لقد وصل نظام التشغيل iOS 18 إلى الإصدار التجريبي العام، وتقدم شركة Apple المزيد من التحكم، مرة أخرى، في تصميم جهاز iPhone الخاص بك. ومع ذلك، فإن Apple Intelligence، وهي الترقية الأكثر إثارة، غائبة بشكل واضح (ولكن ليس من المستغرب).

يعمل التحديث أيضًا على تحسين العديد من التطبيقات الأصلية، مثل الصور والرسائل (RCS! Gasp!) والملاحظات، على الرغم من أن Apple Intelligence ستضيف المزيد من الميزات والحيل.

بينما ننتظر جميعًا القدرة على إنشاء الرموز التعبيرية الخاصة بنا، لا يزال هناك الكثير لاستكشافه. إنه أكثر جفافًا قليلاً مما أثارته شركة Apple في مؤتمر WWDC.

يمكنك الوصول إلى معاينة iOS عن طريق التسجيل على موقع Apple على الويب، والذي سيؤدي إلى نقل الإصدار التجريبي إلى قسم تحديث البرامج الخاص بجهاز iPhone الخاص بك. كما هو الحال دائمًا، تذكر عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك أولاً والتأكد من توافقه. (سيعمل نظام التشغيل iOS 18 على أجهزة iPhone XS وXR لعام 2018 والهواتف الأحدث.)

iOS 18 يعني المزيد من التخصيص
بالإضافة إلى مجلدات التطبيقات وعناصر واجهة المستخدم، يضيف iOS 18 مزيدًا من التخصيص الوظيفي والجمالي. إلى جانب المظهر الداكن الجديد، يمكنك تلوينها جميعًا باللون الذي تختاره. على عكس الأوضاع المظلمة السابقة على نظام التشغيل iOS، تعمل هذه المرة أيضًا على "تعتيم" أيقونات التطبيقات الفردية لإبقائها متسقة مع المظهر الداكن. يمكنك أيضًا أن تجعل نظام iOS يختار اللون المناسب لك، بناءً على توصياته على خلفية جهاز iPhone الخاص بك. إذا كان هذا يبدو مألوفًا، فذلك لأنه يشبه إلى حد كبير تطبيق Material You، الذي قدمته Google لنظام Android في عام 2021.

يمكنك أيضًا زيادة حجم أيقونات التطبيقات بشكل طفيف جدًا، دون تقليل العدد الذي يمكنك تجميعه في جزء واحد. يؤدي القيام بذلك إلى إزالة التسميات النصية، لذا من الأفضل أن تتأكد من أنك تعرف، بدون كلمات، رمز التطبيق الذي يمثله. وفي خطوة مثيرة لعشرات من الأطفال في كل مكان، يمكنك نقل أيقوناتك خارج شبكة محاذية لليسار، من أعلى إلى أسفل. هل تريد أن تطفو أيقونة Safari في الزاوية اليمنى السفلية بمفردها؟ يمكنك أن تفعل ذلك الآن.


يوفر iOS 18 أيضًا طريقتين جديدتين لتأمين تطبيقاتك. يمكنك تعيين تطبيق كتطبيق مقفل أو مخفي. سيتطلب قفل التطبيق الوصول إلى FaceID، وهو أمر مفيد ربما للصور أو لعدد كبير من التطبيقات الأخرى إذا كنت تشارك هاتفك غالبًا مع الأطفال. سيؤدي إجراء sp أيضًا إلى عدم ظهور المعلومات من هناك أو ظهور فقاعات حول أجزاء أخرى من نظام التشغيل iOS، مثل عمليات البحث والإشعارات. يمكنك أيضًا اختيار إخفاء التطبيق، مما يدفعه إلى مجلد مخصص، مقفل خلف FaceID.

قامت Apple أيضًا بتحديث لوحة التحكم والقائمة المنسدلة للإعدادات. مثلما حدث عندما قدم نظام التشغيل iOS الأدوات قبل بضع سنوات، يوجد الآن معرض تحكم مخصص لإضافة اختصارات المنزل الذكي ومؤقتات التشغيل والمزيد.

