أكدت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة على تهيئة المناخ لعمل القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية وإزالة أية معوقات.

ورحبت رئيس اتحاد المستثمرات العرب، في بيان اليوم الخميس، بقرار مجلس النواب بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، خلال جلسته العامة التي انعقدت بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مؤكدة أن منح تلك الثقة يعكس التناسق بين رؤية البرلمان مع برنامج الحكومة المصرية (2024/ 2025- 2026 /2027) وتنفيذ خطة العمل الطموحة بالبرنامج.

وأشارت إلى أن الحكومة، عليها عبء كبير خلال الفترة المقبلة في ظل التحديات الداخلية والخارجية التى تواجه البلاد، حيث يهدف البرنامج إلى تحقيق الأمن والاستقرار، ونهضة تنموية شاملة، ووضع أولويات المواطن في المقدمة، من حيث تحسين مستوى المعيشة للمواطن المصري وتحقيق أهداف تنموية واقتصادية محددة، تشمل تعزيز البنية التحتية، وتوفير فرص العمل، وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن.

وأضافت أن الرؤية الشاملة للبرنامج الحكومي، تهدف أيضا إلى تفعيل الشراكات الإقليمية والدولية بصورة قوية ودعم توجهات المجتمع المدني والقطاع الخاص نحو تحقيق ذلك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المناخ القطاع الخاص المستثمرات العرب

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تشكّل لجنة تحقيق في حادثة انفجار محطة غاز بعدن

يمن مونيتور/ قسم الأخيار

أصدر رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، السبت، قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، والذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والاصابات والأضرار المادية.

ونص القرار، على تشكيل لجنة تحقيق برئاسة المدير العام للمؤسسة اليمنية للنفط والغاز، وعضوية ممثلين عن وزارات الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، والعدل، والداخلية (مصلحة الدفاع المدني) و (الإدارة العامة للأدلة الجنائية)، والسلطة المحلية بمحافظة عدن.

وتتولى اللجنة القيام بمهمة التحقيق، والوقوف على ملابسات حادث انفجار محطة تعبئة الغاز في مديرية المنصورة بمحافظة عدن، ورفع تقرير بنتائج أعمالها وتوصياتها إلى رئيس الوزراء، خلال فترة لا تتجاوز 5 أيام من تاريخه، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

في السياق، وجه بن مبارك، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتكليف فريق من المختصين بالجهاز للنزول إلى الشركة اليمنية للغاز لمراجعة كافة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز، اعتباراً من العام 2016م وحتى تاريخه.

وشدد التوجيه، على فريق جهاز الرقابة والمحاسبة التأكد من مدى مطابقة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز للمعايير والشروط المنصوص عليها قانونا.

وأكد على أهمية موافاة دولة رئيس الوزراء بالنتائج بصورة عاجلة، ليتم على ضوء ذلك اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين.

وكان رئيس والوزراء اليمني، قد عاين موقع الحادث الناجم عن انفجار صهريج في احدى محطات الغاز بتقاطع حاشد- خط التسعين في المنصورة، واستمع الى الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة لتطويق الحريق، الذي أسفر عن ثلاث وفيات وعدد من المصابين، ووجه بحصر الأضرار الناجمة عن الانفجار.

وشدد رئيس الوزراء اليمني، خلال الزيارة، على معاقبة كل مسؤول يثبت تورطه في منح تصاريح مخالفة لمحطات غاز في احياء سكنية بالمخالفة لإجراءات ومعايير السلامة المهنية، وما يشكله ذلك من مخاطر جسيمة على السكان.

بعد انفجار الجمعة المرعب.. دعوات لإخراج محطات الغاز من أحياء عدن المكتظة بالسكان انفجارين هائلين في عدن يسفر عن سقوط قتلى وجرحى

مقالات مشابهة

  • الحكومة تشكل لجنة تحقيق في انفجار صهريج الغاز بعدن
  • الحكومة اليمنية تشكّل لجنة تحقيق في حادثة انفجار محطة غاز بعدن
  • تشجيع القطاع الخاص
  • بايتاس: الحكومة تسرع وتيرة إنجاز المنشآت لتحسين الوضعية المائية
  • حكومة أخنوش ترفع من ميزانية مشاريع الماء إلى 143 مليار درهم
  • مدبولي: ملف الطاقة الجديدة والمتجددة على أولويات الحكومة الفترة الحالية
  • مساعد رئيس «الإصلاح والنهضة»: الشفافية والمصارحة تعززان الثقة بين الحكومة والمواطن
  • عطلة يوم الانتخابات تشمل مؤسسات القطاع الخاص
  • وظائف جديدة للشباب في القطاع الخاص بأسيوط
  • فرص عمل في القطاع الخاص لشباب السويس