قرر القاضي علي الطرشي بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، الخميس، البت في ملتمسات السراح المؤقت التي تقدم بها دفاع المتهمين على ذمة قضية « إسكوبار الصحراء » في آخر جلسة اليوم أو يوم الثلاثاء المقبل إن اقتضى الأمر.

والتمس دفاع المتهمين على ذمة هذه القضية السراح المؤقت على غرار الجلسات السابقة؛ وعلى رأس هؤلاء المتهمين سعيد الناصري، وعبد النبي بعيوي.

تقدم المحامي أشرف منصور الجدوي بملتمس الإفراج المؤقت عن مؤازره سعيد الناصري، ضمن مداخلة له مقتضبة، مخاطبا القاضي، بأن « القانون أعطاكم سيادة الحكم بالإفراج المؤقت عن المتهم » باعتباره السراح هو الأصل، مشددا على ما أكده في الجلسات السابقة.

المحامي محمد كروط، مؤازرا عبد النبي بعيوي، قدم لهيئة الحكم، مذكرة مرفقة بأحكام القضاء المغربية التي تتعلق بمنح السراح المؤقت، مشيرا إلى حكم سابق يفيد بمنح السراح بضمان إقامة المتهم فقط، واصفا إياه بالحكم الجريئ.

بموازاة مع ذلك، تقدم دفاع المتهم « ف.اليزيدي »، وهو رجل أعمال معروف في السعيدية، بطلب عارض يتعلق بتعيين ممثل عنه يسير شركاته.

غير أن ممثل النيابة العامة رفض جميع الملتمسات سواء التي تتعلق بطلب السراح المؤقت أو تلك المتعلقة بالطلب الذي تقدم به اليزيدي.

وأوضح ممثل النيابة العامة في هذه القضية، أن المتهم اليزيدي يتابع بخصوص جريمة غسل الأموال، وقد صدر أمر في هذه القضية بعقل ممتلكات المتهم.

واحتياطيا، يضيف نائب الوكيل العام، يلتمس في حالة موافقة المحكمة على الطلب العارض المذكور أن يكون التسيير يوميا، وأن يكون محددا في صرف أجور المستخدمين، وأداء مستحقات موردي الشركة، وكل ذلك مع تعيين الموكل له حارسا لأموال الشركات.

وتثير هذه المحاكمة اهتماما كبيرا من طرف الرأي العام لما تتضمنه من تفاصيل مثيرة حول شبكة واسعة لتجارة المخدرات في المغرب، فضحها تاجر المخدرات المالي المعروف بـ »إسكوبار الصحراء »، والذي انتصب هو الآخر طرفا مدنيا في الجلسة السابقة.

كلمات دلالية إسكوبار الصحراء سعيد الناصري محكمة الاستئناف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسكوبار الصحراء سعيد الناصري محكمة الاستئناف إسکوبار الصحراء السراح المؤقت

إقرأ أيضاً:

الإفراج عن منح أطر مؤسسات الريادة في قرار مشترك بين بنموسى ولقجع وتبلغ 10 آلاف درهم

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مذكرة حديثة تحمل توقيع الكاتب العام يونس السحيمي، تتضمن تفاصيل أجرأة تسوية منحة الأطر التعليمية المشاركة في مؤسسات الريادة على الصعيد الوطني من خلال التدريس الفعال والتدريس وفق المستوى المناسب “طارل” (TARL)، برسم السنة الدراسية الماضية، وذلك بعد حصول الأطر المعنية على التصديق النهائي من اللجنة المركزية المختصة بالإشهاد. المذكرة الوزارية استندت على القرار المشترك بين وزيري التربية والميزانية شكيب بنموسى وفوزي لقجع الذي يؤطر الاستفادة من منحة المنخرطين في مؤسسات الريادة الحاصلين على الإشهاد والتصديق، والذي حدد مبلغ المنحة السنوي في 10.000 درهم.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة سعد الصغير وزوجته لاتهامهما بسب وقذف طليقته السابقة
  • أبى
  • الداخلة... البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ168 مرشحا للهجرة غير النظامية من إفريقيا جنوب الصحراء
  • سجن نجل ممثل إسباني شهير مدى الحياة في تايلاند.. ارتكب جريمة مروعة
  • الإفراج عن منح أطر مؤسسات الريادة في قرار مشترك بين بنموسى ولقجع وتبلغ 10 آلاف درهم
  • تهمة جديدة تُلاحق مؤسس «تليجرام».. اتهامات بالعنف ضد الأطفال
  • يطلبون العلم ولو في غزة.. العودة ببطون جائعة إلى شبه مدارس بشمال القطاع
  • الاحتلال يفرج عن الأسير المقدسي عمار البياع بعد 8 سنوات
  • عدن: الإفراج عن مدير الروضة الكندية بعد حبسه على ذمة اتهامه باغتصاب الطفل ليث وإصدار بيان ببراءته!
  • جنود إسرائيليون يطلبون “راحة” وعقوبات ضد وزيرين.. أبرز ما تداوله الإعلام الإسرائيلي