كان من الممكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث فوضى في لوحة التحكم، لكن Apple قسمت هذا إلى أربع علامات تبويب مختلفة. بينما يمكنك النقر على الرموز الصغيرة الموجودة على الجانب للانتقال إلى قسم معين، يمكنك أيضًا الوصول إليها جميعًا في تمرير واحد مستمر. يمكن أن تكون الميزات الأكثر استخدامًا لديك موجودة في الأعلى، بينما تجمع الأقسام الأخرى عناصر التحكم في منزلك الذكي وتشغيل الترفيه والاتصال. هل فقدت اختصار نقطة الاتصال الخاصة بك؟ إنه هنا. يمكن أيضًا تغيير حجم جميع عناصر التحكم لتحديد أولويات العناصر الأكثر أهمية.

وأخيرًا، يمكنك الآن تخصيص عناصر التحكم في شاشة قفل iOS أيضًا. إذا لم تستخدم المصباح مطلقًا، فيمكنك استبداله بشيء أكثر عملية، مثل المؤقت، أو حتى العمل كاختصار لـ Shazam في حالة الضرورة.


وصلت خدمة RCS (خدمات الاتصالات الغنية) إلى أجهزة iPhone، أو على الأقل إلى تلك التي تعمل بنظام iOS 18. فهي تجمع ميزات النص المتقدمة معًا، مثل دعم الصور الأكثر ثراءً ومرفقات الملفات الأكبر حجمًا والملاحظات الصوتية والدردشة الجماعية وإيصالات القراءة والمزيد. لكنك حصلت على كل ذلك من خلال iMessage على نظام iOS، مما يجعل صوت RCS هادئًا بعض الشيء.
ومع ذلك، إذا كان أصدقاؤك منقسمين عبر Android وiOS، فيمكنك البدء في استخدام الرسائل مثل تطبيقات المراسلة الأخرى التابعة لجهات خارجية. هل فيه كل مميزات الواتس اب؟ رقم هل يفعل كل ما في وسعك في iMessage؟ لا.

لكنها سوف تساعد. على سبيل المثال، باستخدام RCS، يمكنك إرسال الرسائل عبر شبكة Wi-Fi بدون إشارة هاتف. لقد واجهت مشكلات من قبل عندما تأخرت عن المواعيد، وكنت محاصرًا في المترو بدون إشارة، وغير قادر على إرسال رسالة نصية لإعلام الشخص الآخر. يعني RCS أن هذه الرسائل سيتم إرسالها إذا كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi عابرة.

هناك المزيد من التطورات وراء RCS. يمكنك أيضًا جدولة الرسائل النصية، مثلما تفعل بالفعل في تطبيقات الدردشة والبريد الإلكتروني في العمل. إذا كنت مهتمًا بالرسائل التي قدمتها Apple مؤخرًا e Tapbacks (تفاعلات الرموز التعبيرية)، يمكنك الآن القيام بذلك باستخدام أي رمز تعبيري، بما في ذلك الملصقات المباشرة الخاصة بك بناءً على صورك وصورك. لمزيد من التعبير، يضيف iOS 18 أيضًا تنسيقًا مائلًا وغامقًا وتسطيرًا ويتوسطه خط، ومجموعة من الرسوم المتحركة الرائعة للكلمات التي تبدو وكأنها WordArt تنبض بالحياة. إنه سخيف، إنه رغوي، لا معنى له. 
أخفت شركة Apple بعض التغييرات الرئيسية في كيفية هيكلة تطبيق الصور الخاص بها، مما يعكس حقيقة أن الكثير منا يمتلك أجهزة iPhone (ومكتبات صور) لأكثر من عقد ونصف. ولن ننظر إلى كل تلك الصور. من المحتمل أننا لن ننظر إلى معظمهم. في نظام التشغيل iOS 18، تخلت شركة Apple عن علامات التبويب "المكتبة" و"من أجلك" و"الألبومات" و"البحث". بدلاً من أن تشغل أحدث الصور ولقطات الشاشة ومقاطع الفيديو الجزء الأكبر من الشاشة، سترى بعض المساحة المخصصة لأحدث المحتوى والألبومات والذكريات المنسقة وغير ذلك الكثير.


