انتشلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس، 12 جثمانًا لفلسطينيين دفنوا في مستشفى الأمل بمدينة خان يونس بعد أن قتلهم الجيش الإسرائيلي قبل 4 أشهر.

وقال متحدث الهلال الأحمر، رائد النمس،: "تمكنا من انتشال جثامين 12 شهيداً دفنوا في أروقة مستشفى الأمل بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة قتلهم الجيش الإسرائيلي قبل أربعة أشهر".

وأضاف: "في ذلك الوقت، لم نتمكن من دفن الشهداء إلا داخل أروقة المستشفى، بسبب عدم قدرتنا على الخروج لنقلهم إلى المقابر، نظراً لإطلاق الجيش الإسرائيلي النار على كل من يدخل أو يخرج من المستشفى وحصارها".

وزاد: "طواقمنا، بالتعاون مع وزارة الصحة، نقلت جثامين الشهداء إلى المقابر الرسمية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة".

وفي شهر مارس/ آذار الماضي اقتحمت قوات إسرائيلية، مستشفى "الأمل" وسط إطلاق نار كثيف، وعمدت إلى القيام بأعمال تجريف في محيطه، وفق بيان سابق للهلال الأحمر الفلسطيني.

وكان المستشفى يضم مئات الأسر النازحة التي اضطرت للنزوح قسراً من منازلها بفعل العمليات العسكرية الإسرائيلية البرية في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا - الاناضول

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن انتهاء عملياتها بخان يونس ودير البلح جنوب غزة

كشف الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الجمعة، تفاصيل عملياته التي نفذها خلال الأسابيع الأخيرة في مناطق جنوب غزة، وقال إن "قوات الفرقة 98 أنهت عمليتها في مدينتي خان يونس ودير البلح، بعد حوالي شهر من العملية العسكرية التي استهدفت المدينتين.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن قواته استطاعت تدمير 6 أنفاق بطول حوالي 6 كيلومترات خلال العملية الأخيرة في خان يونس ودير البلح في جنوب قطاع غزة.

وأعلن الجيش في بيانه أنه بإمكان سكان الأحياء القريبة من شارع صلاح الدين في دير البلح العودة إليها، بينما سمح بالمقابل بعودة سكان أحياء حمد والجلاء والقرارة في وسط خان يونس بالعودة إليها بعد أن تراجعت منها الدبابات وأعادت انتشارها قرب الشريط الحدودي شرقا.

واعتبر الجيش الإسرائيلي أن المناطق التي انسحب منها في مواصي خان يونس سيتم مواءمتها مجدداً لتكون ضمن المنطقة التي يعتبرها إنساني.

وقال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إنه "في إطار العملية، قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 250 مسلحاً ودمرت العشرات من البنية التحتية للإرهاب"، على حد قوله.

IDF wraps up 3-week raid in south Gaza; 250 gunmen killed, 6km of tunnels destroyed https://t.co/CuFjxLFa1l

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) August 30, 2024

وأردف الجيش الإسرائيلي أنه في منطقتي خان يونس ودير البلح، "حددت القوات الإسرائيلية مواقع الأسلحة، وحيدت عشرات الكمائن ودمرت مواقع للمسلحين"، كما داهمت موقعا لحماس في دير البلح، وكشفت عن أسلحة وقاذفة صواريخ ووثائق استخباراتية".

وقال البيان: "وعمل لواء المظليين في منطقة حمد غرب خان يونس والجزء الشرقي من المدينة. ونفذت القوات مهمتها في مناطق كثيفة سكانياً، بما في ذلك مباني متعددة الطوابق".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر خطوط الكهرباء ويمنع المياه عن مستشفى جنين
  • الجيش الإسرائيلي يمنع وصول المياه لمستشفى جنين
  • مقتل 34 فلسطينياً في هجمات إسرائيلية على قطاع غزة
  • إسرائيل تعلن انتهاء عملياتها بخان يونس ودير البلح جنوب غزة
  • الأونروا: أكثر من 150 طفلاً فلسطينياً في الضفة قتلهم العدو الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الاحتلال يعلن انتهاء عمليات خان يونس ودير البلح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اكتمال عملياته البرية بخان يونس ودير البلح في جنوب غزة
  • خبير عسكري: لا خطط للاحتلال بغزة
  • الجيش الإسرائيلي: الفرقة 98 تنهي مهمتها في خان يونس ودير البلح
  • انسحاب قوات العدو الإسرائيلي من مناطق التوغل في خان يونس بقطاع غزة