلي يغلق مداخل الخليل ويعتقل شابين
  • بالبوابات الحديدية..إسرائيل تغلق مداخل مدينة الخليل في الضفة الغربية
  • إصابة 7 جنود أمريكيين باشتباكات مع تنظيم الدولة في العراق
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة قائد لواء غوش عتصيون
  • الدعم السريع يعلن استعادة السيطرة على بلدة بولاية سنار السودانية
  • رعب المخيمات.. كتيبة طولكرم تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين
  • “فن الحرب”.. هل اقتربت نهاية المعركة مع الدعم السريع؟
  • شبكة أطباء السودان تتهم الدعم السريع بنهب أجهزة ومعدات مستشفيات سنجة