بوابة الفجر:
2024-09-01@05:58:06 GMT

متى تنتهي الموجة الحارة في مصر؟

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

متى تنتهي الموجة الحارة في مصر؟، بات السؤال الأكثر إلحاحًا بعدما توقعت الأرصاد الجوية امتداد الموجات شديدة الحرارة دون انقطاع على مدار الأسبوع المقبل، وترتفع درجة حرارة الليل، كما تزداد الرطوبة النسبية صباحًا، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

متى تنتهي الموجة الحارة؟

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تمتد الموجة الحارة لمدة 10 أيام مقبلة، مع ارتفاع كبير في الرطوبة النسبية وتشكل شبورة خفيفة صباحا في الوجه البحري.

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك إحساس بارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بسبب نسب الرطوبة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع الحرارة ناتج عن التأثر بامتداد منخفض الهندي الموسمي المصحوب بكتل هوائية حارة.

ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن امتداد منخفض الهند الموسمي سيؤثر علينا من خلال زيادة سطوع أشعة الشمس والرطوبة مما يزيد الإحساس بالحرارة.
وأكدت أن هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يؤدي لزيادة سطوع أشعة الشمس، حيث إن هناك زيادة درجات الحرارة بمعدل درجتين عن المعدلات الطبيعية.
وقالت إن موجة الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل وتبدأ بداية من الغد، مضيفة أن درجة الحرارة المحسوسة غدًا تصل إلى 40 مئوية في القاهرة، المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط تكون الرطوبة مرتفعة وتصل الحرارة لـ 34 درجة.


واختتمت أن درجة الحرارة تصل إلى 45 درجة في الظل في الأقصر وأسوان ومع انخفاض الرطوبة في الجنوب يكون الإحساس بدرجات أعلى بمعدل درجة أو اثنين فقط.

درجات الحرارة المتوقعة خلال أسبوع

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: آثار الموجة الحارة أنتهاء الموجة الحارة استمرار الموجة الحارة اسباب الموجة الحارة استمرار الموجة الحارة على مصر الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة الموجة الحارة الجديدة الموجة الحارة المنتظرة الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

أماكن سقوط الأمطار الأيام المقبلة.. غزيرة ورعدية

تشهد البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على عدة مناطق، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى عدة ظواهر جوية تؤثر على حالة الطقس، وخلال التقرير التالي نستعرض أماكن سقوط الأمطار الأيام المقبلة، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية.

أماكن سقوط الأمطار الأيام المقبلة 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتعرض غدا الجمعة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانًا، مشيرة إلى أن أكثر الأماكن المتأثرة بها أسوان وأبو سمبل وبحيرة ناصر وحلايب وشلاتين ورأس بناس.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن أماكن سقوط الأمطار يوم السبت تشمل مناطق من أقصى غرب البلاد، مشيرة إلى أنها تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق من حلايب وشلاتين وجنوب الوادي الجديد على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد الجوية أنه يستمر سقوط الأمطار حتى يوم الأحد المقبل وتكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة الطقس ودرجات الحرارة الأيام المقبلة 

وتابعت الأرصاد الجوية أنه بالنسبة لحالة الطقس ودرجات الحرارة، أنه يستمر الطقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون مائلاً للحرارة رطبا ليلاً.

درجات الحرارة غدا الجمعة

وتأتي درجات الحرارة غدا الجعة كما يلي:

القاهرة الكبرى: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة، والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ظاهرة خطيرة تضرب مصر وتزيد الإحساس بالبرودة.. ماذا يحدث بعد ساعات؟
  • طقس القاهرة غدا الأحد.. الظواهر الجوية ودرجة الحرارة المتوقعة
  • أمطار رعدية ورياح.. منخفض جوي يضرب البلاد خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت.. العظمى في القاهرة 35 مئوية
  • «الأرصاد الجوية»: انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري
  • «واشنطن بوست»: الرطوبة ارتفعت في العالم كله بشكل غير مسبوق
  • حالة الطقس غدا السبت بالمحافظات.. أمطار ورياح وشبورة مائية
  • درجات الحرارة في محافظات مصر.. والعظمى بالقاهرة 35 درجة
  • الأرصاد: تراجع درجات الحرارة ونسب الرطوبة الأسابيع المقبلة
  • أماكن سقوط الأمطار الأيام المقبلة.. غزيرة ورعدية