الجزيرة:
2024-09-01@04:34:54 GMT

الحوثي للاحتلال: مرور سفن إيلات مقابل مساعدات غزة

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

الحوثي للاحتلال: مرور سفن إيلات مقابل مساعدات غزة

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة أنصار الله (الحوثيين) محمد علي الحوثي رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي للسماح بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ليسمح الحوثيون مقابلها بوصول كميات مماثلة إلى ميناء إيلات.

وقال الحوثي في منشور على منصة إكس: "في ميناء أم الرشراش (إيلات) الفلسطيني المفلس والمحتل.. نقول للعدو إذا سمحتم بدخول مساعدات إلى غزة وعلى رأس الأولوية دخول المساعدات شمال غزة.

. فبقدر سماحكم لدخول المساعدات سيسمح الجيش اليمني المجاهد بوصول كميات مماثلة إلى الميناء المحتل، والكرة في مرماكم، والبادئ أظلم".

في ميناء #ام_الرشراش الفلسطيني المفلس والمحتل
نقول للعدو
إذا سمحتم بدخول مساعدات إلى غزة وعلى راس الأولوية دخول المساعدات شمال #غزة
فبقدر سماحكم لدخول المساعدات سيسمح الجيش اليمني المجاهد بوصول كميات مماثلة إلى الميناء المحتل
والكرة في مرماكم
والبادئ أظلم

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) July 17, 2024

وقبل يومين، أعلن الحوثيون استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في أم الرشراش (إيلات) على البحر الأحمر بمسيرات.

وكان موقع "وورلد كارغو" المعني بأخبار الشحن العالمي، نشر إعلان ميناء إيلات إفلاسه نتيجة الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على سفن الاحتلال والمرتبطة به في البحر الأحمر.

وميناء إيلات هو بوابة إسرائيل إلى آسيا والشرق الأقصى، ويقع عند ملتقى صحراء النقب مع رأس خليج العقبة، وله أهمية اقتصادية وعسكرية، حيث يعد مشروعا إستراتيجيا لإسرائيل، وركيزة أساسية لاقتصاد المدينة ونموها.

وأعلن زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، عن استهداف 170 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إسنادا لغزة التي تواجه حربا إسرائيلية للشهر العاشر.

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية وأخرى مرتبطة بها في البحر الأحمر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدخل مساعدات إلى السودان لإغاثة المتضررين بالسيول

31/8/2024مقاطع حول هذه القصةارتفاع ضحايا الهجوم الصاروخي على مدينة خاركيف الأوكرانيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في مخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39حصار إسرائيلي على الخليل بعد عمليتي غوش عتصيون وكرمي تسورplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 26 seconds 01:26اغتيال مقاومين ومدنيين وتدمير منازل في عدوان إسرائيل على الضفةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تستهدف قوات الاحتلال في نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 18 seconds 02:18استشهاد 3 فلسطينيين في عدوان إسرائيلي على بلدة الزبابدة بجنينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20شهيد وعدد من الجرحى عقب غارة إسرائيلية عنيفة تدمر منزلًا غربي مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية على قافلة مساعدات في غزة
  • مقتل فلسطينيين بصاروخ إسرائيلي استهدف مركبة قادت قافلة مساعدات في غزة
  • الأمم المتحدة تدخل مساعدات إلى السودان لإغاثة المتضررين بالسيول
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرتين لجماعة الحوثي
  • قافلة مساعدات ضخمة إلى أربعات وطوكر
  • مقتل موظفين بشركة نقل أمريكية بغارة على قافلة مساعدات في غزة
  • أبناء القناوص بالحديدة يقدمون مساعدات لمتضرري السيول في المحويت 
  • البرهان يدعو لضغط أممي على “الدعم السريع” لإدخال مساعدات للسودان
  • البيت الأبيض يدافع عن الميناء العائم لإيصال مساعدات إلى غزة
  • الصليب الأحمر يقول إنه قدم مساعدات لمئات الأسر المتضررة من السيول في محافظة مأرب