إنه نهج مثير للخلاف، ولكن أعتقد أن رد فعلك سيعتمد على كيفية تفاعلك مع صورك. أعرف مكان وجود صوري المفضلة أو كيفية العثور عليها، ولكن غالبًا ما يتفاجأ الأشخاص الآخرون في حياتي بسرور عندما تتمكن الخدمات والأجهزة من تنظيم ألبوم صور من يوم بالخارج أو من إجازة تلقائيًا. يبدو أن إعادة التصميم هذه تستهدفهم.

وماذا عن ذكاء أبل؟ في النهاية، سيتم إضافة بعض الحيل الإضافية، مثل التنظيف، والتي يمكن أن تساعد في مسح أي كائنات غير مرغوب فيها في صورك. إنها ميزة استمتع بها مستخدمو هواتف Pixel (وGalaxy) لفترة من الوقت، وما زلنا ننتظر وصول Apple Intelligence لنتمكن من اختبار ذلك. لمعرفة المزيد حول ما سيأتي إلى معرض الصور الخاص بك في iOS 18، راجع المقالة التفصيلية لزميلتي Cherlynn حول ما فعلته Apple بتطبيق الصور.

المزيد من أبرز مميزات نظام iOS 18
إذا كنت من مستخدمي تطبيق Notes يوميًا (نعم، أنا مذنب)، فهناك بعض التطورات الرائعة في iOS 18 أيضًا. يمكنك الآن نسخ المحادثات والاجتماعات مباشرة إلى التطبيق. في وقت الاختبار، سيتعين عليك التأكد من ضبط جهاز iPhone الخاص بك على اللغة الإنجليزية الأمريكية والولايات المتحدة كمنطقة لظهور رمز النسخ.


نحصل أيضًا على ملاحظات الرياضيات، والتي يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق Notes ومن الآلة الحاسبة. هنا، يمكنك كتابة المبالغ والعمليات الحسابية وسيقوم جهاز iPhone الخاص بك بحلها. وسوف يتذكر حتى الأرقام للحسابات المستقبلية. يبدو الأمر مناسبًا، ولكن هناك بعض الفوائد المحددة هنا، ربما إذا كنت تتطلع إلى إضافة ميزانية إجازة أو مشروع DIY.

أثبتت العناوين الفرعية الجديدة القابلة للطي في Notes أنها أكثر فائدة بالنسبة لي. لدي العديد من ملفات الملاحظات الطويلة، والآن يمكنني تنظيمها بشكل أفضل دون الحاجة إلى البحث عن كلمات محددة للعثور على ما أحتاج إليه.

تقدم Apple نهجًا مشابهًا لقارئها على Safari، والذي يمكنه إضافة جدول محتويات وحتى محاولة تلخيص مقالة قبل أن تتعمق فيها. مقدمات الوصفة المتعرجة: ربما تم تنبيهك. لكنني أقول "ربما" لأنه حتى كتابة هذه السطور، لم أتمكن من اختبار ذلك على أي من المواقع التي قمت بزيارتها.

يوجد أيضًا تطبيق كلمات المرور الجديد، والذي يعد، من نواحٍ عديدة، مجرد طريقة أسهل للوصول إلى كلمات مرور iCloud الخاصة بك بدلاً من الغوص في إعدادات جهاز iPhone الخاص بك. يقسم التطبيق كلمات المرور الخاصة بك إلى فئات مختلفة مثل الحسابات والرموز وشبكات Wi-Fi ومفاتيح المرور، وسيدعم بحكمة تطبيق iCloud لنظام التشغيل Windows وملحق Chrome. يمكنك أيضًا مشاركة مجموعات كلمات المرور مع الزوار أو الأصدقاء أو العائلة.
تواصل Apple تطوير ميزات المنزل الذكي بشكل مبدئي ضمن نظام التشغيل iOS 18 أيضًا. إنها تضيف الوضع السريع لفتح الأبواب المتصلة تلقائيًا عند اقترابك - طالما كان لديك جهاز iPhone (أو Apple Watch) معك. وفي الوقت نفسه، أنشأت شركة Apple علامة تبويب وصول الضيف حتى تتمكن من منح الوصول إلى أجزاء من منزلك الذكي وحتى جدولة الأوقات التي يظل فيها باب المرآب مفتوحًا، على سبيل المثال، ربما لتسليم الطرود.
إن انطباعاتي المبكرة عن نظام التشغيل iOS 18 محدودة أكثر مما كنت أريدها. إن Apple Intelligence ومعظم ميزاتها المثيرة التي تم طرحها في مؤتمر WWDC ليست جزءًا من هذا الإصدار التجريبي العام. وبدون ذلك، يبدو نظام iOS 18 أشبه بنظام iOS 17.5. هناك المزيد من الميزات، ولكن معظمها تزايدي.


