تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة جنوب محافظة قنا، بحملة لإزالة الاعلانات الغير مرخصه ومراجعة تراخيص المحال العامة و تراخيص الاعلانات و الاشغالات بعددًا من شوارع المدينة .   

واهابت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة بالسادة المواطنين بالتوجه إلى المركز التكنولوجي لعمل السير في إجراءات التراخيص وتوفيق الأوضاع طبقا للقانون تراخيص المحال العامة.

يأتى ذلك بناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الحليم محافظه قنا، وبمتابعة المهندس حسين الزمقان رئيس المركز والزين أبو علي الانصاري نائب رئيس المركز . 

تمهيداً لتوزيعها على المستحقين.. محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي   

شهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحى التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق الوحدات الاجتماعية بمركزي " نجع حمادي – دشنا " طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، جاء ذلك بحضور الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، و حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا. 

 ومن جانبه قال محافظ قنا، أن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمناً الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، معرباً عن شكره و تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.   

وأضاف فضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف، بأن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحاً أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن كل شهر. 

 وأشار حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيداً لتوزيعها على المستحقين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج تكافل وكرامة الإعلانات الغير مرخصة ازالة الاعلانات اشغالات محافظ قنا محافظة قنا قنا وزارة التضامن الاجتماعي ازالة الاعلانات الغير مرخصة قانون تراخيص المحال قانون تراخيص المحال العامة وزارة الأوقاف وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

استمرار تدريب التعليم المدني تحت شعار "صيف شبابنا" بقنا

 تواصل مديرية الشباب والرياضة بقنا، فاعليات التدريب لتعليم المدني الخاص بإدارة التعليم المدني البرلمان، وذلك في الفترة من  28أغسطس حتى 30 أغسطس بمركز شباب الزهراء التابع لإدارة قفط جنوب محافظة قنا، و تناول اليوم مفهوم العمل الجماعي وأهمية المشاركة في حل مشكلات المجتمع بتحديد دور الفرد في حل المشكلات، وكذلك أهمية التخطيط والمشاركة في اتخاذ القرار .  

تناول اليوم أنشطة خاصة لتحديد مجالات المشاركة للشباب وكذلك أهمية تحديد المعلومات لأتخاد الرأي وربط المعلومات ومدى التيقن من صحة خبر ما،  وتميز اليوم بالتفاعل والمشاركة من الشباب والعروض المميزة من المشاركين .

  هذا وقد عبر المشاركين عن استفادتهم من اليوم بأهمية التعاون والتخطيط والمشاركة في اتخاذ القرار .  

و أكد محمد عبد الرحيم عرفه، وكيل مديرية الشباب والرياضة بقنا، ان هذه التدريبات تأتى ضمن الأهتمام بالطلائع وتعليمهم كيف يصبحوا قادة المستقبل وقادرين على صنع القرارات و تحدى العديد من الصعوبات  والتصدي للمواجهات حتى يكون جيل المستقبل جيل واعد وقادر على صنع  قراراته المستقبلية . 

 يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا.  

الكشف علي ٦١٨ حالة في  قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة" 

وصرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العليقات التابعة لمركز قوص، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان  بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وأضاف عبد الباقى، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٦١٨ مواطن فى تخصصات طبية مختلفه بواقع "١٢١ حالة باطنة، ٣٤ حالة أمراض نساء وتوليد ، و ١٩٦ حالة عظام و ١٥٠ حالة طب أطفال و ٩١ حالة أمراض رمد و ٢٦ حالة تنظيم الأسرة ". 

حيث تم صرف العلاج لهم بالمجان ، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٢٠ حالة و ١٨ حالة موجات صوتية و ١٩ حاله أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ١٩ حالة ، وتحويل ١٠ حالات تتطلب رعاية أكثر و تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة وحالة واحدة تحويل للعيادات وحالة للعلاج علي نفقة الدولة. 

مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية . ‏‪

 ‬ و من جانبه اشار  الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلي أنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها ٩٦ مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

مقالات مشابهة

  • «تضامن شمال سيناء»: توزيع مواد غذائية على أهالي شيبانة جنوب رفح
  • صور| مسجد آل البيت يشهد انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال في الأقصر
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد القدوس بقرية العزب بعد الإحلال والتجديد
  • استمرار تدريب التعليم المدني تحت شعار "صيف شبابنا" بقنا
  • الكشف على 618 حالة في قافلة طبية مجانية بقنا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • قنا تنفذ برنامج تثقيفي بمركز شباب عزبة حامد
  • مؤسسة بلقيس تنفذ مشروع تقديم وجبات ساخنة ووايتات ماء للشرب للمتضررين والمجتمع المضيف في مديريات محافظة أبين
  • الكويت توزيع 1000حقيبة مدرسية مع مستلزماتها للطلاب النازحين بمحافظة مأرب
  • إدارة القوافل العلاجية تعلن عن حاجتها لمسؤول إمداد طبي بقنا
  • الأورمان تدعم ٥٠٠ أسرة بقرى المنصورة بأجهزة كهربائية وأثاث منزلي