أقيل نائب وزير الرياضة الأرجنتيني خوليو غارو بعد أن اقترح على النجم ليونيل ميسي الاعتذار عن الأغاني التي رددها لاعبو منتخب "التانغو" ضد منتخب فرنسا والتي تضمنت عبارات عنصرية.

وبعد وقت قصير من فوز الأرجنتين على كولومبيا في ميامي يوم الأحد وتتويجها بلقب كوبا أميركا 2024، نشر لاعب خط وسط تشلسي، إنزو فرنانديز، مقطع فيديو يحتوي على عبارات وصفها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأنها "عنصرية وتمييزية".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2باعها رونالدو لرجل أعمال إسرائيلي.. ريبيري: سرقوا مني الكرة الذهبية عام 2013list 2 of 2ميسي يتفوق على كبار أندية أوروبا في عدد الألقابend of list

وأظهر الفيديو لاعبي الأرجنتين وهم يغنون أغنية تسخر من الأصول الأفريقية لكثير من لاعبي المنتخب الفرنسي.

ويجري الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحقيقا بالتزامن مع تحقيق آخر يجريه تشلسي أيضا بخصوص سلوك فرنانديز الذي اعتذر أمس الأربعاء عن الواقعة.

pic.twitter.com/fMuBjUiOsl

— Enzo Fernández (@IEnzofernandez8) July 16, 2024

ومن غير المعروف ما إذا كان ميسي قد شارك في الهتاف أم لا، لكن خوليو غارو وكيل وزارة الرياضة في الأرجنتين اقترح عليه أن يعتذر كونه القائد وكذلك رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا.

وقال غارو "يجب على قائد المنتخب الوطني أن يخرج للاعتذار عن هذه القضية، وكذلك ينبغي لرئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم فعل الشيء ذاته".

ولم يستسغ الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي تصريحات غارو، وأكد بيان صادر عن مكتب الرئاسة الأرجنتينية عبر حسابه على منصة على "إكس" إقالته.

وجاء في المنشور "يفيد مكتب الرئيس بأنه لا يمكن لأي حكومة أن تقول للمنتخب الأرجنتيني، أو أبطال العالم، أو أبطال أميركا مرتين، أو أي مواطن آخر، ما يجب التعليق عليه، أو ما يجب التفكير فيه أو ما يجب القيام به. ولهذا السبب، يقيل خوليو غارو من منصبه بصفته نائبا لوزير الرياضة في البلاد".

La Oficina del Presidente informa que ningún gobierno puede decirle qué comentar, qué pensar o qué hacer a la Selección Argentina Campeona del Mundo y Bicampeona de América, ni a ningún otro ciudadano. Por esta razón, Julio Garro deja de ser Subsecretario de Deportes de la… pic.twitter.com/o4JRC7gGB1

— Oficina del Presidente (@OPRArgentina) July 17, 2024

لاحقا، نفى غارو الإدلاء بتصريحاته السابقة قائلا "أنفي نفيا قاطعا أنني طلبت من ميسي الاعتذار. سيكون ذلك بمنزلة عدم احترام لأولئك الذين يكرموننا دائما بجودهم الإنساني والرياضي".

وأضاف "لم أقصد مطلقًا دعوة ليونيل ميسي للاعتذار، سيكون ذلك تقليلًا من احترام الشخص الذي يشرفنا دومًا بكفاءته شخصا ورياضيا".

وفي وقت لاحق، دافعت نائبة الرئيس الأرجنتيني فيكتوريا فيارويل عن لاعب منتخب بلادها إنزو فيرنانديز، واصفة الدولة الأوروبية بأنها "استعمارية ومنافقة" بسبب احتجاجاتها الأخيرة على أغاني لاعبي منتخب "التانغو".

أما ميسي فلم يعلق على الأمر بعد، وهو يخضع للعلاج من إصابة في الكاحل تعرض لها أمام كولومبيا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

دبي تحتضن 13 أكاديمية دولية لكرة القدم

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انطلاق منتدى التعاون الإعلامي لـ "الحزام والطريق" في الصين "الخارجية الإماراتية" تحذر من المكالمات الاحتيالية التي تنتحل هوية الوزارة


ارتفع عدد أكاديميات كرة القدم الدولية التي تحتضنها دبي إلى 13 أكاديمية دولية، بعد افتتاح أكاديمية ليفربول وفياريال، التي انضمت إلى ريال مدريد، ميلان، وإنتر ميلان، برشلونة، أياكس أمستردام، أولمبياكوس، مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، ويوفنتوس، لاليجا الإسباني، وأكاديمية الاتحاد الأرجنتيني، إلى جانب أكثر من بين 400 أكاديمية رياضية تنتشر في كافة أرجاء دبي تتضمن أكثر من 50 لعبة رياضية أخرى.
وبذلك تواصل دبي تعزيز مكانتها وجهة عالمية مفضلة لاستقطاب وتطوير الموهوبين، في مختلف الرياضات ولجميع الجنسيات، وذلك انطلاقاً من سياسة حكومة دبي، في مجال استقطاب الموهوبين في جميع مجالات الحياة، ومبادرات مجلس دبي الرياضي لتعزيز استقطاب وتطوير المواهب، في مختلف الرياضات ولجميع الجنسيات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يزور مقر تدريبات الأخضر استعداداً للقاء إندونيسيا ضمن تصفيات المونديال
  • تصفيات كأس العالم| الفيصل يزور مقر تدريبات الأخضر في جدة استعداداً للقاء أندونيسيا
  • لاعبة المقاولون ضمن اختيارات منتخب مصر تحت 17 سنة
  • بطل من دون تتويج.. بوفون ينال جائزة “ترضية” لدوري أبطال أوروبا
  • تفاصيل مشاركة مصر في البطولة الدولية للصحفيين والإعلاميين لكرة القدم (شاهد)
  • بسبب الأهلي والزمالك.. مد القيد الإفريقي حتى 12 سبتمبر
  • ميسي يزف «الخبر السعيد»
  • بعد غياب طويل.. ميسي يعود إلى تدريبات إنتر ميامي
  • شاهد اللحظات الأولى لعودة ميسي إلى التدريبات
  • دبي تحتضن 13 أكاديمية دولية لكرة القدم