يتساءل عدد كبير من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة، خاصة بعد الاجتماع الأخير الذي جمع رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والبترول. تم خلال الاجتماع مناقشة سبل وقف عملية تخفيف الأحمال الكهربائية بعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024، والتي تضمنت تغيير أسعار الكهرباء. سنستعرض في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بذلك.

 أسعار شرائح الكهرباء الجديدة


أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر عن تعديل أسعار شرائح الكهرباء كجزء من خطة الحكومة لتحقيق التوازن المالي للقطاع وضمان استمرارية توفير الخدمة. أسعار الشرائح الجديدة هي:

- الشريحة الأولى (0-50 كيلو وات/ساعة): 58 قرشًا لكل كيلو وات/ساعة.
- الشريحة الثانية (51-100 كيلو وات/ساعة): 68 قرشًا لكل كيلو وات/ساعة.
- الشريحة الثالثة (101-200 كيلو وات/ساعة): 83 قرشًا لكل كيلو وات/ساعة.
- الشريحة الرابعة (201-350 كيلو وات/ساعة): 125 قرشًا لكل كيلو وات/ساعة.
- الشريحة الخامسة (351-650 كيلو وات/ساعة): 140 قرشًا لكل كيلو وات/ساعة.
- الشريحة السادسة (651-1000 كيلو وات/ساعة): 140 قرشًا لكل كيلو وات/ساعة.
- الشريحة السابعة (أكثر من 1000 كيلو وات/ساعة): 165 قرشًا لكل كيلو وات/ساعة.

 موعد وقف خطة تخفيف الأحمال


تحرص الحكومة المصرية على مصالح المواطنين وتسعى لتحديد موعد ثابت لوقف خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء التي تهدف إلى تقليل استهلاك الكهرباء، خاصة في فترة الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة الشديدة. وقد تم التأكيد على أن عملية تخفيف الأحمال ستتوقف بعد شهر يوليو الحالي، على أن يكون ذلك مع بداية التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء شرائح الكهرباء اسعار شرائح الكهرباء أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024 أسعار شرائح الکهرباء تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

حصاد التنمية المحلية فى أسبوع.. متابعة استعدادات موسم النوات والشتاء

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم أنشطة وفعاليات الوزارة، خلال الفترة من يوم الجمعة 23 وحتى الخميس 29 أغسطس الجاري 2024.

ومن أبرز تلك الأنشطة التى جاءت كالتالي:

السبت 23 أغسطس

أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن تنفيذ مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، من خلال 5 دورات تدريبية خلال الأسبوع التدريبي الرابع للخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام الحالي 2024/2025

الأحد 24 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية في اجتماع مجلس المحافظين لمتابعة مختلف ملفات العمل، وخاصة ما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، والجهود المستمرة للارتقاء بها.

الاثنين 25 أغسطس

شاركت  وزيرة التنمية المحلية، في اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، مع استعراض تقرير متابعة ميدانية أعدته الأمانة الفنية للجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، وأشارت هذه المتابعات إلى استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية خلال شهر أغسطس الجاري، وهي: المكرونة، الأرز والسكر، والزيت، واللبن المعبأ.

الثلاثاء 26 أغسطس

أكدت وزيرة التنمية المحلية ضخ استثمارات محلية منذ عام 2019 وحتى الآن بلغت 25 مليار جنيه في مشروعات منظومة المخلفات البلدية الصلبة وتحسين البيئة بمختلف المحافظات، وذلك بالتنسيق مع البيئة والجهات المختصة.

وعاينت وزيرة التنمية المحلية جاهزية اصطفاف المعدات بمحافظة الاسكندرية من سيارات ولوادر وبدالات للاطمئنان على جاهزيتها للاستعداد قبل موسم النوات والشتاء .

الخميس 28 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية في الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، والذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث جرى استعراض ومناقشة عدد من ملفات العمل.

مقالات مشابهة

  • طلعت السويدى: الاستثمار في الطاقة المتجددة يقضى على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • عفيفي: الدولة سعت بشكل كبير لحل مشكلة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • حصاد التنمية المحلية فى أسبوع.. متابعة استعدادات موسم النوات والشتاء
  • أبرز مواصفات وأسعار مرسيدس GLC موديل 2025 .. صور
  • 3 حالات وراء خصم الرصيد من العداد «أبو كارت»
  • موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024
  • طاقة النواب : حوافز الاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • برامج وأسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • أستاذ طاقة: مشروع الضبعة النووي سيسهم في إنهاء انقطاع التيار الكهربائي