قال طبيب الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، إن الأخير يواصل أداء مهامه الرسمية في ظل إصابته بفيروس كورونا. وكتب الطبيب كيفن أوكونور في رسالة نشرها البيت الأبيض، أن بايدن يعاني أعراضا خفيفة في الجهاز التنفسي العلوي مرتبطة بإصابته بـ"كوفيد 19"، مضيفا أن "العلامات الحيوية للرئيس لا تزال طبيعية".

وأضاف أن الرئيس الأميركي "لا يعاني الحمى".



ويواصل بايدن العلاج بعقار "باكسلويد"، حسبما أكد أوكونور في رسالته.

وتأتي إصابة بايدن بفيروس كورونا في وقت حساس، وسط دعوات لانسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل.

وفي سباق مع الزمن، يحاول الديمقراطيون على أعلى مستوى الضغط على بايدن لإعادة النظر في مسعاه لإعادة انتخابه، بينما يتزايد عدم الارتياح في البيت الأبيض وفي حملته.

وعبر الرئيس الأسبق باراك أوباما في جلسات خاصة عن مخاوف الديمقراطيين بشأن ترشح بايدن، كما حذرت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي في جلسات خاصة أيضا بايدن من أن الديمقراطيين قد يفقدون السيطرة على مجلس النواب إن لم يتنح عن السباق الرئاسي.

وأكد بايدن أنه مستمر ولن يتراجع، مصرا على أنه المرشح الذي هزم الجمهوري دونالد ترامب من قبل وسيفعل ذلك مجددا هذا العام.

وردا على سؤال حول احتمال تراجع بايدن وقبوله بفكرة الخروج من سباق الرئاسة، قال نائب مدير حملته كوينتن فوكس، الخميس، إنه "لن يتراجع عن أي شيء".  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أستاذ مناعة: المبادرات الصحية تعمل على تحسين حياة المصريين بالمجان

قال الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، إنه لا بد من تثقيف المواطنين بأهمية الوقاية من الأمراض، إذ أنه يساعد على حماية المواطن من التعرض لأي مرض، مشيرًا إلى أن عدم حماية المواطن من الأمراض يكلف الدولة أعباء عليها فضلًا عن إحتمالية حدوث مضاعفات في بعض الأمراض.

استمرار فاعليات حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان بمراكز شباب قنا الصحة العالمية: وثقنا 1098 هجوما على خدمات الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية  الدولة تسعى لتوفير عمليات التثقيف والإرشاد للمواطنين

وأضاف «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة تسعى لتوفير عمليات التثقيف والإرشاد للمواطنين من خلال عمل مبادرات صحية، مؤكدًا على أن الموطنين سعداء بتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي تقوم بها مبادرة «100 يوم صحة».  

وأوضح، أن الدولة المصرية تحرص على  توفير كل الخدمات الصحية للمواطن المصري لحمايته ووقايته، ويحيا حياة صحية، متابعًا أن الإنسان الصحيح المعافي تكون لديه حالة نفسية تجعله يستمر في عمله ويقوم بواجباته اليومية بشكل أفضل. 

المبادرات الصحية شملت كل الفئات العمرية

ولفت أستاذ الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، إلى أن المبادرات الصحية شملت كل الفئات العمرية لتقديم كل الخدمات الصحية لتحسين حياة المصريين بالمجان، إذ أنه يتم عمل فحوصات للكشف عن صحة كبار السن وأطفال المدارس وصحة المرأة وأصحاب الأمراض المزمنة إلى جانب الفحوصات المجانية للمقبيلن على الزواج، كما أنّها توفر المتابعة المستمرة مع المرضى وتوفر العلاج اللازم لهم.

جدير بالذكر أن أعلنت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، عن استضافة فريق مبادرة 100 يوم صحة ، للكشف الطبي على المتدربات بمركز التدريب المهني ، المركز الثابت بورش التفصيل والخياطة بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية ، ضمن  حملة "100 يوم صحة " والتي تنفذها وزارة الصحة والسكان وتهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية ، وأهمية الكشف المبكر، وكذلك المتابعة في حالة اكتشاف الاصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات الأمراض المزمنة منها السكر والضغط.

وذلك فى إطار مبادرة 100 مليون صحة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى تهدف إلى الكشف الطبي على المصريين وتوفير العلاج اللازم لهم بالمجان في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية من خلال تواجد الحملات الطبية بالمؤسسات المختلفة .

وقال عبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد، إن المبادرة تضمنت الكشف الطبي على المتدربات بورش التفصيل والخياطة ومجموعة من الموظفين ، كما جرى تنظيم ندوة توعية من المتخصصين والفريق الطبي للتوعية بأهمية الفحص الذاتي و الإكتشاف المبكر للأورام ، وخدمات الصحة الإنجابية ، مثل تنظيم الأسرة وصحة المرأة و خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم نظمها مكتب العلاقات العامة بالمديرية ، كما أنه جرت عمليات الكشف وسحب العينات مجاناً من خلال فريق طبي متخصص ، بالتعاون مع مديرية الصحة ، تحت إشراف د. وليد فتحي عبدالمقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد ، وحضور سحر فاروق مثقفة سكانية بمديرية الصحة ، إدارة الإعلام والتربية السكانية ،فريق التوعية والتواصل المجتمعي .

وأضاف مدير المديرية، أن المبادرة تعد نتاجًا لخدمات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، تهدف إلى التوسع فى تقديم كافة خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل خلال فترة زمنية مدتها "100 يوم"، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية الإحالة والتشخيص والعلاج بالمجان للجميع.

مقالات مشابهة

  • بتر ساق فنان كويتي بعد إصابته بمرض الغرغرينا (شاهد)
  • أستاذ مناعة: المبادرات الصحية تعمل على تحسين حياة المصريين بالمجان
  • محمد التاجي يكشف لـ «الأسبوع» آخر تطورات حالته الصحية بعد إصابته بـ«القلب»
  • وفاة السيناريست عاطف بشاي «صور»
  • مطالب من النواب لوزير الصحة للقيام بجولات مفاجئة للمنشآت الصحية بالإسكندرية
  • وول ستريت جورنال: هل يمكن إعلان تحالف أمريكا لمرافقة السفن بالبحر الأحمر فاشلاً؟ (ترجمة خاصة)
  • كسر في القدم.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ شيرين
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ مجدي عبيد بعد إصابته بجلطة في القلب.. «دخل العناية المركزة»
  • مبادلة للرعاية الصحية دبي تنجح بإنقاذ مريضة من فقدان البصر
  • تحذير صيني لبايدن.. ومحاولات لتخفيف التوتر خلال "لقاء نادر"