لقد وصل نظام RCS أخيرًا، مما يضيف المزيد من الوظائف إلى الرسائل النصية عبر أنظمة التشغيل (وربما يثير القلق مع أمثال WhatsApp) بينما تركز Apple في أماكن أخرى على ترقية تطبيقاتها الأصلية وتحسينها. اتخذت الشركة بعض الخيارات المثيرة للاهتمام. في iOS 18، تم أيضًا تعزيز الآلة الحاسبة، من خلال ملاحظات الرياضيات وسجل العمليات الحسابية وعرض الآلة الحاسبة العلمية الجديد.

الإصدار التجريبي العام مستقر نسبيًا، لذلك من السهل التوصية به لأولئك الذين يبحثون عن الوصول المبكر إلى أحدث ميزات iPhone. ومع ذلك، بدون ذكاء Apple، فإن استخلاص استنتاجات أكثر أهمية بشأن iOS 18 سيتعين عليه الانتظار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإصدار التجریبی نظام التشغیل iOS 18 یمکنک أیض ا Apple Intelligence الخاصة بک المزید من iOS 18 أیض ا شرکة Apple إذا کنت نظام iOS

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الحقيقية وراء حادث "خطف عريس الدقهلية" (فيديو)

كشفت قناة صدى البلد تفاصيل الفيديو المتداول بشأن خطف عريس يوم زفافه في محافظة الدقهلية، مما أثار موجة من الغضب والرعب بين المعازيم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت مراسلة القناة خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن صاحب فيديو الخطف يدعى «أحمد جمال»، موضحة أنه وفقا للتحريات الأولية فأن العريس منذ أسابيع يجهز للفكرة بالاتفاق مع خطيبته.

وأشارت إلى أن رواد مواقع التواصل تداولوا الفيديو على نطاق واسع، حيث وثق المقطع ردود فعل الحاضرين الذين صدموا، وتعالى صراخ وبكاء المعازيم، وحاول أقارب العريس وأصدقاؤه اللحاق بالسيارة لإنقاذه، لكن السائق لاذ بالفرار.

وتابعت همت الحسيني، مراسلة القناة: العروسان يمتلكان قناة على منصة اليوتيوب والهدف من الفيديو هو توثيق اللحظة ونشرها على قناتهم الخاصة، لافتة إلى أن العريس يتم التحقيق معه ثم عرضه على النيابة.

مقالات مشابهة

  • اوعى تشربها على طول.. سر انتظار 90 دقيقة قبل تناول القهوة
  • التفاصيل الحقيقية وراء حادث "خطف عريس الدقهلية" (فيديو)
  • هواتف آيفون المتوافقة مع iOS 18
  • ChatGPT يضاعف عدد مستخدميه النشطين أسبوعيًا إلى 200 مليون
  • تطبيق Apple Sports جاهز لمباريات كرة القدم
  • مزاد علني في القاهرة لتطوير مدينة ملاهي ومول تجاري سبتمبر المقبل
  • معاينة حريق سيارات الطريق الأوسطى: ناتج عن اصطدام ملاكى بأخرى أثناء تغيير إطار
  • غرامة 100 ألف جنيه.. عقوبات قاسية في انتظار سارقي الكهرباء (فيديو)
  • مواطنون عن «الحب أون لاين»: تضييع للوقت والعلاقات الحقيقية أفضل
  • ارتفاع الأجور في ألمانيا للمرة الخامسة على التوالي