أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس 18 تموز 2024، قتل عنصر في وحدة الهندسة التابعة لـ"حزب الله"، إثر غارة جوية على منطقة مريمين جنوب لبنان، فيما نعى الحزب عنصره.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "في وقت سابق اليوم قضى الجيش بغارة جوية في منطقة مريمين جنوب لبنان على حسن علي مهنا من حزب الله".

وادعى أن "المدعو حسن علي مهنا كان عنصرا في وحدة الهندسة في حزب الله بمنطقة قانا، ولعب دورا في تخطيط وتنفيذ عمليات متنوعة ضد إسرائيل".

وفي وقت سابق الخميس، نعى الحزب في بيان "علي مهنّا (أبو هادي) مواليد عام 1984 من بلدة جبال البطم في جنوب لبنان، والذي ارتقى على طريق القدس "، دون ذكر مزيد من التفاصيل بشأن ملابسات مقتله.

وبذلك، ارتفع عدد قتلى "حزب الله" منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 371 جراء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنتهج سياسة «الأرض المحروقة» في جنوب لبنان

 قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في الأراضي الخاضعة للسيطرة فيما يعرف بالشمال الإسرائيلي.

وأضاف «سنجاب»، خلال تغطيته بمنطقة جنوب لبنان، أن هناك سلسلة من الغارات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية بالقصف المدفعي، إلى جانب استمرار القصف المدفعي بالعمق اللبناني الذي استهدف بلدة «يحمر» الواقعة في شمال النهر الليطاني، مما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من المناطق الشجرية التي تقع بعيدة عن نطاق الاشتباكات.

إسرائيل تنتهج سياسة الأراضي المحروقة جنوب لبنان

وأوضح، أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة الأرض المحروقة، إذ يسعى من خلال عمليات القصف المدفعي المتكررة إلى إحراق المناطق الشجرية بين حدود لبنان والشمال الإسرائيلي.

ولفت مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يظن أن المناطق التي يقوم بإحراقها تُستخدم من قبل عناصر حزب الله اللبناني للعمليات في اتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية، وعلى الصعيد الآخر أعلن حزب الله عن استهدافه موقع المرج العسكري الإسرائيلي باستخدام الأسلحة الصاروخية.

إسرائيل تشن عمليات عسكرية على منزل بمنطقة مركبة

وذكر، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتفِ بعملياته، إذ شن عمليات عسكرية عنيفة على منزل في منطقة «مركبة»، ولكنه لم يؤد لحدوث أي إصابات، متابعًا أن حزب الله اللبناني نفذ عمليتين عسكريتين إسرائيليتين في عملية مركبة استخدموا بها أسلحة صاروخية شديدة الإنفجار.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنتهج سياسة «الأرض المحروقة» في جنوب لبنان
  • حزب الله يهاجم أهداف عسكرية شمال إسرائيل
  • الاحتلال يزعم استهداف منصات صاروخية تابعة لحزب الله جنوب لبنان
  • غارات على جنوب لبنان وحزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية
  • حقق إصابات مباشرة.. "حزب الله" يعلن مهاجمة 4 أهداف عسكرية شمال إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اكتمال عملياته البرية بخان يونس ودير البلح في جنوب غزة
  • تفاصيل جديدة عن هجوم حزب الله على إسرائيل
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • غالانت يعلن عن هدف جديد لحرب غزة
  • "حزب الله" يعلن مهاجمة مواقع عسكرية شمال إسرائيل