يمانيون:
2024-09-01@05:37:56 GMT

اللواء 89 حماية رئاسية يُحيي ذكرى عاشوراء

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

اللواء 89 حماية رئاسية يُحيي ذكرى عاشوراء

يمانيون../
نظمت قيادة اللواء 89 مشاة حماية رئاسية اليوم الخميس، فعالية ثقافية وتوعوية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ـ عاشوراء، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وخلال الفعالية، ذكر قائد اللواء 89 العميد الركن عبدالله الحمزي، أن الشعب اليمني يحيي ذكرى عاشوراء بالتزامن مع موقفه الثابت والداعم والمناصر للشعب الفلسطيني في ثورته ضد الطغاة والمستكبرين اقتداء بالإمام الحسين عليه السلام.

واعتبر إحياء هذه الذكرى الأليمة تجسيداً للارتباط بسيد الشهداء والمنهج الذي تحرك من أجله.. مشيراً إلى أن الشعب اليمني اختار السير على خطى الحسين في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

وحث العميد الحمزي على استلهام الدروس والعبر من حياة وتضحية وشجاعة الإمام الحسين في مواجهة الظلم والطغيان وعكسها على الواقع الذي تعيشه الأمة في مواجهة قوى الغزو والاحتلال..

بدوره أكد الناشط الثقافي أسامة المحطوري أهمية التمسك بالنهج المحمدي وعدم التخاذل في التصدي لطغاة هذا العصر أمريكا والكيان الصهيوني واستلهام الدروس من حادثة كربلاء.

واستعرض دلالات أحداث عاشوراء وأسبابها وتأثيراتها الممتدة في واقع الأمة حتى اليوم .. مؤكداً أن اليمن سيظل متمسكا بالقيم والمبادئ التي حملتها ثورة الإمام الحسين لنصرة الحق والسير على نهجه في الانتصار لقضايا الأمة.

فيما أوضح ركن توجيه اللواء 89 العقيد محمد رفعان أن الإمام الحسين عليه السلام واجه تحريف الطغاة لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن التاريخ يعيد نفسه وعلى الجميع معرفة منهجية الإمام الحسين وآل البيت عليهم السلام، معتبراً إحياء هذه الذكرى محطة لاستحضار الحادثة الأليمة بحق آل بيت رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله بما تحمله من عبر ودروس لأبناء الأمة.

تخللت الفعالية مقتطفات من كلمات الإمام الحسين وفقرة إنشادية وقصيدتين شعريتين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام الحسین اللواء 89

إقرأ أيضاً:

أمن عمران ينظم فعالية ثقافية ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة عمران اليوم فعالية خطابية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور وكيل اول محافظة عمران الشيخ عبدالعزيز ابوخرفشة ومدير فرع جهاز المفتش العام ونواب مدير عام المحافظة العقيد لطف عناش والعقيد امين ابوقشه ،أكد مدير عام أمن المحافظة العميد نايف عبدالله ابوخرفشة أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لاستلهام الدروس والعبر والسير على النهج المحمدي الأصيل في مقارعة الظالمين .. مشيرا الى أن إحياء اليمنيين  لهذه المناسبة بهذا الشكل الفريد عن بقية العالم يثبت مدى ارتباطهم بنبيهم .

وأشار مدير عام أمن المحافظة الى دلالات إحياء ذكرى مناسبة مولد سيد العالمين والذي هو أعظم وأنجح قائد عرفته البشرية … معتبرا المناسبة محطة إيمانية وتربوية تجسد مدى ارتباط اليمنين بالرسول الأعظم والسير وفق منهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه وسيرته العطرة.

وأكد على الكلمات دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم منذ اول صدام مع المشركين إلى المواجهة مع الكيان الصهيوني في هذا العصر .

بدوره مدير إدارة التدريب والتأهيل العقيد طه الهادي نوه إلى أهمية المناسبة في تعزيز الوعي الإيماني والثقافة القرآنية لدى الأجيال الناشئة والمجتمعات لتعزيز جوانب الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة المتمثلين بأمريكا وإسرائيل والمنافقين.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية عبّرت عن عظمة المناسبة وأهمية الاقتداء بصاحب الذكرى صلوات الله عليه واله قولاً وفعلاً.

 

 

مقالات مشابهة

  • أمن عمران ينظم فعالية ثقافية ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات وأمسيات خطابية وانشادية في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية بصنعاء تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية بمدينة الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • كيف يرد الله روح الرسول عند السلام عليه؟
  • أمسيات ثقافية بأمانة العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  •  أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة ضمن برنامج "مجالس العلم والذكر" 
  •   مسلمو ولاية ايوا الامريكية يحيون ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام .
  • أبناء مركز كيلو 16 بالحديدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات محافظة الحديدة تشهد أمسيات وفعاليات بذكرى المولد النبوي الشريف