تعتزم شركة فولكس فاغن، أكبر شركة سيارات في أوروبا، إطلاق علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية مخصصة للسوق الصيني. ومن المتوقع أن يتم طرح أول سيارة تحت العلامة الفرعية "آي دي.أونيكس" في الصيف، على أن يتبعها أربع سيارات أخرى بحلول عام 2026. تهدف فولكس فاغن من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز مكانتها في سوق السيارات الكهربائية المزدهر في الصين، حيث تهيمن حالياً شركات محلية مثل "بي واي دي".



أوضح شتيفان ميشا، رئيس العلامة التجارية لفولكس فاغن في الصين، أن النماذج الكهربائية مثل "آي دي.أونيكس" الجديد هي المفتاح لجذب فئات مستهدفة من الشباب المهتمين بنمط الحياة العصري. سيتميز الطراز الأول للعلامة الجديدة بتصميم داخلي جديد تماماً، ومن المتوقع أن تكون العلامة الفرعية أكثر تميزاً من العلامة الأساسية لفولكس فاغن. كما ستحظى بشبكة توزيع مستقلة تشمل 40 معرضاً في 20 مدينة مختلفة.

تواجه فولكس فاغن تحديات في تلبية أذواق المستهلكين الصينيين بسياراتها الكهربائية، حيث يطلب المشترون المزيد من البرمجيات والربط الشبكي داخل السيارة، بما في ذلك الخيارات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي. دخلت الشركة في منافسة مع الشركات المصنعة المحلية التي تقدم سيارات بأسعار منخفضة. في عام 2023، اضطرت فولكس فاغن إلى التخلي عن ريادتها السوقية في الصين لصالح منافستها المحلية "بي واي دي"، التي باعت عدداً من السيارات الكهربائية يفوق مجموع مبيعات فولكس فاغن.

رغم أن فولكس فاغن حافظت على تفوقها في بيع السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق، فإنها لا تلعب سوى دور ثانوي في سوق السيارات الكهربائية. من بين مليون و345 ألف سيارة سلمتها فولكس فاغن في الصين في النصف الأول من العام، كانت هناك فقط حوالي 90 ألف سيارة كهربائية. تأمل فولكس فاغن أن تعزز العلامة الفرعية الجديدة مكانتها في السوق الصيني وتعزز من مبيعاتها في قطاع السيارات الكهربائية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: السیارات الکهربائیة فولکس فاغن فی الصین

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي عن تصنيع سيارة كهربائية مصرية بمكونات محلية: «مستقبل واعد للبحث العلمي»

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن إطلاق مشروع «تصنيع سيارة كهربائية مصرية» يعد خطوة نحو مستقبل واعد للبحث العلمي في مصر، ويُعد هذا المشروع علامة فارقة على صعيد ربط البحث العلمي بالصناعة، حيث يُجسد هذا المشروع ربطًا وثيقًا بين مخرجات البحث العلمي واحتياجات الصناعة.

وقال عاشور، في بيان صحفي، اليوم، إن النموذج الأولي للسيارة الكهربائية المصرية تم تطويره بتكليف من رئيس الوزراء بعد عرضه عليه بأحد المعارض، مؤكدًا أننا نسعى من خلال مشروع «تصنيع سيارة كهربائية مصرية» تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، ولهذا فقد تم التخطيط لإنشاء مجمع ضخم على مساحة 50 ألف متر لتصنيع هذه السيارات، مع اتخاذ خطوات جادة لرفع نسبة المكونات المحلية في التصميم الميكانيكي، والمحركات، والدوائر الإلكترونية لتصل إلى 100%.، ويعد ذلك إنجازًا هائلاً يساهم في تقليل الاعتماد على الاستيراد، وتعزيز مكانة مصر كمركز رائد في مجال تصنيع السيارات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • سيارات تجنب شرائها لمخاطرها
  • أكثر 10 سيارات كهربائية مبيعا في العالم عام 2024
  • لماذا ترفع أوروبا الرسوم على استيراد السيارات الكهربائية من الصين؟
  • وزير التعليم العالي عن تصنيع سيارة كهربائية مصرية بمكونات محلية: «مستقبل واعد للبحث العلمي»
  • كيا الشرق الأوسط وإفريقيا تطلق سيارة EV5 في المغرب
  • "تسلا" تسحب من السوق الصينية 870 سيارة مستوردة
  • أبرز 6 أنواع من سيارات رولز رويس "تعرف عليهم"
  • 5 أنواع.. تعرف على أبرز سيارات تسلا
  • «اينرجي انتلجينس»: الصين تعزز موقعها كبطل عالمي للطاقة الخضراء من خلال صناعة السيارات الكهربائية
  • "كيا" الشرق الأوسط وإفريقيا تطلق سيارة EV5  في المغرب