يوليو 18, 2024آخر تحديث: يوليو 18, 2024

المستقلة/- دعت حركتا حماس والجهاد قيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى سحب اعترافها بالكيان الصهيوني، وذلك ردا على قرار الكنيست بعدم الاعتراف بدولة فلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع قيادة الحركتين في الدوحة، حيث استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد من قيادة الحركة مساء اليوم الخميس زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ونائبه د.

محمد الهندي، حيث بحثا مجمل التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى.

وتوقف الوفدان أمام حالة الصمود البطولي للشعب الفلسطيني في مواجهة تصاعد المجازر الدموية التي يقوم بها الاحتلال، وعملية التدمير المنظم التي يقوم بها في القطاع، ومحاولة تدمير كل مقومات الحياة الإنسانية، وفي مقابلها أداء المقاومة الباسلة التي توجه ضربات نوعية للاحتلال بشكل يومي، واستطاعت إجهاض الأهداف المعلنة للاحتلال.

كما بحثت القيادتان الجهود السياسية المبذولة على جميع المستويات لوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني، وخاصة ما يقوم به الإخوة الوسطاء، مؤكدين استناد وفد المقاومة إلى ثبات شعبنا ومقاومته، وما تم إنجازه على مدى الأشهر العشرة الماضية.

وأكد الوفدان أن معركة طوفان الأقصى شكلت منجزا وطنيا استراتيجيا، وأحدثت وقائع جديدة في الصراع مع الاحتلال يجب البناء عليها ومراكمتها خلال المرحلة القادمة.

ورأت القيادتان أنه وفي ظل موقف الكنيست المعلن برفض حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة؛ فإن المجموع الوطني مطالب اليوم بموقف جامع لمواجهة هذه المحاولات لشطب القضية الفلسطينية والبناء على ما أنجزته المعركة، ودعتا قيادةَ منظمة التحرير إلى سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني، مؤكدين في الوقت نفسه على حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين.

كما توجه المجتمعون بالتحية لجموع شعبنا الفلسطيني الصامد المرابط في هذه المعركة على صبره وصموده وثباته في هذه اللحظات الفارقة من تاريخنا الوطني.

 

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

“حماس”: العملية العسكرية في الضفة تهدف إلى السيطرة عليها وتهجير أهلها منها

#سواليف

أكدت حركة #المقاومة_الإسلامية ” #حماس “، على أن العملية العسكرية الحالية لجيش #الاحتلال، والتي تتركز في مدينة ” #جنين ” شمال الضفة الغربية تأتي “في سياق مخططه الرامي إلى الاستيلاء على أراضي الضفة الغربية وطرد وتهجير أهلها منها”.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الجمعة، “إننا إذ ننعى #شهداء شعبنا الذين ارتقوا بفعل هذا العدوان الغاشم، لنؤكد أن دماءهم هي نبراس لطريق الحرية والتحرير القادم، وأن كل هذه التضحيات الجسام تهون في سبيل الانعتاق من الاحتلال وكنسه عن أرضنا ومقدساتنا”.

وشددت “حماس” على أن “فشل الاحتلال في عدوانه على #طولكرم و #طوباس وغيرها من المناطق هي النتيجة الحتمية التي سيمنى بها من خلال عدوانه الحالي على #جنين”.

مقالات ذات صلة قناة إسرائيلية: دوي انفجار في تل أبيب 2024/08/26

وأضافت “فمجازر الاحتلال وجرائمه وانتهاكاته في الضفة الغربية لن تنال من صمود شعبنا وقوة مقاومتنا، التي شاهد العالم أجمع قوة بأسها وضرباتها النوعية التي أثخنت في الاحتلال قتلاً وجرحاً وإعطاباً لآلياته العسكرية” وفق البيان.

وطالبت “حماس” من “شعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه، التوحد خلف خيار المقاومة والتصدي، ومن أمتنا العربية والإسلامية والمجتمع الدولي العمل الجاد، لإيقاف تغوّل الاحتلال وسلوكه الإجرامي، الذي يتعارض بشكل صارخ مع كافة المواثيق والأعراف الدولية”.

ودعت “جماهير شعبنا ومقاومينا الأبطال، في كافة محافظات الضفة، إلى مزيد من المؤازرة والانتفاض لصد العدوان، وتصعيد الاشتباك مع الاحتلال وقطعان المستوطنين، استكمالاً لصورة التلاحم البطولي في معركة طوفان الأقصى المباركة”.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا عسكريا لليوم الثالث على التوالي، على مدن شمالي الضفة الغربية، في عملية تُوصف بأنها الأوسع منذ عملية “السور الواقي” عام 2002، وأطلق جيش الاحتلال على العملية اسم “مخيمات الصيف”.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة، وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى إلى إصابات محققة. بحسب بيانات الفصائل.

مقالات مشابهة

  • حماس: تصعيد الاحتلال ضد الأونروا والتشهير بها هدفه حرمان شعبنا من خدماتها
  • حماس: استهداف قافلة مساعدات بغزة جريمة حرب لوقف إغاثة شعبنا
  • “حماس”: العملية العسكرية في الضفة تهدف إلى السيطرة عليها وتهجير أهلها منها
  • حماس: عدوان الاحتلال بالضفة يتطلب الوحدة خلف خيار المقاومة والتصدي
  • حماس: عدوان الاحتلال بالضفة يتطلب التوحد خلف خيار المقاومة والتصدي
  • فتوح: عدم وقف العدوان على شعبنا سيؤدي لإشعال المنطقة
  • “حماس”: العدوان الصهيوني على الضفة لن يكسر إرادة الشعب والمقاومة
  • إعلام إسرائيلي: قناصة حماس والجهاد خطر على الجنود بغزة
  • حماس تحمل الاحتلال مسؤولية استهداف قافلة لبرنامج الغذاء العالمي
  • حماس تحمل الاحتلال استهداف قافلة لبرنامج الغذاء العالمي